المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة .. أضرار وفوائد

المشروبات الغازية

يُدمن الكثير منا شرب المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، حيث نجد البعض يشربها بكميات كبيرة ومُبالغ فيها، وهذه المشروبات لها الكثير من الأضرار لاحتوائها على الكافيين وكميات كبيرة من السكريات.

لذلك فيجب الحد من شربها بهذه الكميات بل ويُفضل منعها تمامًا لأنه ليس بها أي فوائد لأجسامنا، فما هي أضرار هذه المشروبات؟ نترككم مع المقال التالي.

هل مشروبات الطاقة مفيدة؟

بدأت “د. ربى مشربش” حديثها أن مشروبات الطاقة يتم شراءها بكميات كبيرة خاصة مع المراهقين والأطفال، فمشروبات الطاقة لا تكون ضارة عند شربها بكميات قليلة، لكنها تكون شديدة الضرر عند استخدامها بكميات كبيرة جدًا تصل لحد إدمانها، ونسبة الكافيين هذه تكون لها تأثير سلبي بشكل كبير جدًا خاصة على المراهقين والأطفال.

فقد تؤثر هذه المشروبات على أسنان الأطفال وعظامه وتركيزه وما إلى ذلك، لذلك يجب أن نعلم أن هذه المشروبات لها كميات معينة وتمارين معينة ولا تؤخذ عبثًا.

هل المشروبات الغازية لها أضرار وفوائد، أم أضرار فقط؟

المشروبات الغازية ليس لها أي فوائد، ويُمكننا القول أن المشروبات الغازية الخالية من السكر أفضل من التي تحتوي على السكريات، وشرب المشروبات الغازية يوميًا مشكلة كبيرة جدًا فالسعرات الحرارية بهذه المشروبات كبيرة جدًا.

ويمكن أن تؤدي إلى السمنة كما أنها قد تؤدي إلى اضطرابات مَعوية كالإسهال، لذلك فنحن نُفضل شرب الماء أو المياه ذات النكهات لكن المشروبات الغازية ليس لها أي فوائد.

الكمية المسموح بها من المشروبات الغازية في الدايت

انهت د. ربى مشربش حديثها أننا ليس لنا احتياجات يومية من المشروبات الغازية، فالفواكه يجب اخذ حصتين أو ثلاثة منها يوميًا.

لكن المشروبات الغازية عند شربها باعتدال وعلى فترات متباعدة فلا مشكلة كما أن المشروبات الغازية تحتوي على الكافيين وهو له الكثير من الأضرار.

أضف تعليق