Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم المزارات السياحية في مدينة سانريمو الإيطالية

صورة , مدينة سانريمو , إيطاليا
مدينة سانريمو – إيطاليا

تعرف على مدينة سانريمو الإيطالية

تعرف مدينة مدينة سانريمو Sanremo City باسم “مدينة” الزهور”. كانت المستقر في السنوات الأخيرة لمخترع الديناميت وصاحب الجائزة الدولية “الفريد نوبل”. تقع مدينة سانريمو (أو سان ريمو) في الجزء الشمالي الغربي للدولة الإيطالية بين ساحل خليج صغيرة في البحر المتوسط والجبال وضمن مقاطعة إمبيريا القريبة من الحدود الفرنسية، وتبلغ مساحتها حوالي 56 كم2، ويسكنها حوالي 55 ألف نسمة.

تأسست المدينة منذ العصر الروماني، ومنذ النشأة وحتى الآن تشتهر بأنها وجهة سياحية مهمة على ساحل الريفييرا، وتشتهر كذلك بأنها موطن ومعقل لزراعة الزهور حتى أنها تستقبل سنويًا مهرجان الزهور ومنه جاء لقبها بـ “مدينة الزهور“، هذا إلى جانب أنها تستضيف العديد من المهرجانات الثقافية والفنية الدولية، كما تسضيف جولة من جولات بطولة العالم لسيارات الرالي.

انظر أيضاً: جولة سياحية في قرية تريورا الإيطالية

أبرز المزارات السياحية في مدينة سانريمو

الميناء القديم: لم يعد يُستخدم كما السابق خصوصًا بعد إنشاء ميناء آخر أكبر حجمًا وأكثر حداثة وتطور، وأصبح الميناء القديم حاليًا مزارًا سياحيًا للإستمتاع بالتنزة والتجول على طول الساحل، كما أنه يضم العديد من المطاعم والمقاهي والبارات والحانات ومتاجر الحرف اليدوية ومتاجر التذكارات.

الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية (أو تشيزا روسا): شُيدت تشيزا روسا (أو الكنيسة الأرثوذكسية الروسية) في العام 1913م على نفس طراز الكنيسة الكلاسيكية الكاتدرائية الروسية التي تعود إلى القرن السابع عشر، وهي مُزينة بالعديد من أعمال النحت الحجري المذهلة، وقد بُنيت الكنيسة خصيصًا للروس من أتباع تسارينا الروسية الذين توافدوا وفروا إلى المدينة عقب اضطهادهم من قِبل الشيوعيين.

فيلا الفريد نوبل: في هذه الفيلا عاش العالم الشهير “الفريد نوبل” صاحب اختراع الديناميت وصاحب الجائزة الأشهر على مستوى العالم آخر سنوات حياته، ومن ثَم تحولت إلى متحف يضم كل مخطوطات وكتب ورسائل ومتعلقات الفريد نوبل الشخصية والعلمية.

فيلا وحديقة هانبوري: تقع بالقرب من ضواحي سانريمو، وهي فيلا فخمة مُحاطة بحديقة رائعة وشاسعة تضم حوالي ستة آلاف نوع من النباتات من ضمنها النادر والفريد، وتنتشر على أطراف الحديقة العديد من المطاعم وأكشاك الطعام والمقاهي وكلها تقدم المشروبات مع الوجبات الخفيفة.

متحف سيفيكو: يقع المتحف في مبنى تاريخي، ويضم بداخله الكثير من اللوحات الجدارية القديمة، ويضم أيضًا مجموعة من التحف الأثرية من عصر الإمبراطورية الرومانية، هذا إلى جانب مجموعة من أعمال الفنان “موريسيو كاريجي” التي تعود إلى القرن التاسع عشر.

حرم مادونا ديلا كوستا: حرم مادونا ديلا كوستا هو فندق عتيق تم بناءه خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر، وجاء بناءه على ربوة مرتفعة قبالة الساحل، ويتميز الفندق بواجهة معمارية على الطراز الباروكي، كما كان يُستخدم في السابق كمنارة لتوجيه البحارة إلى المدينة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *