Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بال ماش – Pal-Mash | كريم يعمل كعلاج موضوعي لحب الشباب الشائع

بال ماش Pal-Mash / أدابالين Adapalene

نقاط مفصلة عن بال ماش كريم:
1. اسم الشركة: شركة ماش للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل (ماش بريميير)
2. الاسم التجاري: بال ماش كريم.
3. الاسم العلمي: أدابالين 0.1%

4. بيان التركيب:
كل 100 جرام تحتوى على:
المواد الفعالة: ادابالين 0.1%
المواد الغير فعالة: ستياريل الكحول، (لانيت 16)، ديسايل أوليات، جليسريل أحادي السيترات، سيتوستياريل الكحول (لانيت و)، ايسوكسيلاتيد ستايل ستيارل الكحول، ايزوبروبيل ميريستات، ميثيل باربين صوديوي، بروبيل بارابين صودويم، بيوتيلاند هيدروكسي تولوين، بيوكرول، ماء مقطر.

5. الشكل الصيديلي: كريم موضعي.

6. الصيدلة الإكلينيكية:
آلية العمل: يعمل الادابلين على مستقبلات ريتينويد، وقد أثبتت دراسات الكيمياء الحيوية والدوائية أنأدابلين هو الضابط للتمايز الخلوي، الكرياتنين وعمليات الحيوية والدوائية أن أدابلين هو الضابط للتمايز الخلوي، الكرياتنين وعمليات الالتهابات والتي تعتبر التي سمة هامة في علم أمراض حب الشباب. يربط أدابالين المستقبلات محددة حمض النووي ريتينويك ولكن لا ترتبط مع مستقبلات البروتين الخلوي، على الرغم من أن الوضع الدقيق لعمل أدابالين غير معروف، فمن المرجح أن أدابالين الموضوعي تساعد على تطبيع تمايز الخلايا الظهارية مسامي مما ينتج عنه تقليل تكوين الميكروكوميدون.

حركية الدواء: أن امتصاص أدابلين كريم من خلال الجلد البشري منخفضة. في دراسة حركية الدواء على ستة مرضى يعانون من حب الشباب يعالجون مرة واحدة يومياً لمدة 5 أيام مع 2 جرام من أدابالين كريم على 1000 سم2 من الجلد الذي به حب الشباب، لم تكن هناك كميات قابلة للقياس الكمي (الحد من الكمي = 0.35 ناتو جرام/ مل) من أدابالي في عينات البلازما من أي مريض، ويبدو أن الإفراز في المقام الأول يتم عن طريق المرارة.

7. دواعي استعمال بال ماش وطريقة الاستخدام: بال ماش كريم يعمل كعلاج موضوعي لحب الشباب الشائع.

8. موانع الاستعمال Pal-Mash بال ماش: لا يستخدم مع المرضى الذين يعانون من الحساسية المفرطة ضد مادة الادابالين أو من مكونات كريم بال ماش.

9. الاحتياطات:
عام: علامات وأعراض جلدية معينة من العلاج مثل الحمامي، جفاف وتقشر، وحرق، أو حكة مع استخدام بال ماش كريم، هذه الأعراض هي على الأرجح تحت خلال الأسابيع 2-4 الأولى من العلاج، هي في معظمها خفيفة إلى معتدلة في الكثافة، ويقلل عادة مع استمرار استخدام الدواء، تبعاً لشدة هذه الآثار الجانبية، ينبغي على المريض تقليل عدد مرات استخدام الكريم أو وقف الاستخدام، إذا كان رد فعل يوحي حساسية أو تهيج كيميائي يحدث، ينبغي وقف استخدام الدواء، التعرض لأشعة الشمس، بما في ذلك المصابيح الشمسية، ينبغي التقليل منه خلال استخدام أدابالين، المرضى الذين يتعرضون لمستويات عالية من أشعة الشمس وذلك بارتداء الملابس الواقية من الشمس على المناطق المعالجة يوصي بها عندما يكون من غير المتاح عدم التعرض للشمس، الطقس الشديد، مثل طاقة الرياح أو البرد، تكون مزعجة للمرضى تحت العلاج مع أدابالين، يجب تجنب ملامسة العينين والشفاة وزوايا الأنف والأغشية المخاطية عند الاستخدام، عند استخدام الدواء يجب أن لا يوضع على الجروح، سحجات، اكزيماني أو الجلد المحروق بالشمس، كما هو الحال مع الرتينونيدات الأخرى، يجب تجنب استخدام الشمع ومزيل الشعر على الجلد الموضوع عليه مادة الادابالين.

10. إرشادات للمرضى:
هذا المستحضر يحتوي على بارابين يجب أخذ الحذر، حيث أنه يمكن أن يسبب حساسية.
1. هذا الدواء يجب أن يوصف من قبل الطبيب.
2. هو لاستخدام الخارجي فقط.
3. تجنب ملامسة العينين والشفاة وزوايا الأنف والأغشية المخاطية.
4. يجب تنظيف المنطقة المراد علاجها بالصابون قبل وضع العلاج.
5. يمكن استخدام المرطبات إذا لزم الأمر، ولكن يفضل تجنب استخدام ألفا هيدروكسي أو المنتجات التي تحتوي على حمض الجليكوليك.
6. تعرض العين لهذا الدواء وهذا يؤدي إلى ردود فعل مثل تورم، والتهاب الملتحمة، وتهيج العين.
7. لا ينبغي أن يستخدم هذا الدواء على الجروح، سحجات، اكزيماني أو حرقة الشمس الجلد.
8. لا ينبغي أن يستخدم الشمع لإزالة الشعر الزائد على الجلد أثناء العلاج لاحتمال ظهور تقرحات الجلد.
9. قد يحدث خلال الأسابيع الأولى من العلاج، تفاقم وضاح في حب الشباب. نتيجة تأثير الدواء على الحبوب الموجودة والغير مرئية، وينبغي ألا يعتبر هذا سبب في التوقف عن العلاج الفائدة الاكلينيكية للمستحضر سوف يتم ملاحظتها بعد أسبوعين من العلاج ولكن يلزم ثمانية أسابيع للحصول على فائدة متناسقة.

11. التفاعلات الدوائية:
أن بال ماش كريم قد يسبب حدوث تهيج وحكة عند بعض المرضى، وذلك يصاحب استخدام منتجات أخرى يحتمل أن تكون لها هذه الآثار الموضوعية (الصابون الطبي المنظف والصابون المزيل ومستحضرات التجميل التي لها تأثير قوي في التجفيف، والمنتجات التي تحتوي على تركيزات عالية من الكحول، والأدوية القابضة، والتوابل أو قشرة الجير) لذلك ينبغي توخي الحذر عند استخدامها، وبصفة خاصة ينبغي توخي الحذر عند استخدام المستحضرات المحتوية على الكبريت، الريسورسنول أو حمض السلسيليك مع بال ماش كريم لو استخدمت أي من هذه المركبات، فمن المستحسن عدم البدء في العلاج مع بال ماش كريم حتى تخف الآثار الناتجة من هذه المستحضرات من حدتها.

12. التسرطن والطفرات والإضرار بالخصوبة:
أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات بزيادة مخاطر الأورام الجلدية مع استخدام عقاقير مماثلة (على سبيل المثال الرتينويدات) عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية في المختبر أو لأشعة الشمس، وعلى الرغم من أن أهمية هذه الدراسات للاستخدام الآدمي غير واضحة، ينبغي نصح المرضى بتجنب أو تقليل التعرض لضوء الشمس أو أي مصدر للأشعة فوق البنفسجية الصناعية، لم يعثر على أي آثار على الأداء الإنجابي أو الخصوبة لذكور أو إناث الفئران، لم تظهر آثار واضحة على النمو أو الوظائف الإنجابية للفئران.

13. الحمل والرضاعة: لا توجد دراسات كافية وجيدة للرقابة في النساء الحوامل. وينبغي أن لا تستخدم أدابلين خلال فترة الحمل إلا إذا كانت الفائدة المرجوة تبرر المخاطر المحتملة إلى الجنين.
ومن غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء يفرز في لبن الأم، لأن العديد من الأدوية تفرز في لبن الأم، لذلك ينبغي توخي الحذر عند استخدام أدابالين كريم.

استخدام الأطفال: سلامة وفعالية المستحضر عند الأطفال دون سن 12 عاماً لم تكن المعمول بها.
وأجريت الشيخوخة الاستخدام: الدراسات السريرية لبال ماش كريم في المرضى الذين يعانون 12-30 عاماً من حب الشباب، وبالتالي
لم تتضمن الأعمال 65سنة وما فوق لتحديد إذا كانت تستجيب بشكل مختلف عن الأعمال الأصغر، أخرى أفادت تجربة سريرية لم يتم تحديد الفروق في الاستجابات بين كبار السن والمرضى الأصغر سناً.

14. الآثار الجانبية:

اربسما52% (148)38% (108)10%(28)أقل من 1% (1)
تقشر58% (166)35% (100)6%(18)أقل من 1% (1)
جفاف48% (136)42%(121)9% (26)أقل من 1% (2)
حكة (المستمرة)74%(211)حكة 21% (61)حكة 4% (12)أقل من 1% (1)
حرق/ اللسع (المستمرة)71% (202)24% (69)4% (12)أقل من 1% (2)

وذكرى أخرى محلية الأحداث الجانبية الجلدية لدى المرضى الذين استخدما بال ماش كريم مرة واحدة يومياً ما يلي: حروق الشمس (2%)، والجلد وعدم الراحة وحرق لاذع (1%)، وشلت الفعاليات التي تحدث في أقل من1% من المرضى المعالجين ب بال ماش كريم: حب الشباب، التهاب الجلد وأكزيما تماس وذمة الجفن، التهاب الملتحمة، اريسما، حكة، تلون الجلد، والطفح الجلدي والأكزيما.
والمقصود بجرعة زائدة: بال ماش كريم للاستخدام الجلدي فقط، إذا كان الداء قد استخدم بصورة مفرطة، لن يتم الحصول على أية نتائج أسرع أو أفضل، وستكون علامة احمرار وتقشر، أو قد يحدث انزعاج الجلد.
والسمية الحادة عن طريق الفم من بال ماش كريم في الفئران والجردان وأكبر من 10مل/ كغ. قد المزمن ابتلاع الدواء يؤدي إلى النتائج نفسها في الجانب كتلك يرتبط تناول عن طريق الفم المفرط للفيتامين أ. وينبغي تطبيق الجرعة: بال ماش كريم للمناطق المتضررة من الجلد، ومرة واحدة يومياً في الليل، وينبغي تطبيق طبقة رقيقة من كريم للمناطق الجلد حيث حب الشباب تظهر الآفات، وذلك باستخدام ما يكفي لتغطية كامل المطقة المتضررة.

15. الجرعة والاستخدام:
يستخدم بال ماش كريم على المناطق المصابة من الجلد مرة واحدة يومياً مساءاً، وتستخدم طبقة رقيقة من الكريم على الأماكن المصابة ببثور حب الشباب مع استخدام كمية كافية لتغطية الأماكن المصابة كلها، يمكن حدوث شعور مؤقت بالحرارة أو لسعة خفيفة مباشرة بعد استخدام بال ماش كريم.
الجرعة الزائدة: بال ماش كريم للاستخدام الموضوعي فقط، استخدامه بكميات كبيرة لا يؤدي إلى نتائج أحسن أو أسرع ولكن سيحدث احمرار ملحوظ، تقشر وعدم ارتياح في الجلد، الاستخدام المزمن للدواء يمكن أن يؤدي إلى نفس الأعراض الجانبية المصاحبة للاستخدام المتكرر لفيتامين أ عن طريق الفم.

16. العبوة: علبة كرتون بها أنبوبة المونيوم تحتوي على 30 جرام كريم + نشرة داخلية مرفقة.
التخزين: يحفظ بعيداً عن أيدي الأطفال، عند درجة حرارة لا تتعدى 30º.
16. إنتاج: Mash Premlere
الدبيكي للصناعات الدوائية (الدبيكي فارما) لصالح شركة ماش للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل (ماش بريميير) – مدينة بدر الصناعية.

صورة,دواء,علاج, عبوة, بال ماش , Pal-Mash
صورة: عبوة بال ماش Pal-Mash

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *