Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

المعالم السياحية في تايلاند

الدول السياحية ، معهد كهف النمر ، المعبد الأبيض ، رحلة ركوب الأفيال ، سوق دامنوين ، القصر الكبير
رحلة ركوب الأفيال – تايلاند

تايلند أحد دول جنوب شرق آسيا، والتي تتمتع بكثير من المقومات التي تجعلها من أفضل الدول السياحية، حيث تتنوع بيئاتها المختلفة من الجبال والشواطئ الرملية والغابات والأنهار، كما أنها شهدت في الفترة الأخيرة تقدما اقتصاديا مبهرا.

ويعتمد اقتصادها بشكل كبير على السياحة، ففي عام 2008 حصلت العاصمة بانكوك علي المرتبة الثالثة بعد لندن ونيويورك في قائمة “أعلي وجهات لمدن العالم” من قبل شركة يورومونيتور المتخصصة في الأبحاث، يبلغ عدد سكان تايلاند نحو 66 مليون نسمة وأغلبهم يدينون بالبوذية، ولغتهم الرسمية هي التايلاندية.

أهم المعالم السياحية

القصر الكبير: يعد من أبرز الأماكن السياحية في تايلاند، يرجع تاريخه الى القرن ال 14م وهو يتكون من عدة مباني ويحتوي بداخله على معبد وتمثال بوذا ذو اللون الزمردي وبوذا الصغير، كما يوجد بداخله متحف يحتوي على القطع الأثرية والتماثيل، ويمكنك مشاهدة مقر العرش الذي يعود تاريخه للقرن ال 13م ويتزين بتصميمه الجميل والزخارف الذهبية.

جبل دوى إن تانون: من أجمل الجبال التي ستزورها في حياتك، يقع هذا الجبل في الحديقة الوطنية وتشتهر هذه المنطقة بالشلالات والجبال والتنوع البيئي بها، وهو أعلى قمة جبلية في تايلاند حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 2565 متر، ويجذب هذا الجبل الآلاف من السياح سنويا، ويعد وجهة مناسبة للمصورين الفوتوغرافيين الذي يرغبون في التقاط صور رائعة للمناظر الطبيعية الخلابة.

سوق دامنوين سادواك العائم: يقع هذا السوق العائم في مقاطعة راتشابوري، ويعد من أكبر المعالم السياحية في تايلاند وهو معلم سياحي فريد من نوعه ويجذب الالاف من السياح من جميع انحاء العالم.

يمتد هذا السوق على طول القناة البحرية وهو يزدحم بالقوارب التي يبيعون عليها الفاكهة المختلفة بالإضافة الى قوارب نقل الزبائن، كما يقدم بعض البائعين الهدايا التذكارية وإتاحة الفرصة لحمل ثعبان كبير والتقاط صورة.

معبد كهف النمر: يقع على بعد 9 كيلومتر من مدينة كرابي، وسمي بهذا الاسم نظرا لعراقته حيث يجتمع هناك الرهبان ويقومون بطقوسهم الدينية المختلفة، ويقع هذا المعبد على أعلى قمة جبل لذا سيوفر لك رؤية بانورامية رائعة لكافة أنحاء البلاد.

المعبد الأبيض: يقع هذا المعبد في مدينة شيانغ رايمن، ويعتبر من أكثر الأماكن الساحرة التي تجذب الزوار من كل انحاء العالم، حيث يتلون المعبد بالكامل باللون الأبيض الذي يميزه عن جميع المعابد في تايلاند وفي العالم، ويتميز أيضا بتفاصيله حيث يعتبره البعض معرضا فنيا رائعا.

رحلة ركوب الأفيال: لركوب الأفيال تاريخ طويل في تايلاند حيث تتمتع تلك الدولة بمجموعة من أمهر مروضين الأفيال في العالم، وكانت تستخدم الأفيال في مختلف الأشياء حيث كان يمتطيها الجنود في حروبهم مع ميانمار ويستخدمونها في نقل الأشياء الثقيلة والتنقل من مكان لآخر، بالإضافة الى استخدامها في الرحلات السياحية وأخذ السياح في جولة داخل الغابات المطيرة كثيفة الأشجار.

صورة , فندق , الخدمات الفندقية

تقييم الخدمات الفندقية

كيف يتم تصنيف الفنادق العالمية؟ اتفق الجميع على نظام تقييم للخدمات الفندقية مؤلف من 5 درجات يبدأ بنجمة واحدة وينتهي بـ 5 […]

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *