Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بيبانثين مرهم – Bepanthen Ointment | لتعزيز إلتئام الجروح

بيبانثين مرهم 5% Bepanthen Ointment / ديكسبانثينول Dexpanthenol

• في هذه الصفحة: 1- ما هو بيبانثين وفيما يُستخدام؟ 2- ما الذي يجب ملاحظته قبل إستخدام مرهم بيبانثين؟ 3- كيف يُستخدم مرهم بيبانثين؟ 4- ما هي الآثار الجانبية المحتملة؟ 5- كيف تُخزن مرهم بيبانثين؟ 6- محتويات العبوة ومعلومات أخرى.

1- ما هو/ دواعي استعمال مرهم بيبانثين ؟

يُستخدم مرهم بيبانثين في تعزيز إلتئام الجروح. – يُستخدم مرهم بيبانثين: لتعزيز الشفاء من الأضرار الطفيفة السطحية على الجلد والأغشية المخاطية.2- ما الذي يجب ملاحظته قبل إستخدام مرهم بيبانثين؟ لا يجب إستخدام مرهم بيبانثين إذا كنت مصاباً بالحساسية تجاه ديكسبانثينول أو أي من المكونات الأخرى لهذا المنتج الطبي المذكورة في قسم 6.إذا إستُخدم بطريقة صحيحة، فلن يكون هناك حاجة إلى عناية خاصة. أثناء إستخدام مرهم بيبانثين. ينبغي تجنب ملامسته للعين. لم يتم الإبلاغ عن أي تداخلات حتى اليوم عند إستخدام مرهم بيبانثين مع أدوية أخرى.• الحمل والرضاعة والخصوبة: لا يوجد أي قيود على إستخدام مرهم بيبانثين أثناء الحمل أو الرضاعة. لا يوجد أي بيانات متوفرة عن الخصوبة.• القيادة وإستخدام الماكينات: لا يوجد أي إحتياطات خاصة.• معلومات هامة حول مكونات أخرى لمرهم بيبانثين: من المُمكن أن يتسبب كحول سيتيل وكحول ستياريل واللانولين في حساسية جلدية موضعية (مثل إلتهاب الجلد التماسي).• ملاحظة: إذا تم إستخدام مرهم بيبانثين في المنطقة التناسلية أو الشرج. فإن الفازلين الأبيض المستخدم كسواغ قد يُقلل من قوة وموثوقية الواقي الذكري، وبالتالي يضعف سلامته.

3- كيفية إستخدام Bepanthen Ointment مرهم بيبانثين:

إستخدم هذا المنتج دائماً كما هو موضح في هذه الصفحة أو كما ينصح الطبيب أو الصيدلي يجب أن تستشير طبيبك أو الصيدلي إذا لم تكن متأكداً.• ما لم يصف الطبيب غير ذلك، فإن الجرعة الموصى بها هي: ضع طبقة رقيقة من مرهم بيبانثين مرة واحدة أو أكثر يومياً على مواضع الجلد المُصابة.• مدة الإستخدام: تعتمد مدة الإستخدام على طبيعة وتطور الحالة. إذا كنت تعتقد أن تأثير مرهم بيبانثين شديد القوة. أخبر طبيبك أو الصيدلي. إذا كان لديك المزيد من الأسئلة، إستشر طبيبك أو الصيدلي.4- ما هي الآثار الجانبية المحتملة؟ مثل جميع الأدوية، من المُمكن أن يتسبب مرهم بيبانثين في آثار جانبية. وإن لم تكن تصيب الجميع. يتم تصنيف معدلات حدوث الآثار غير المرغوب فيها على النحو التالى: – شائعة جداً: أكثر من 1 من كل 10 أشخاص تم علاجهم. – شائعة: 1 إلى 10 من كل 100 شخص تم علاجهم. – غير شائعة: 1 إلى 10 من كل 000، 1 أشخاص تم علاجهم. – نادرة: 1 إلى 10 من كل 000، 10 أشخاص تم علاجهم. – نادرة جداً: أقل من 1 من 000، 10 أشخاص تم علاجهم. – غير معروفة: حالات لا يُمكن تقديرها من البيانات المُتاحة. تم تحديد الآثار الجانبية (غير المرغوبة) التالية لمرهم بيبانثين بعد الحصول على تصريح التسويق. وبما أنه قد تم الإبلاغ عن هذه التفاعلات عن طريق مجموعات من المرضى غير معروفة العدد. فلا يُمكن تحديد معدل الإصابة بها بأي درجة من الدقة.• آثار جانبية أو علامات ذات أهمية يجب أن تحترس منها والاجراءات التي يجب إتخاذها إذا أصبت بها: إذا أصبت بأي من الآثار الجانبية المذكورة أدناه، توقف عن إستخدام مرهم بيبانثين وإستشر طبيبك على الفور. – إضطرابات الجهاز المناعي، والجلد، والنسيج تحت الجلد: تفاعلات حساسية وتفاعلات حساسية الجلد مثل إلتهاب الجلد التماسي وإلتهاب الجلد التحسسي، والحكة، والإحمرار، والأكزيما، والطفح الجلدي، والشرى، وتهيج الجلد وظهور تقرحات.• الإبلاغ عن الآثار الجانبية: إذا لاحظت أي أعراض جانبية، إستشر طبيبك أو الصيدلي. وهذا يشمل أي آثار جانبية محتملة وغير مذكورة في الصفحة. بالإبلاغ عن الآثار الجانبية، ستساعد في ضمان توافر المزيد من المعلومات المتعلقة بسلامة هذا الدواء.5- كيف تُخزن مرهم بيبانثين؟ إحفظ هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال. لا تستخدمه بعد تاريخ الإنتهاء المدون على الأنبوبة وعلى العلبة. تاريخ الإنتهاء يُشير إلى آخر يوم ذلك الشهر.• شروط التخزين: لا يُحفظ في درجة حرارة أكثر من 25 درجة مئوية. • مدة الصلاحية بعد الفتح أو الإعداد: – بعد فتح العبوة، يُمكن إستخدام مرهم بيبانثين لمدة 3 شهور. لا يجب إستخدام الدواء بعد هذا التاريخ.6- محتويات العبوة ومعلومات أخرى: ما الذي يحتوي عليه مرهم بيبانثين؟ – المادة الفعالة هي ديكسبانثينول 1 جم من المرهم يحتوي على 50 مجم من ديكسبانثينول. – المكونات الأخرى هي: شمع النحل الأبيض؛ شمع البارافين؛ البارافين السائل/ فازلين أبيض/ سيريزين/ جلسرين أحادي الأوليات (نباتي)/ خليط لانولين كحول (protegin X): ماء نقي: كحول سيتيل (دستور الأدوية الأوروبي): زيت اللوز؛ كحول ستياريل (دستور الأدوية الأوروبي): فازين أبيض؛ لانولين.• كيف بيدو مرهم بيبانثين ومحتويات العبوة؟ مرهم بيبانثين هو مرهم متجانس بلون أصفر باهت. ومتوافر في أنابيب محتوية على 30 جم. و50 جم و100 جم من المرهم.• المصنع: جي بي جرينزاخ برودكشن جي أم بي أتش. – جرنزاخ- وايهلن- المانيا.لصالح: • باير كونسيومركيرايه جي. بازل. سويسرا.
صورة, عبوة, مرهم, بيبانثين, Bepanthen ,Ointment
صورة: عبوة مرهم بيبانثين Bepanthen Ointment

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *