طرق معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية ووسائل السداد

معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية

بالحَديث هنا عن كثب حولها، فإنّ معرفة المخالفات المرورية عن طريق اللوحات المعدنية إلكترونيًا هي احدى الخدمات الحديثة التي تقدمها وزارة الداخلية بالتعاون مع النيابة العامة المصرية لتسهيل كافة الاجراءات المتعلقة بخدمات المرور على المواطن المصري.

فالآن يمكن معرفة المخالفات المرورية من خلال موقع النيابة العامة المصرية، كما يمكن سداد قيمة تلك المخالفات من خلال الموقع نفسه او من خلال خدمات فوري الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية.

معرفة المخالفات المرورية باستخدام رقم اللوحات المعدنية

قامت وزارة الداخلية المصرية بعمل نظام جديد للخدمات المرورية؛ فقد أصبح بإمكان المواطن معرفة المخالفات المرورية التي قام بإرتكابها داخل مصر من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أو من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية.

يمكن الآن لسائقي المركبات معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفات المرورية الخاصة بهم من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • يجب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية.
  • يتم الضغط على الأيقونة المخصصة لرقم الرخصة أو رقم اللوحات المعدنية.
  • يتم اختيار الأيقونة الخاصة بالأرقام أو بالحروف وفقًا لما تحتويه رخصة القيادة الخاصة بالسائق.
  • يتم تسجيل البيانات الخاصة بالرخصة كاملة بعد التأكد من صحتها.
  • يتم الضغط على أيقونة إجمالي المخالفات.
  • ستظهر كافة المخالفات المرورية التي قام بإرتكابها السائق.
  • سيتم أيضًا إرسال رسالة نصية تحتوي على نوع المخالفات وتاريخها وقيمتها المالية بشكل مفصل.

تطبيق مخالفتي لمعرفة المخالفات المرورية

تطبيق مخالفاتي هو عبارة عن تطبيق إلكتروني يساعد سائقي المركبات على معرفة المخالفات المرورية الخاصة بالمركبة دون الحاجة الى الذهاب الى ادارة المرور لفحص المخالفات المرورية ومعرفة قيمتها المالية.

يمكن الآن التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفات المرورية في أي مكان في مصر بواسطة استخدام تطبيق مخالفاتي، ويتم ذلك باتباع هذه الخطوات:

  • يقوم السائق بتحميل تطبيق مخالفاتي على الهاتف المحمول الخاص به.
  • يتم اختيار نوعية أرقام الترخيص الخاصة برخصة السائق لتسجيلها في المكان المخصص لها بالتطبيق.
  • بعد ادخال بيانات رخصة السائق بعد التأكد من صحتها؛ يتم الضغط على كشف تفاصيل المخالفات للتعرف على القيمة المالية للمخالفات المرورية.

في الحقيقة؛ هذا التطبيق سهل الاستخدام، لكن يمكن في بعض الأحيان أن يواجه السائق بعض المشكلات أثناء التسجيل لكشف المخالفات نظرًا لأن الخدمة تعتمد بشكل رئيسي على حالة خوادم نيابة المرور، لذا من الأفضل القيام بهذه العملية مساءًا.

تطبيق مخالفاتي هو تطبيق مُقدم من النيابة العامة بالتعاون مع بوابة الحكومة الإلكترونية لتسهيل عملية معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية من خلال هذا التطبيق في أي زمان ومكان.

معرفة المخالفات المرورية عبر بوابة الحكومة المصرية

قامت الحكومة المصرية ببذل جهد كبير خلال الفترة الأخيرة لتسهيل عملية فحص المخالفات المرورية الخاصة بالسيارات والمركبات؛ فقد أصبح هناك إمكانية لمعرفة المخالفات المرورية إلكترونيًا دون الحاجة الى الوقوف في الزحام لفحص المخالفات المرورية.

لقد حرصت الحكومة كل الحرص على تقديم تلك الخدمات الإلكترونية نظرًا لإنتشار فيروس كورونا المستجد، ورغبة الحكومة في الحد من انتشاره بين المواطنين خاصة في أماكن الزحام والتجمعات.

لذا أصبح بإمكان المواطن معرفة المخالفات المرورية بشكل مفصل إلكترونيًا باستخدام بوابة الحكومة الإلكترونية، ويتم ذلك من خلال القيام بالخطوات الأتية:

  • القيام بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية.
  • يتم الضغط على أيقونة خدمات نيابات المرور.
  • يتم اختيار مخالفات رخص المركبات.
  • يقوم المواطن بتسجيل رقم لوحة المركبة الخاصة به المراد الإستعلام عنها.
  • يتم تسجيل اسم المحافظة.
  • يقوم السائق بتسجيل نوع الترخيص.
  • وأخيرًا ينتظر السائق لحين ارسال رسالة نصية اليه والتي تتضمن التفاصيل المتعلقة بالمخالفات الخاصة بالمركبة وكذلك قيمة الغرامات المالية الواجب سدادها.

طرق دفع المخالفات المرورية

قامت إدارة المرور بتوفير مجموعة من الطرق الجديدة للمواطن لكي يتمكن من سداد قيمة المخالفات المرورية بسهولة، تتمثل تلك الطرق في:

كروت الفيزا الخاصة بجميع البنوك

يمكن الآن دفع قيمة غرامات المخالفات المرورية بإستخدام كروت الفيزا سواء كانت الفيزا خاصة بالمعاش أو الائتمان أو الراتب الشهري.

وسائل الدفع الإلكتروني

يمكن سداد قيمة المخالفات المرورية عند تجديد الرخصة الخاصة بالسائق أو عند قيامه بإستخراج التراخيص بإستخدام وسائل الدفع الإلكتروني التي توفرها الدولة للمواطن.

مكتب البريد

يمكن لسائقي السيارات الآن زيارة أقرب فرع مكتب بريد لهم، وسداد قيمة المخالفات المرورية .

خدمة فوري

يمكن دفع قيمة الغرامة المالية الخاصة بالمخالفات المرورية بإستخدام خدمة فوري في 5 دقائق فقط، فيمكن الدفع من خلال ماكينات فوري أو من خلال تطبيق فوري أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم.

وأخيرًا يمكن الآن معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية بعدة طرق الكترونية دون الحاجة الى الوقوف في طوابير، ويتم ذلك من خلال زيارة موقع وزارة الداخلية أو بوابة الحكومة المصرية أو من خلال تحميل تطبيق مخالفاتي لفحص المخالفات المرورية، ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بقيمتها وموعدها وطرق السداد المختلفة.

رابط مختصر:

أضف تعليق