Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الليرجكس – Allergex | مضاد للحساسية

أقراص الليرجكس Allergex tablets / كلورفينوكسامين Chlorphenoxamine HCl

الخواص: يحتوي مستحضر الليرجكس على أيدروكلوريد كلورفينوكسامين وهو مضاد للحساسية كما أن له تأثير مسكن ومضاد لإفرازات الكولين، ويعمل الليرجكس على علاج الأعراض لحالات الحساسية والحكة الجلدية، حيث يستمر تأثيره عدة ساعات.

دواعي استعمال الليرجكس: حمى القش، التهاب الأنف الوعائي، الأرتيكاريا، مرض المصل، أوديما عصبية وعائية، حكة شرجية، حكة فرجية، التهاب الجلدبالتماس، ولسع الحشرات.

الجرعة وطريقة الاستعمال: 1 – 2 قرص 2 – 3 مرات يومياً.

الاحتياطات: مثل مضادات الحساسية الأخرى، ينصح بعدم قيادة مركبات أو تشغيل آلات بعد تعاطي الدواء خصوصاً إذا شعر المريض بدوخة.
الليرجكس يزيد من التأثيرات المسكنة للأدوية المثبطة للجهاز العصبي المركزي مثل الباربيتيورات، المنومات، المسكنات المخدرة، المسكنات، والمهدئات.

الأدوية الأُخرى: أخبر الذي وصف لك هذا الدواء سواء كان طبيباً معالجا يتابع الحالة التي وُصف لها الدواء أو صيدلانياً وصف الدواء من تلقاء نفسهِ بناءً على تشخيص للحالة او مركز رعاية صحية وصف الدواء لحالة ما بقائمة من الأدوية التي تتناولها مع الليرجكس حيث من الممكن ان تحدث تفاعلات بين المادة الفعالة في أقراص الليرجكس وغيرها من المواد الفعالة التي تتكون منها الأدوية الاخرى، ومن ثم يحدث تفاعل عكسي هو يقلل مفعول الليرجكس، لذا فتلك الخطوة مهمه يحدد الطبيب ما اذا كان هناك علاقه بين الأدوية التي تتناولها و هذا الدواء من حيث التفاعلات.

موانع استعمال Allergex الليرجكس: مضادات الحساسية التي لها تأثير مضاد لإفراز الكولين، مثل الليرجكس لا ينصح باستعمالها للمرضي بالجلوكوما أو بتضخم البروستاتا.

الأعراض الجانبية: تتضمن الأعراض الجانبية خمول، إعياء، دوار، زغللة في العين، وجفاف بالفم.

إذا حدث أي من الأعراض الجانبية المذكورة أعلاه، أو عرض آخر يختلف عنهم، فأبلغ مقدم الرعاية الصحية التابع له، سواء كان طبيب معالج يتابع الحالة او صيدلي صرف هذا الدواء.

معلومات أخرى عن دواء Allergex الليرجكس

العبوة: الليرجكس أقراص: علبة بها 2 شريط بكل منها 10 أقراص.
ملحوظة الحفظ: يجب حفظ الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال.
إنتاج: الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو Eipico.

صورة, علاج, عبوة, دواء , الليرجكس , Allergex
صورة: عبوة دواء الليرجكس Allergex

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *