بلسم منثولاتم – Mentholatum Balm | لتخفيف الاحتقان

بلسم منثولاتم مرهم Mentholatum Balm ointment / مينثول، كافور، ميثيل ساليسيلات Menthol , Camphor , Methyl salicylate

(مرهم مكون من مينثول وكافور وميثيل ساليسيلات).

دواعي استخدام بلسم منثولاتم Mentholatum Balm

يعد بلسم منثولاتم مرهما مخصصا للاستخدام على الجلد أو للاستنشاق لتخفيف الاحتقان. ويوصى به لتلطيف الأعراض التالية:

  • نزلات البرد والاحتقان (الزكام) وحمى القش.
  • الام العضلات والتبيبس بما في ذلك ألم الظهر والألك القطني، عرق النسا، الالتهاب الليفي، الآلام الروماتيزمية والكدمات وتورم الأصابع (الشرث).
  • الحالات الخفيفة لإصابات الجلد مثل جفاف وشقوق الجلد وطفح القراص، لدغات ولسعات الحشرات والحكه.

موانع استعمال بلسم منثولاتم والاحيتاطات

لا تستعمل المرهم إذا كنت تعاني من حساسية لأي من مكوناته، أو حساسية للمسكنات مثل الأسبرين، الإيبوبروفين أو الادوية اللاسترويدية المضادة للالتهابات (NSAID) أو البشرة الممززقة أو الضعيفة أو في الاطفال أقل من ثلاث سنوات أو في العين أو غير ذلك من المناطق الحساسة في حالة حدوث ذلك ينبغى الشطف بالمياه النظيفة بمقدار وفير.

بلسم منثولاتم مخصص للاستخدام على الجلد أو للاستنشاق ولا يستخدم عن طريق الفم. وفي حالة بلع هذا المرهم بدون قصد، بادر باستشارة الطبيب فورًا ولا تحاول استثارة القئ ويجب الانتباه الشديد إلى أنه يحظر لَعق الطفل للمرهم بعد إستخدامه.

ينبغي استشارة الطبيب قبل الاستخدام في حالة المرأة الحامل أو الرضاعة أو في حالات الربو الشعبي أو تناول الأدوية المضادة للتجلط أو التي تمنع تكون الجلطات الدموية.

كيفية استخدام Mentholatum Balm بلسم منثولاتم

للكبار والاطفال فوق ثلاث سنوات: ينبغي دائما تجربة المرهم فوق منطقة صغيرة اولا بمكن استخدامه من مرتين الي ثلاث مرات يومياً، اغسل يديك بعد الاستخدام مباشرة.

بالنسبة لحالات البرد والاحتقان وحمى القش يتم تدليك طبقة خفيفة من المرهم على الصدر والرقبة والظهر أو إذابة مقدار ملعقة شاي في الماء الساخن واستنشاق البخار. ولا تستعمل هذا المرهم اسفل المناخير في الاطفال.

في حالات الام العضلات والآلام والكدمات وتورم الأصابع (الشرث): يتم تدليك طبقة خفيفة بالمنطقة المتأثرة.

في الحالات الخفيفة لإصابات الجلد: يتم وضع كمية صغيرة على شكل طبقة خفيفة على المنطقة المتأثرة واترك المنطقة المعالجة مكشوفة أو مغطاه بغير إحكام ولا تستخدم ضمادات مسدودة.

الأعراض الجانبية المحتملة: قد يحدث احمرار مؤقت بالجلد أو شعور بحرقان بسيط وخاصة في حالات الجلد الحساس توقف عن استخدام بلسم منثولاتم في حالة حدوث تهيج شديد بالجلد أو أي أعراض أخرى غير مرغوبة

  • شروط التخزين: يحفظ بعيدا عن مرأى ومتناول الاطفال. يخزن في درجة حرارة أقل من ٢٥ درجة مئوية.
  • معلومات إضافية: المواد الفعالة هي المينثول بنسبة ١.٣٥ ٪ من الوزن وكافور بنسبة ٩.٠٠٪ من الوزن وميثيل ساليسيلات بنسبة ٠.٣٣٪ من الوزن اما باقي المكونات فهي: زيت اليوكاليبتوس وزيت الصنوبر وثاني اكسيد التيتانيوم والبرافين اللين الأصفر. حجم العبوة ٣٠ جم.
  • الشركة صاحبة ترخيص التسويق وجهة التصنيع: شركة The Mentholatum company Limited, East Kilbride, G٧4 5PE اسكتلندا، المملكة المتحدة.

صورة , عبوة , دواء , بلسم منثولاتم , Mentholatum Balm

رابط مختصر:

أضف تعليق