تعرف على الفرق بين تقويم الأسنان وبرد الأسنان

صورة , تقويم الأسنان , برد الأسنان
تقويم الأسنان

ما الفرق بين تقويم الأسنان والبرد؟

أوضح “د. خالد عبيدات” أخصائي جراحة الفم والأسنان. الفرق بين تقويم الأسنان وبرد الأسنان، ظهر حديثاً هوليود سميل حيث يعانى البعض من إزدحام الأسنان وتلك الحالات تحتاج إلى تقويم الأسنان ولكن يلجأ بعض الأطباء لبرد الأسنان وحت السن بشكل كامل لإنجاز ظهور النتائج للمريض وهذا ليس بعمل صحيح ولكن الأصح هو عمل التقويم.

وأصبح هناك نوع من تقويم الأسنان ويسمي بالعلاج المساعد يعمل على حل المشاكل قبل تركيب العدسات ويستغرق من شهرين إلي ثلاثة أشهر للعلاج وبعدها يمكن تركيب العدسات.

ما هى أضرار البرد للأسنان؟

وأردف “د. عبيدات” لا يفضل البرد للأسنان خاصة إذا كانت سليمة ولا تعانى من تسوس أو مشاكل أخرى فلا داعي للجوء لتخريب السن وبرده الذي يتراوح عادة بين 1ميللي أ و1.5 ميللي لأن ميناء الأسنان مثل الذهب متى خسرتها بالبرد تظهر مشاكل عديدة بالأسنان الذي يصبح خشن مما يسهل تعلق الطعام بالسن ويظهر التسوس أو ينكسر السن لضعفه الناتج عن البرد ويخسره المريض بالمستقبل إذا تم البرد من أجل التلبيسة التي لا يزيد عمرها عن 10 سنوات وماذا بعد مرورها ما هو الحل في حال برد السن يخسر المريض في تلك الحالة أسنانه التي لا يمكنها الخدمة فترة طويلة في حال بردها فهو مجرد حل سريع تظهر مشكلاته المدى البعيد عل عمن الأفضل بالطبع إستخدام التقويم لحل مشاكل الإطباق وتنظيم وضع الأسنان دون أن يخربها بالبرد .

أضاف الطبيب أن نتائج التلبيس تصل إلى 100% بعد استخدام تقويم الأسنان الذي يحرك السن للخلف حتى لا تعطي سُمك ويظهر الشكل طبيعي وأن الحت الذي يحدث عند تلبيس لا يعتبر برد لأنه لا ينقص من مينا السن شيء وإنما يحافظ عليه ناعم حيث مع الخشونة تظهر مشاكل كثيرة بالسن.

أضف تعليق