Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اليوم العلمي لمرضى السكري

صورة , السكري , نسبة السكر , قياس السكر
السكري

تقوم شركة سندي بدعم المرضى بصورة نفسية كما أن هناك تطبيق على الموبايل يمكنهم استخدامه للوصل إلى الطبيب المناسب لحالتهم كما يمكن للطبيب إعطاءهم تقرير كامل عن حالتهم سواء لمرضى السكري أو غيره.

كيف كانت بداية شركة سندي؟

قال “د. زيد الربابعة” شريك ومؤسس في شركة سندي. تعتبر شركة سندي عبارة عن منصة الكرتونية تفاعلية تهدف إلى خلق بيئة آمنة للمرضى وأهلهم حتى يمكنهم تبادل الخبرات مع المرضى الآخرين.

وتابع الأستاذ “زيد الربابعة” نشأت فكرة سندي عن طريق سندس سمارة التي كان والدها يعاني من سكتة دماغية كما كانت صديقتها عندها نفس الحالة في المنزل، ومن هنا أتت فكرة سندي التي توفر نفس حالة المريض المماثلة لشخص ما.

تقوم فكرة سندي على تبادل الخبرات ونوعية الأدوية والأطباء الذين نقوم بعيادتهم أو مشاركة التجربة بشكل عام لأهل المريض أو المريض نفسه.

ماذا عن الفعالية التي ستكون في منتصف هذا الشهر؟

في منتصف الشهر سيكون هنالك يوم علمي لمرضى السكري بالتعاون مع بعض الصيادلة الذين يناقشون مرض السكر من وجهة نظرهم وما هو مرض السكر وما هي تبعاته وما هي قدم السكر التي سيقدمها الدكتور ( ساير ) عميد كلية الصيدلة كما يكون هذا اليوم كاملا عن مرض السكري في جامعة اليرموك داخل قاعة المؤتمرات وستكون الدعوة عامة للجميع.

هل ستقدم شركة سندي احدى خدماتها في هذا اليوم؟

نقوم الآن بتطوير الأدوات الاليكترونية في الشركة، لذلك يوجد لدينا تطبيق هاتف حيث على بسيل المثال يقوم هذا التطبيق بمساعدة مرضى السكري الذين هم بحاجة دائمة للمساعدة ومراجعة الطبيب، لذلك فإننا نوفر لمرضى السكري مذكرات الكترونية حيث يمكن للمريض إدخال السكر التراكمي والسكر الصيامي والضغط الدمي داخل التطبيق كما يمكن للمريض إخراج تقارير مرسومة بطريقة علمية إلى جانب أنه بمجرد إطلاع الطبيب عليها يمكنه حساب نسبة الأنسولين اللازمة للمريض وغيرها.

وتابع “زيد” هناك تطبيق آخر يمسى “جودة الحيه” وبه يمكن للإنسان متابعة جودة حياته كما يمكنه إدخال معلومات معينة يناقشها التطبيق ويُعلمه عن جودة حياته.

في التطبيق الخاص بالسكر يمكن كذلك إدخال بعض المعلومات التي تشير إلى ماهية الطعام الذي يأكله مريض السكر كما يمكن الرجوع لتلك المعلومات لمعرفة سبب انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر في وقت ما مثل أكل الكنافة أو الحلويات وغيرها..

ما الأمراض الأخرى التي تقدم فيها شركة سندي الدعم للمريض؟

تهتم شركة سندي بتقديم النصح والدعم والإرشاد دوما بالأمراض المستعصية مثل مرض الربو وغيره من الأمراض مثل مرض التصلب الليفي بجانب مرض HIV أو مرض نقص المناعة المكتسبة الذي يتطور إلى الإيدز بجانب مرض السرطان وجودة الحياة.

يمكن لشركة سندي أيضا حماية خصوصية المرضى في عدم الإفصاح عن معلوماتهم الشخصية حيث أننا كشركة سندي نقوم بالحديث مع المريض باسمنا الحقيقي مع وجود أخصائي نفسي يمكنه استعمال اسم مستعار مع إمكانية إخفاء الهوية حتى يمكننا الحديث مع المريض بشكل مجهول الهوية، لذلك على الجانب الآخر أيضا يمكن القول بأن المريض لديه الخيار الكامل للحديث مع الشركة بشكل مجهول أو معلوم الهوية إن أراد.

وأخيرا، هناك مبادرة مع الصيادلة تسمى السكر والحياة التي تطرح فيديوهات توعوية بمرض السكري عن طريق طلاب كلية الصيدلة كما أن شركة سندي لها شراكات مع بعض المؤسسات في بريطانيا لمعرفة أين وصل مرض السكري كما يوجد لدينا مترجمين لترجمة المقالات الطبية إلى العربية للاستفادة منها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *