Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تخفيف الوزن في رمضان

صورة , تخفيف الوزن , شهر رمضان
حلويات رمضان

رمضان هو فرصة للصائمين بشكل عام لتخفيف الوزن وإتباع نظام حياة صحي وجديد وبالنسبة لمرضى السمنة وأصحاب الوزن الزائد ستكون فرصة لهم لتخفيف الوزن من خلال تناول عدة وجبات صغيرة خلال الليل والإمتناع عن تناول الطعام خلال النهار.

نصائح لمرضى السمنة خلال شهر رمضان

يجب إتباع نظام غذائي صحي مقسم على وجبات صغيرة خلال فترة الإفطار ويكون عبارة عن ثلاثة وجبات رئيسية يتخللها وجبات خفيفة من الفواكه أو المكسرات.

يجب أن تتكون الوجبة الرئيسية من العناصر الغذائية الكاملة من النشويات: كالأرز، الخبز والبطاطس واللحوم كالدجاج أو السمك أو اللحم الأحمر ويجب أن تحتوي أيضا على الخضار والذي يجب أن يكون طبق أساسي وكبير لمرضى السمنة لأنه يساعد على الشبع ويمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تعطي الإنسان الشعور بالشبع.

يجب تقليل كمية الحلويات التي تكثر في فترة رمضان ويجب تغيير هذه العادات الرمضانية الضارة وينصح الأطباء بالتقليل من كميات الحلويات المتناولة.

ويمكن تناول الفرد حبتين من اللقيمات أو قطعة صغيرة من الكنافة أو حلى القهوة أو حتى إستبدالها وهو الأفضل بالحلويات الصحية التي تتكون من الحليب قليل الدسم مثل الكاسترد والمهلبية والأرز باللبن وإستبدال السكر بملعقة صغيرة من العسل.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *