Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الغذاء الصحي والتمارين الرياضية المناسبة خلال الدراسة

صورة , الغذاء الصحي , Healthy food
غذائ صحي

ما هي التمارين الرياضية المناسبة خلال الدراسة؟

من الضروري معرفة تشريح العضلة قبل التمرين حتى يتم التدرب بشكل صحيح.
تعتبر عضلة الفيكتورالس أو عضلة الصدر من العضلات الكبيرة والمهمة في الجسم وتتكون من 3 أقسام: القسم العلوي – وقسم الوسط – والقسم السفلي.

قبل إجراء أي تمرين يجب أخذ الوضعية السليمة كما يجب شد الكور والنوم بشكل مستقيم إلى جانب أنه لا يجب أن تكون اليد بزاوية 90 ولكنها يجب أن تكون ممتدة إلى الأمام قليلا موازية للصدر ثم يتم حينها رفع الحمل.

واضاف المدرب “إياد”يجب المحافظة أثناء التمرين على أسلوب التنفس عند رفع الحمل حيث أنه عند أخذ راحة خلال الحمل يتم أخذ الزفير ثم يتم أخذ الشهيق عند حمل الوزن.

وأضاف المدرب “إياد” يعتبر تمرين pull over من أفضل التمارين الهامة للأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة في الجسم حيث أن هذا التمرين يمكنه المحافظة على تشغيل العضلة السفلية لأعلى إلى جانب أنه يعمل على التخلص من بعض الدهون الموجودة بها.

يجب حمل الحمل بطريقة صحيحة في اليد ثم يتم النزول به بشكل مستقيم ومتوازي مع الصدر خلال وضعية النوم على الظهر إلى جانب إمكانية عمل ذلك التمرين عن طريق fly حيث يمكن مسك الحمل في اليدين مع مد الصدر للأمام كما يمكن لهذا التمرين تحسين شكل العضلة بالإضافة إلى أنه يعتبر تمرين محبب كثيرا عند الرياضيين.

ليس من الضروري الذهاب إلى الجيم لممارسة تمارين الصدر ولكن يجب الإشارة إلى إمكانية ممارسة تلك التمارين في البيت حيث أنها تعطي طاقة جمالية سواء للرجل أو المرأة.

من التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل لتقوية الصدر تمارين pusher والتي يوجد منها أنواع عدة للسيدات والرجال.

يجب أن يكون الظهر مستقيم في هذا التمرين بدرجة كبيرة ثم يتم النزول باليد والركبة بهذه الوضعية للسيدات حيث أن هذا التمرين والذي يسمى pusher المعدل يمكنه إراحة السيدة بدرجة كبيرة لأنه يقوي من المقاومة على الظهر والصدر ويمكن ممارسة هذا التمرين في البيت والمساعدة في تحسين شكل الصدر.

من الضروري عمل نظام غذائي محدد من قبل المدراس للأطفال يُمنع فيه تناول snacks معينة غير صحية إلى جانب عدم إحضار أي أغذية من البيت من قبل الطفل مثل الشوكولاتة والشيبس.

من العادات الغذائية الخاطئة والتي تقوم بها الأمهات هي أن تقوم بتقديم جميع أنواع الأغذية للطفل دون التمييز بين الغذاء الصحي وغير الصحي والذي يؤثر بعد ذلك على صحته عند الكبر.

ما الأغذية التي يمكن للطفل أخذها معه في المدرسة؟

من الضروري التأكيد على أهمية تناول الطفل وجبة الفطور في البيت قبل الذهاب للمدرسة مع ضرورة تناول الطفل قبل الذهاب للمدرسة لنوعيات أغذية تحتوي على سكر طبيعي حتى يمكنها مده بالطاقة اللازمة طوال اليوم الدراسي كما يمكنه تناول لبن أو موز أو غيره.

وأضافت “د. مجد الخطيب” لا يجب إعطاء الطفل السندويتشات قبيل الذهاب للمدرسة حيث أن ذلك يتسبب في أخذ الطفل كمية كبيرة من السعرات الحرارية الغير مرغوب فيها والتي قد تتسبب في خمول الطفل طوال اليوم إلى جانب أن بعض هذه السندويتشات قد تحتوي على زيوت غير صحية يمكنها التأثير على الطفل صحيا كما يجب الاتجاه إلى تناول الطفل عصير fresh بدل من العصير المعلب حيث أن العصائر المعلبة تحتوي على كثير من السكر كما يجب الإشارة إلى عدم عصر العصير الطبيعي قبلها بيوم حيث لا يجب ألا يمر على عصر العصير الطبيعي 12 ساعة على الأكثر لأن عصر العصير قبل تناوله بفترة طويلة يفقده العديد من الفيتامينات الموجودة به.

يمكن للطفل الاتجاه إلى تناول لبن الشينينا أو حليب الفواكه لأنه يحتوي على مصدر سكر صحي لجسم الطفل كما أن لبن الشينينا يعتبر مصدر مهم للكالسيوم.

على الجانب الآخر، لا يجب أن يحتوي lunch box الخاص بالطفل على خضار عند الذهاب للمدرسة لأن الضغط العالي بين أعداد الأطفال في المدراس يؤدي إلى تبادل تناول الخضار بينهم والذي يكون قد أصبح ملوثا مع مرور الوقت خلال اليوم الدراسي، لذلك يجب انتباه الأمهات إلى هذا الأمر بصورة كبيرة.

وتابعت “مجد” يجب على الأم كسب ثقة الابن حتى يمكنه الحديث معها فيما دار خلال يومه الدراسي حتى يمكنها التعرف على نوعيات الأغذية الصحية والغير صحية التي قام بأكلها طوال اليوم.

أما عن الفواكه، فيجب الإشارة إلى أن الأطفال يحبون الفاكهة خاصة الفاكهة الملونة في فصل الصيف بعكس الشتاء كما يجب أخذ رأي الطفل في الفاكهة التي يحبذ تناولها غدا قبيل الذهاب للمدرسة.

وأخيرا، هناك عيش توست محمص موجود في الأسواق يمكن للطفل أخذه معه في المدرسة ولكن يجب تشكيل وتنويع هذا التوست للطفل كل يوم حتى لا يشعر بالملل من هذا العيش مع إمكانية تناول pub corn وأخذه معه في المدرسة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *