بوسكوبان – Buscopan | لتقلصات الجهاز المعدي المعوي

يقدم لكم موقعنا، المزيد، معلومات عن دواء بوسكوبان، الذي يتوفر في أشكال صيدلانية مختلفة، كالأقرص، لبوس، والأمبولات. مُنتج Buscopan من الـ (هايوسين – ن – بيوتيل بروميد).

الخواص: ذو تأثير خاص على العقد العصبية الباراسيمباثاوية الموجودة في جدران الأحشاء ولهذا فبوسكوبان له تأثير خاص مضاد للتشنج والتقلص فى العضل الأملس الخاص بالجهاز المعدي المعوى والمسالك المرارية والبولية. وليس لبوسكوبان أية أعراض جانبية على الجهاز العصبي المركزي أو العين أوغدد اللعاب أو القلب، متى أعطي فى حدود الجرعات العلاجية.

دواعي استعمال بوسكوبان

التقلصات الخاصة بالجهاز المعدي المعوي، وتقلص فتحة البواب عند الأطفال، القيء الذى يحدث عقب العمليات الجراحية، الإمساك التقلصي، عدم قدرة المجاري المرارية على القيام بالحركات الإرادية، وتقلصات المجارى البولية، تأخر إرتخاء القسم الأسفل للرحم، عسر الحيض.

جرعة بوسكوبان Buscopan

  • للبالغين وأولاد المدارس: الجرعة العادية هى قرص إلى قرصين (أقراص مغلفة بالسكر)، أو ١-٢ لبوس (۱۰ ملليجرام في اللبوس) تعطى من ۳-۵ مرات يوميا. ويمكن للطبيب زيادة هذه الجرعات. ويجب بلع الاقراص كما هي صحيحة مع قليل من الماء. وفى حالات المغص الحادة تعطى حقنة واحدة (٢٠ ملليجرام) تحت الجلد، فى العضل، أو فى الوريد بضع مرات يوميا. وفي حالات المغص المراري أو الكلوي الحاد يمكن اعطاء حقنة من بوسكوبان كومبوزيتم في الوريد ببطء وفى الحال يختفى الألم الشديد.
  • للأطفال والرضع: لبوس واحد (أطفال) ٣ مرات يومياً. وفى الحالات الحادة يمكن إعطاء ١/٤ حقنة ٣ مرات يومياً.
بوسكوبان,صورة, Buscopan, أقراص
بوسكوبان – Buscopan أقراص

العبوات

  • أقراص مغلفة بالسكر ۱۰ ملليجرام – علية ۲۰ قرص.
  • لبوس للكبار ۱۰ ملليجرام – علبة ٦ لبوس.
  • لبوس أطفال ۷٫۵ ملليجرام – علبة ٦ لبوس أطفال.
  • أمبول ۲۰ ملليجرام – علبة ٦ حقن.

الحفظ: يحفظ في درجهٔ حرارة الغرفة (١٥-٣٠°) ام في مكان بارد وجاف.

إنتاج: شركة تنمية الصناعات الكيماوية ( سيد ). بتصريح من: بورينجر انجلهايم انترناشيونال ليمتدا إنجلهايم أم راين – ألمانيا.

بوسكوبان , Buscopan, أمبولات
بوسكوبان – Buscopan أمبولات