أهم برامج تشغيل الألعاب للكمبيوتر بسلاسة

تعرف على أهم برامج تشغيل الألعاب للكمبيوتر بسلاسة بدون لاج أو تهنيج

يجب أن يعمل كمبيوتر الألعاب بشكل متميز ومتطور كي تستمتع بالألعاب إلي أقصي درجة، فعند شراءك كمبيوتر للألعاب، يجب عليك إذن تحميل برامج تشغيل الألعاب؛ حيث تعمل هذه البرامج علي تحسين أداء جهاز الكمبيوتر وجعله يعمل بشكل أفضل أثناء اللعب.

أهم برامج تشغيل الألعاب للكمبيوتر

لذا سوف نسلط الضوء في هذا المقال على البرامج الأساسية أو أهم برامج تشغيل الألعاب للكمبيوتر بسلاسة، بدون لاج أو تهنيج، والتي تساعدك على اللعب بشكل ممتع وتجعل جهاز كمبيوتر الألعاب يعمل بكفاءة عالية.

١. سي كلينر CCleaner

يجب أن يوضع برنامج سي كلنر علي رأس قائمة البرامج التي تعمل علي تحسين أداء الكمبيوتر، حيث يساعد سي كلينر على تنظيف سجل الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنه يساعد في مسح الملفات المؤقتة، وبالتالي فهو يعمل على زيادة سرعة الكمبيوتر فضلًا عن توفير مساحة كبيرة، ومن مميزات هذا البرنامج أنه سهل الاستخدام.

٢. جيم بوستر Game Booster

يعمل برنامج جيم بوستر على تحسين موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل ممارسة الألعاب دون الشعور بالملل، كما سيضمن لك تخصيص كافة المصادر للألعاب حتى تعمل بكفاءة عالية.

ويتميز هذا البرنامج بصغر حجمه فلا يشغل حيزًا كبيرًا من ذاكرة الجهاز، ويعمل هذا البرنامج أيضًا على إيقاف كافة برامج الجهاز أثناء تشغيل اللعبة حتى يضمن لك قضاء وقت ممتع أثناء اللعب.

٣. درايفر تالنت Driver Talent

يعمل هذا البرنامج بكفاءة وقدرة عالية، كما يعمل على تحديث كافة برامج التشغيل واستعادة التعريفات، لذا فإنك لا تحتاج إلى البحث عن تعريفات البرامج يدويًا، بالإضافة إلى ذلك فإن لديه القدرة على تشغيل جميع الألعاب الحديثة، وزيادة سرعة البرامج التي تعمل ببطء، لذا يعتبر هذا البرنامج مهم جدًا بالنسبة لهواة الألعاب.

٤. ديسكارد

يتيح لك هذا البرنامج فرصة التحدث مع أشخاص آخرين يلعبون نفس اللعبة، كما تستطيع الدخول ومتابعة اللعب من متصفحك أو من أي متصفح آخر باستخدام كلمة المرور الخاصة بك، ويستخدم هذا البرنامج في أجهزة الكمبيوتر وكذلك الهاتف المحمول، ومن مميزات هذا البرنامج أنه مجاني.

يواصل هذا البرنامج تحديثاته، فقد قدم مميزات جديدة تسهل اللعب وتجعل اللاعبين يشعرون بالسعادة والمتعة، كما يقدم برنامج ديسكارد متجرًا خاصًا بالألعاب عبر الإنترنت.

٥. ستيم Steam

يعتبر برنامج ستيم متجرًا للألعاب، حيث يمكن تحميل الألعاب من خلال هذا البرنامج، ويتيح لك التواصل مع أصدقائك ومشاركة الإنجازات واللعب معهم عن طريق إرسال الرسائل كتابةً، أو إرسال الرسائل الصوتية.

٦. تيم سبيكر TeamSpeak

هو برنامج يستخدم لإجراء المحادثة الصوتية مع الأصدقاء أثناء اللعب، ويستخدم المتصلون سماعة الرأس والميكرفون لإتمام هذه المحادثة.

هناك العديد من برامج المحادثات الجماعية، لكن برنامج تيم سبيكر هو الأفضل من بين هذه البرامج؛ وذلك لاحتوائه على العديد من المميزات، منها:

  • يمكنك الاتصال بأصدقائك من خلاله بسهولة.
  • يقدم لك خيارات رائعة للغاية، حيث يسمح لك بضبط مستويات الصوت حسب رغبتك وتقليل صدي الصوت، وكذلك استخدام خاصية تشفير المكالمات.
  • مجاني.

٧. أو بي إس ستوديو OBS Studio

يستخدم هذا البرنامج في تصوير الشاشة وتقديم عروض البث المباشر وعرضها على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرهما، فمن خلال هذا البرنامج تستطيع تصوير فيديو أثناء اللعب ومشاركته عبر المنصات أو حفظه على الجهاز ومشاهدته فيما بعد.

يتميز هذا البرنامج بجودته العالية، حيث أنه يمنحك مقطع فيديو عالي الدقة، كما يتميز أيضًا بسهولة استخدامه، بالإضافة إلى أنه يمكنك مشاركة الفيديو عن طريق البث المباشر مجانًا.

فإن كنت ترغب في تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتريد أن تستمتع بالألعاب ولا تشعر بالضجر أو الممل أثناء اللعب فعليك بتحميل هذه البرامج، والتي أسميناها: أهم برامج تشغيل الألعاب للكمبيوتر، والتي من شأنها أن تعمل علي تحسين ورفع كفاءة أداء أجهزة الكمبيوتر والاستمتاع باللعب ومشاركة الألعاب مع الأصدقاء.

المصادر: TechradarDrivethelife

رابط مختصر:

أضف تعليق