Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية العناية بالبشرة الجافة والحساسة

صورة , كريم مرطب , العناية بالبشرة

كيف يتم معرفة نوع البشرة الجافة والحساسة؟

قالت “د. سميرة كيلاني” هناك أكثر من عامل يجب الانتباه إليه لتحديد نوع البشرة أولهم ملاحظة كيفية تفاعل البشرة مع البيئة أو الغبار وتغيير الجو الذي تجف فيه البشرة وتشعر فيه السيدة بالحكة في بشرتها.

إلى جانب ذلك، هناك بعض أنواع البشرات الجافة والحساسة التي تشعر بالحساسية وتفاعل بسرعة مع الأشياء الخارجية والمحيطة بها.

ثالثا: هناك بعض أنواع البشرات الحساسة والجافة التي تظهر عند التعرض إلى الضغط أو stress مما يتسبب في جفاف البشرة والحبوب.
وأخيرا، يمكن ملاحظة البشرة الجافة عند وضع أدوات التجميل والترطيب عليها.

وتابعت ” سميرة كيلاني “: يجب على ذوي البشرة الجافة شرب المياه بكثرة كما يجب عليهم أن يبتعدوا قدر الإمكان عن استخدام المياه الساخنة في غسيل البشرة أو الاستحمام على سبيل المثال لأنها تؤثر على البشرة حيث أن المياه الساخنة تسحب الرطوبة من الجسم وتؤدي إلى جفاف البشرة.

ما هي بعض الوصفات الطبيعية للبشرة الجافة؟

يمكن عمل غسول المناسب لجميع البشرات ولكن بشكل أكبر للبشرة الحساسة أو الجافة.

يمكننا استخدام صابون سائل أو صابون من نوع عضوي الغير متوفر كثيرا في بلادنا كما يمكن استخدام الصابون النابلسي مع إضافة بعض المواد إليه لأنه يتسبب في جفاف البشرة.

يمكننا كذلك إضافة العسل لهذه الوصفة لأنه يعتبر مهم لترطيب البشرة مع وضع زيت جزرة الشاي وزيت الجاجوبا مع الشامبو.

يعمل الشامبو على تنظيف البشرة ولكن يعمل العسل على ترطيب البشرة إلى جانب استبدال العسل بماء الورد للترطيب حيث يمكن وضع ثلث كوب من العسل في هذه الوصفة.

يعتبر زيت الجاجوبا رائع بدرجة كبيرة لأنه عبارة عن شمع زائد كما أنني أنصح بزراعة شجرة الجاجوبا في بلادنا مع مراعاة أنها تحتاج فقط للتر واحد من الماء لزراعتها.

وأضافت ” سميرة “: يتم وضع ملعقتين من زيت الجاجوبا لعمل هذه الوصفة مع نقطتين من التيترول.
يعتبر هذا الغسول مهم بدرجة كبيرة أيضا للأشخاص الذين يعانون من حبوب في الوجه كما يمكن استبدال زيت الجاجوبا بزيت جوز الهند أو زيت الأرجان ويمكن استعمال تلك الوصفة بمثابة الديتوكس.

ما هي كيفية عمل وصفة طبيعية لإزالة المكياج؟

يجب على ذوي البشرة الجافة البعد عن الكحول كما يجب الإشارة إلى معظم العلامات التجارية الحالية في إزالة المكياج هي من الكحول كما يجب عليهم البعد أيضا عن العطور في إزالة المكياج ماعدا المصنوعة من الزيوت الطبيعية.

يمكن لتحضير وصفة إزالة المكياج إحضار القطن مع وضع كوب من الماء مع شامبو أطفال مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الذي يعتبر جيد بدرجة كبيرة للبشرة مع إمكانية القليل من ماء الورد.

تعتبر تلك الوصفة لها تأثير رائع على البشرة مع مراعاة أن زيت الجوز الهند له تأثير كبير في ترطيب البشرة ويمكن عمل تلك الوصفة في المنزل كما أن من مميزاتها أن ليس بها كحول إلى جانب ضرورة عدم عمل تقشير لذوي البشرة الحساسة والجافة على وجه الخصوص.

وأخيرا، أما عن بذور التشيا فيجب الإشارة إلى أنها غنية كثيرا بالأوميجا 3 وتعتبر جيدة جدا للبشرة إلى جانب غناها بالألياف والبروتينات، ولكن تختلف زبدة التشيا عن بذور التشيا لأن أصلها أفريقي بعكس البذور الأمريكية الأصل ويمكن استعمال زبدة التشيا لذوي البشرة الجافة والحساسة دون وضعها بمفردها على الوجه ولكن يجب استعمالها مع كريم.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *