ما هي المياه البيضاء في العين، وما أنواعها ؟

صورة,تعبيرية , المياه البيضاء , العين
صورة تعبيرية – المياه البيضاء في العين

يُمكن الإشارة إلى أن عدسة العين الداخلية هي المسئولة عن تسليط على الصورة على الشبكية بشكل واضح وصريح، فإن حدث في هذه العدسة أي عتمات أو غيرها من التشويش تضحى الصورة ظاهرة بشكل غير واضح. وبالتالي من أعراض المياه البيضاء على العين عدم وضوح الصور، أو زغللة في الإضاءة أو ما يُعرف بـ”بهات الألوان”، أو عدم وضوح الأشياء القريبة أو البعيدة على حد سواء، أو ظهور مشكلة في العين على غير الطبيعي حيث تغير النظر في أحد العينين عن العين الأخرى، ويحدث هذا المرض في كل الأعمار بدون إستثناء ويُمكن أو يولد الطفل بالمياه البيضاء على العين، وقد يُصاب بها مرضى قصر النظر ومرضى السكري، ومن الأعراض الهامة والعلامات التي تُعتبر خفية للمياه البيضاء على العين، هي أنها تُغير مقاسات النظارة بشكل وبصفة مستمرة، من العلامات أيضاً عدم التركيز على التفرقة بين التفاصيل الصغيرة، بالنسبة للمهندسين، والرسامين، وعمال المونتاج والذين تفرض عليهم مهنتهم التركيز على تفاصيل صغيرة، إذا تغير لديهم “الفوكس” بأن يرى الخط الواحد خطين مثلاً فإنه من الأعراض الشائعة للمياه البيضاء، كذلك من يرون دوائر أو خطوط في أضواء السيارات في المساء، كل هذه العلامات التي في الغالب تكون مُهملة تنذرنا في الواقع بوجود المياه البيضاء على العين.

وعلاجاً لهذه المشكلة بشكل يسير جداً في بداية الإصابة بالمياه البيضاء يتم التدخل بواسطة “الفيمتو ليزر” والذي يُعطي نتائج مُذهلة للغاية. وسنُبين كيفية عمل هذا الجهاز يتدخل “الفيمتو ليزر” بدون إستخدام أي مشرط بما لا يدع مجالاً لإصابة العين بأي من الملوثات، وبالتالي لا تحدث إلتهابات في أنسجة العين بعد العملية، مما يتثنى معه للمريض ممارسة حياته الطبيعية بعد العملية بساعات قليلة، وكذلك من مزايا هذه العملية أن المريض لن يضطر إلى تغطية عينه ولو لفترة طويلة، مما يجعل هذه التقنية آمنة وتُعطى نتائج بنسبة ١٠٠%.

وتتم هذه العملية بواسطة البنج الموضعي أو البنج السطحي. ولقد أتى “الفيمتو ليزر” ليقضي على الشائعات التي كانت تحوم حول عمليات المياه البيضاء، من فقد النظر بعد العملية، أو تلفه. فالتدخل بواسطة “الفيمتو ليزر” لا يعقبه أي مخاطرات أو مشاكل حتى وأنه من الجيد إستخدامه في حالة المرضى المُصابين بمرض السكري الذين من الأفضل لديهم عدم وجود جروح في العين، أو إلتهابات، أو التعرض لفترات طويلة من الجراحة، وبالتالي فهو الحل الأمثل والأفضل لعلاج المياه البيضاء في بداية ظهورها.

رابط مختصر:

أضف تعليق