النباتات المهددة بالانقراض والأكثر ندرة في العالم

صورة , النباتات , البقدونس

تُشكِّل النباتات شطر طبيعتنا، ولها من الحقائق والعجائب الكثير، بعضها مُفيد والآخر سمه قاتل، فهناك العديد من النباتات أخطر بكثير من بعض الحيوانات من حيث السُم، كشجرة الأسيد في أفريقيا، فهي غير نادرة ولكن مؤذية جداً، ولكن المثير للجدل أن تلك النباتات النادرة لا تُباع، وفي هذا المقال سنعرض أكثر النباتات نُدرة على الكوكب بحسب موقع “أطلس العالم”:

نبتة أيتن بور بيتشر

هي من أكثر نباتات العالم نُدرة، سميت على اسم عالم الطبيعة الشهير السير ديفيد اتنبو، تم اكتشافها عام ٢٠٠٧ في الفيلبين، والتوزيع المُقيد والنادر لهذه النباتات أدى إلى قيام الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة لتصنيف هذا النوع على انه نوع مهدد بالانقراض، وهذه النبتة آكله للّحوم حتى أنها تستطيع هضم فأر، ويُطلق عليها البعض “النبتة الجرّة”.

نخيل مدغشقر

تم اكتشافه عام ٢٠٠٧، حيث تستوطن تلك الأنواع من النخيل في مقاطعة “آنالالافا” ويُصنف أيضاً على أنه مهدد بالخطر من قبل الاتحاد العالمي للطبيعة.

زهرة الأوركيد

“الأوركيد الغربي المدفون تحت الأرض” وهو النوع الوحيد من الأوركيد الذي يبقى تحت الأرض طوال دورة حياتها بأكملها، أما موطنها الأصلي فهو غرب أستراليا.

بقدونس جزيرة السنشن

وهذه الجزيرة موجودة في المحيط الأطلسي، وهي أحد الجزر البركانية، حيث اُعتقد أن هذه النباتات انقرضت منذ لأكثر من نصف قرن، وقام فريق من علماء النباتات الذي كانوا يدرسون النباتات في الجزيرة بإعادة اكتشاف النبتة في عام ٢٠٠٩.

شجرة كورال (المرجان)

هو نوع من الأشجار المهدد بالانقراض، التي أُعلن لأول مرة أنها انقرضت في عام ٢٠٠٨ عندما تم قطع مساحات شاسعة من الغابات التي تسكنها هذه الأشجار لأنشطة استخراج الأخشاب، وفي عام ٢٠١٢ تم اكتشاف عدد صغير من الأشجار ما يقرب من ٥٠ شجرة، في منطقة صغيرة في تنزانيا، وهي آخر ما تبقى منها على سطح الأرض.

رابط مختصر:

أضف تعليق