النظام الغذائي المناسب للرياضيين

صورة , رجل , النظام الغذائي , الرياضيين

الرياضة أصبحت أحد أهم الأمور في حياة كل شخْص، ولا يمكن الاستغناء عنها في روتين حياتنا اليوميّة، لكن طريقة لعب الرياضة تختلف من شخص لآخر، وكي لا يؤذي الشخص نفسه يجب عليه اتباع تعليمات معينة من مُدربه، وكذلك يجب اتباع نظام غذائي معين لتغذية نفسه تغذية صحية، وإليك في المقال التالي أفضل الأنظمة الغذائية للرياضيين.

التغذية الصحية للرياضيين

بدأ ” الكابتن/ علي العبيدي” حديثه بأنه ينصح دائمًا الرياضيين بالالتزام بالأكل الصحي البعيد عن الزيوت والسكريات، لأن المأكولات غير الصحية تسبب العديد من المشاكل وترسبات بالدم تكون سبب في الجلطات والأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر وما إلى ذلك. لذلك يجب إتباع نظام غذائي صحي.

كما يُفضل الالتزام بالنظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية للحفاظ على شد العضلات بالجسم وبالتالي شكل الجسم المتناسق، وعدم ظهور أي ترهلات.

هل الإبر المستخدمة لبناء العضلات صحية؟

الإبر التي يتم أخذها من البعض خاطئة ومضرة لغاية، فهذا الأمر أصبح أمر تجاري بين المدربين وهذه الشركات المنتجة لهذه الإبر، والضحية تكون اللاعبين، لذلك أنصح بعدم التفكير بأخذ أي نوع من هذه الإبر، فيجب على الرياضي أن يكون هدفه المحافظة على صحته والدورة الدموية بجسمه.

فيجب أن يظل الرياضي محافظًا على نظامه الغذائي، فساعة واحدة في اليوم تكون كافية لتحريك الدورة الدموية والمحافظة على شكل الجسم كما ذكر لنا ” ك. علي العبيدي” في هذا الشأن.

مضاعفات الإبر المستخدمة لبناء العضلات

هذه الابر تسبب عدم اتزان بالهرمونات، فترفع نسبة هرمون الاستروجين، ويمكن أن تتسبّب في حدوث تليفات مكان هذه الإبر تؤدي لحدوث سرطانات، كذلك قد تكون سبب للعقم لقدر الله.

يجب العلم أن الله سبحانه وتعالى خلق فائدة لكل طعام نأكله، فمن الممكن أكل هذه المأكولات في الأنظمة الغذائية بدلًا من أخذ هذه الإبر، ويجب على النوادي الرياضية الحرص على منع هذه الابر في هذه النوادي.

فوائد المكملات الغذائية للشخص الرياضي

اختتم ” ك. علي العبيدي” حديثه أنه لا يستطيع لاعب كمال الاجسام أخذ ما يحتاجه جسمه من الفيتامينات التي يحتاجها من خلال الغذاء فقط.

فالرياضي يحتاج بروتينات وفيتامينات وكربوهيدرات عالية، لذلك يمكن الاستعانة بهذه المكملات الغذائية، حيث أنها تكون سريعة الامتصاص بالجسم وتعوضه عن هذا النقص.

اخترنا لك ما هو مفيد أيضًا

رابط مختصر:

أضف تعليق