Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشمس تمد الجسم بفيتامين د

Suntime,صورة,الشمس,رجل
آشعة الشمس – ارشيفية

يُعد نقص فيتامين د مُشكلة صحيّة تُواجه الكثيرون من مُختلف بقاع الأرض، واللذين يعملون في مجال الصيدلة يعرفون كمّ الأشخاص الذين يُوصف لهم المُكمّلات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د بُناء على وصفات طبيّة.

المُكملات الغذائية أحد الحلول، لكن هناك بُشرى سارة لمن يُعانون من نقص فيتامين د، فقد أوضح باحثون من جامعة فالنسيا الإسبانية أن التعرّض لآشعة الشمس يوميّاً يمد الجسم بالفيتامين “د”.

واكتشفوا الوقت المثالي للتعرّض لآشعة الشمس، من خلال تحليل الوقت الذي تستغرقهُ البشرة حتى تستمد اللون الأحمر.

وتم رصد الأشعة لمدة شهر من كل موسم لأكثر من 5 سنوات.

وأظهرت النتائج أنه لا يجب عدم الجلوس أكثر من 29 دقيقة تحت أشعة الشمس في الصيف. حيثُ هُناك من يغفلون عن المُدّة التي مكثوا خلالها تحت آشعة الشمس خاصة في المصايف وعلى الشواطئ، حيث فترات الاستجمام التي يعشها الكثيرون.

أمّا في الشتاء فيُمكن التعرّض لمدة 150 دقيقة للحصول على فيتامين د. حيثُ يصعب أصلا الحصول على آشعة الشمس في فصل الشتاء بحكم الطبيعة، خاصة في البُلدان التي تُعاني أصلا من ندرة وصول أشعة الشمس لهم، وإن حدث فهي ليست بقدر وقوّة تواجدها في فصل الصيف.

ومع ذلك، ورغم صعوبة الأمر في فصل الشتاء إلا أن الأمر لم يُغلق بعد، فلا تُمثّل الشمس المصدر الوحيد لفيتامين د “كما ذكرنا سابقاً”، فيجب الاعتماد على نظام غذائي في موسم الشتاء من أجل الحصول على فيتامين د، وذلك عن طريق تناول البيض واللحوم الحمراء والأسماك الزيتيّة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *