المنتجعات الصحية في أذربيجان

المنتجعات الصحية ، أذربيجان ، إيفوريا ، سبا فيرمونت ، تليس الصحي ، الأعشاب الطبيعية ، السياحة العلاجية
باكو – أذربيجان

تعتبر المنتجعات الصحية المنتشرة في أذربيجان أحد عوامل الجذب السياحي فيها، وقد أخذت فكرة المنتجعات الصحية في الأصل من شهرة الحمامات الشعبية وما كانت تمثله من أهمية لكثير من الناس، وككل شيء تطورت فكرة الحمامات الشعبية التقليدية مرورا بعدة مراحل حتى وصلت إلى ما وصلت إليه حاليا.. وفي هذا المقال سوف نستعرض بعض المنتجعات الصحية الموجودة في باكو عاصمة أذربيجان.

منتجع إيفوريا الصحي

يعتبر حمام إيفوريا الصحي محاكاة للحمامات التركية التقليدية، غير أنه يتمتع بكونه مصمم بطريقة حديثة روعي فيها كافة المعايير العالمية التي تكسبه مكانة متقدمة بين المنتجعات الصحية الراقية جدا، يوجد في فندق هيلتون باكو وتحديدا في الطابق رقم 23، يوجد بالحمام عدد ثمان حجرات للعلاج بحمامات خاصة، كما يحوي حجرات خاصة بخلع الملابس وحجرات للساونا، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية ومسبح بمساحة ثمانية عشر مترا مربعا.

يتناسب هذا الحمام مع الرجال والنساء، ويضم جناح خاص للـSPA ، باستطاعتك أن تستمتع بالاسترخاء مع التأمل حيث مظهر بحر قزوين الخلاب الذي يطل عليه المنتجع، كما يوفر المنتجع فرصة جيدة للعلاج بالأعشاب الطبيعية وغيرها من الطرق التقليدية.

منتجع سبا فيرمونت

يعتبر أكبرا الحمامات الموجودة بأذربيجان من نوعه، تم تصميم هذا الحمام بإتقان رهيب وأناقة لا تقارن على مساحة تبلغ تقريبا 3500 متر مربع، يزيد من جمال هذا الحمام ذلك السطح الذي تنشر الشمس أشعتها عليه طوال النهار، ومن أهم ما يميزه عن غيره وجوده في موقع جذب سياحي رائع، حيث يوجد وسط أبراج اللهب الموجودة في باكو.

يضم الحمام عدة غرف منها غرف الساونا الغرف العلاجية، وغرف لممارسة رياضات اليوجا والتأمل والاسترخاء كما يضم حمام سباحة واسع في الخارج، ليس ذلك فحسب بل يضم الحمام كذلك حديقة جميلة ومقهى يقدم لك ما يحلو لك من المشروبات، وأخيرا توجد مكتبة لتستمتع بقضاء أفضل الأوقات إذا كنت من عشاق القراءة والاطلاع.

منتجع تليس الصحي

يوفر هذا المنتجع الصحي المتميز لرواده فرصة رائعة للاستجمام والاسترخاء بعيدا عن ضغوط العمل وروتينه الممل يوجد هذا المنتجع في مجموعة فندق جميرا بيتش في مدينة باكو، حيث يوجد هناك حمام تركي تقليدي تماما ،وعدد من حمامات الساونا الفنلندية، يضم المنتجع عدد من الغرف المتنوعة فمنها غرف خاصة بالتدليك وغرف خاصة بالتكييس وغرف اخرى لأغراض الساونا، كما يوجد هناك حمامات سباحة خارجية وداخلية كذلك.

يتمتع منتجع تليس الصحي بالإضافة إلى ما ذكر أعلاه بكونه يوفر مجموعات من العلاجات المفيدة جدا والفاعلة لكثير من المعضلات الصحية، وذلك بفضل توفر المنتجات العلاجية الطبيعية التي تتميز بجودتها العالية وفخامتها حيث أن معظمها يتم جلبه من فرنسا حيث أجود الماركات العالمية وأكثرها شهرة وتميزا، يضمن لك هذا المنتجع فرصة ذهبية للاسترخاء والعلاج وأنعاش حالتك الجسدية والنفسية أيضا.

أضف تعليق