Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم المزارات السياحية في مدينة بيروجيا الإيطالية

مدينة بيروجيا ، Perugia ، صورة ، إيطاليا

تعريف بمدينة بيروجيا

تُسمى “مدينة الفن”. وتبعد مدينة بيروجيا (Perugia) إلى الشمال مسافة 170 كم عن العاصمة الإيطالية روما، حيث تقع في مقاطعة بيرودجا الواقعة على نهر التيفيري، وتشغل مساحة 449.5 كم²، ويسكنها حوالي 166 ألف نسمة.

عُرفت المدينة قديمًا باسم بيروسيا، ولها تاريخ حافل في الصراعات والنزاعات التي تعاقبت على القارة الأوروبية في أعوام ما قبل الميلاد وحتى العصور الوسطى، فالشاهد التاريخي يذكر عنها أنه بحلول القرن الحادي عشر أصبحت بلدية حرة وحافظت على استقلالها لعدة قرون تخللتها بعض الصراعات الدينية مع الدول والبلدات المحيطة، إلى أن استقر الوضع واهتمت المدينة بالجوانب الفنية حتى اعتبرت مركزًا للمدرسة الأومبريا للرسم والتي تعود إلى القرنين الخامس عشر والسادس عشر والتي تخرج منها العديد من رواد الفنانين الإيطالين المشهورين على مدار التاريخ.

أبرز المزارات السياحية في مدينة بيروجيا

كاتدرائية سان لورينزو: استغرق إكمال بنائها الفترة من عام 1345م وحتى العام 1587م، لذا هي تجمع فنون معمارية مختلفة، وتجمع أيضًا أجزاء إنشائية لكل منها تاريخ خاص، فهي بشكل عام كنيسة قوطية، وفي الداخل تحتوي على جوقة تعود إلى القرن الخامس عشر ومنبر تم بناؤه في القرن الرابع عشر وزخارف ورسومات رخامية تعود إلى القرن الثامن عشر ولوحات جدارية من القرن السادس عشر.
قصر الازو دي بريوري: يعود تاريخه الإنشائي إلى أواخر القرن الثالث عشر وأوائل القرن الرابع عشر، ويقع جنوب الكاتدرائية، وهو مبنى ضخم ذو طراز معماري قوطي إيطالي، ويضم حاليًا متحفًا للفن، وقريبًا منه يوجد تمثال الأسد البرونزي الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر وهو التمثال الذي يمثل شعار المدينة الرسمي.
خطبة سان برناردينو: هي عبارة عن واجهة مصنوعة من الرخام الملون والحجر الجيري والطين المزجج، وتم بنائها في الفترة ما بين العام 1457 إلى العام 1461م على يد “أغوستينو دي دوتشيو”، ونُقش عليها خطبة طويلة عريضة كان قد ألقاها الرهبان الفرنسيسكان تكريمًا وإحتفاءًا بالقديس “سان برناردينو”.
كنيسة القديس بطرس: يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وصُممت على الطراز القوطي الإيطالي، وتضم العديد من الأعمدة الشاهقة الإرتفاع والعديد من اللوحات الجدارية.
كنيسة سانت أركانجيلو: تقع بالقرب من البوابة الشمالية للمدينة القديمة، وهي كنيسة مستديرة الشكل يرجع تاريخها الإنشائي للفترة ما بين القرن الخامس والقرن السادس الميلادي، وتُشبه في عمارتها المعابد الرومانية القديمة، فهي تحتوي على 16 عمودًا كورنثية ونجمة خماسية عند المدخل ونوافذ ملونة وبقايا اللوحات الجدارية.
كنيسة سان دومينيكو: يعود تاريخ تأسيسها الأول إلى العام 1305م، إلا أن صحن الكنيسة كان قد إنهار تمامًا في العام 1614م، ومن ثَم خضعت لعمليات ترميم وتجديد خلال الفترة ما بين عام 1621 إلى عام 1634م، والجدير بالذكر أنه خلال إعادة الإعمار فقدت الكنيسة الكثير من تصميمها وزخارفها الأولى.
متحف الآثار: يضم هذا المتحف الكثير من الآثار الرومانية والإترورية التي تعود إلى العصور البرونزية والحديدية، ويضم آثار ومقتنيات يعود بعضها إلى القرن السادس عشر قبل الميلاد، كما يضم المتحف أحد أقدم الكتب الدينية على وجه الأرض والذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث الميلادي.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *