Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بروفين فلو – Brufen Flu | لنزلات البرد والأنفلونزا

بروفين فلو أقراص وشراب Brufen Flu Tablets, Syrup / إيبوبروفين، سودوإفدرين Ibuprofen, Pseudoephedrine

ستحتاج إلى قراءة تلك الصفحة قبل استخدام دواء بروفين فلو لنفسك أو لمن حولك، لأنك ستقرأ هنا معلومات تفصيلية عن هذا الدواء (Brufen Flu) من كافة الإتجاهات.

الأثر الدوائي لمنتج بروفين فلو

• إيبوبروفين (مسكن مضاد للإلتهابات وخافض للحرارة) هو عامل غير ستيرويدي مضاد للإلتهاب وهو فعال في تخفيف الألم ومقاومة الألم وتخفيف الحمى ويتميز بمفعوله السريع نظراً لامتصاصه بسرعة من القناة الهضمية حيث تبلغ معدلات التركيز أقصاها في خلال 1 – 2 ساعة.
• سودوإفدرين هيدروكلوريد (مزيل للإحتقان) يتميز بتأثيره القابض للأوعية والمماثل للإفدرين ولكن بدرجة أقل تسمح باستعماله بأمان مع الكبار والبالغين والذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

انظر أيضاً: معلومات عن دواء بروفين Brufen

دواعي استعمال بروفين فلو

يوصى باستعمال بروفين فلو في:
• علاج نزلات البرد والأنفلونزا والأعراض المختلفة المصاحبة لها مثل إلتهاب الحلق، إحتقان الأنف وإحتقان الجيوب الأنفية وآلامها – الآلام المصاحبة لنزلات البرد والأنفلونزا.
الصداع.
• إرتفاع درجة الحرارة.

الآثار الجانبية

مثل سائر الأدوية الأخرى الغير ستيرويدية قد يحدث بعض الآثار الجانبية مثل غثيان وميل للقئ وإسهال، مغص معدي، حساسية، تقلص شعبي، حكة، ارتكاريا، تورم، زغللة، زيادة في ضربات القلب، قلق، اضطراب في النوم.

نواهي استعمال Brufen Flu بروفين فلو

ينبغي ألا يستعمل بروفين فلو للمرضى الذين أبدو من قبل حساسية مفرطة لأي من مكوناته ومثل سائر العوامل الأخرى القوية المضادة للإلتهاب والغير ستيرويدية يمنع إعطاء بروفين فلو للمرضى الذين يعانون من القرح المعدية الشديدة ويجب تجنب استعمال بروفين فلو على قدر الإمكان أثناء الحمل.
وقد تنشأ حالات التشنج الشعبي عند المرضى المصابين بالربو ولا يجوز إعطاؤه للمرضى الذين يسبب عندهم الأسبرين وغيره من العقاقير غير الاستيرويدية المضادة للإلتهاب أعراض الربو وإلتهاب الأنف أو الكحة.

تحذيرات:
نظراً لما يحتويه المركب من مادة سودوإفدرين هيدروكلوريد ولو أنها جرعة صغيرة إلا أنه يجب الحذر عند استعماله للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو القصور التاجي أو البول السكري.
لا يسمح بتعدي معدل الجرعات اليومية الموصى بها.
إذا حدث شعور بالقلق أو اضطراب في النوم ينصح بتقليل الجرعة.

الحمل والولادة: في دراسات محدودة ظهر أيبوبروفين في لبن الأم بتركيز ضئيل ولذا يحذر استعمال بروفين فلو أثناء فترات الحمل والرضاعة.

الجرعة وطريقة الاستعمال

بروفين فلو أقراص Brufen Flu
البالغين والأطفال من 12 سنة فأكثر: الجرعة: 2 قرص 3 مرات يومياً.

بروفين فلو شراب Brufen Flu
الأطفال: لا يستخدم للأطفال أقل من 6 سنوات.
من 6 سنوات إلى 12 سنة 10 ملليلتر 3 – 4 مرات يومياً.

معلومات أُخرى عن دواء بروفين فلو Brufen Flu

التخزين: يحفظ بعيداً عن الحرارة والضوء والرطوبة. يحفظ الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.
العبوة: بالنسبة للأقراص فهي علبة تحتوي على شريط به 10 أقراص. وبشأن الشراب فهو زجاجة تحتوي على 60 ملليلتر معلق بنكهة الموز والأناناس.
إنتاج: شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكمياوية بتصريح من أبوت العالمية.

صورة,علاج,عبوة ,دواء , بروفين فلو , شراب , Brufen Flu
صورة: عبوة دواء بروفين فلو شراب Brufen Flu
صورة,علاج, عبوة, دواء , بروفين فلو , أقراص , Brufen Flu
صورة: عبوة دواء بروفين فلو أقراص Brufen Flu

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

One thought on “بروفين فلو – Brufen Flu | لنزلات البرد والأنفلونزا”