سياحة

ترتيب وخطة جيدة لقضاء شهر عسل رائع


شهر العسل ، Honey Moon ، صورة

دور السوشيال ميديا في تسهيل تحركات المسافرين

تقول “منال البيطار” صاحبة حساب “سافر صح” على الانستغرام: أن وضع السفر قد تغير كثيراً في وقتنا الحالي، فقد أصبح هناك العديد من التقييمات لعدد كبير من المطاعم، والفنادق على شبكات التواصل الاجتماعي، لكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يعرفون الطرق الصحيحة للبحث والاطلاع على تلك التقييمات على الأنترنت، لذلك فهم غالباً ما يوجهون أسألتهم إلى شركات السياحة والسفر، والتي غالباً ما تعطي لهم نفس الاجابات الموجودة بالفعل على الأنترنت.

لذلك قامت “منال” بإنشاء صفحتها الخاصة على الانستغرام، والتي تقوم من خلالها بالإجابة على كافة التساؤلات حول السفر والسياحة ولكن بشكل منظم ودقيق، مما يجعل المسافرين يثقون بها بشكل كبير.

نصائح للمقبلين على الزواج بخصوص شهر العسل

إن شهر العسل يعتبر من أهم المناسبات الزوجية، التي يجب أن يهتم بها الأزواج، فيجب تخصيص موازنة خاصة لشهر العسل. كما يجب أن يتم تحديد وجهة السفر تبعاً للذوق الخاص بكل شخص، فيجب تحديدها على أساس البلد المحببة والتي يفضل الشخص المسافر أن يقضى بها ساعات زواجه الأولى، وكذلك على حسب موعد الزفاف إذا كان بفصل الصيف أم الشتاء تحديداً، وكذلك على حسب قدرة كل شخص على تحمل ساعات السفر، كما تضيف “البيطار” مرجحة ساعات السفر الطويلة وذلك لأنها تعتبر تجربة سفر أولى، فيجب الاستمتاع بها قدر الإمكان، لكن هناك حالات خاصة لا تحبذ ساعات السفر الطويلة مثل أولئك الأشخاص الذين يعانون من رهاب الطيران.

أماكن سياحية جيدة لشهر العسل

تقول “البيطار” أن بكل مكان بالعالم، يوجد الفنادق التي تسمح بأقل أسعار للإقامة؛ فهناك فنادق تبدأ بحوالي ٣٠ دولار تقريباً، فالميزانية لا تعتبر عائقاً في كثير من الأحيان. لكن هناك بعض البلاد تشتهر بزيادة الأسعار بها عامة، مثل أوروبا.

اقرأ كذلك:   خطوات بسيطة تستعد بها لرحلة سفرك الأولى

وتضيف “البيطار” موضحة أهم المناطق العالمية التي تعتبر وجهة محببة للأزواج الجدد، وهي بلاد ال “Far East”، كماليزيا، وبالي، وتايلاند، والتي غالباً ما تستغرق ساعات سفر طويلة، والتي تعتبر تجربة مريحة نفسياً وهادئة؛ بسبب طبيعتها الخلابة والمليئة بالخضرة، والأنهار، والبحيرات، والتي تعتبر أيضاً ذات جو معتدل على مدار العام تقريباً، فتعتبر مزار سياحي صيفي وشتوي أيضاً.

وعن خطة الاتفاق على وجهة السفر، خاصة في حالة اختلاف الأذواق، فتؤكد “منال” أن أول خطوة هي اختيار مكتب سياحي ثقة، والذي يعرض أمام الزوجين كل الأماكن السياحية والمزارات الموجودة بكل بلد، فمثلاً ماليزيا، بها بعض المغامرات، ومليئة بالألعاب المائية، وكذلك العديد من أماكن الاسترخاء، فيتم تحديد وجهة السفر تبعاً للذوق الخاص بهما معاً.

كذلك يفضل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتى يقوما بتكوين صورة عامة عن البلد الذي قاموا باختياره، والنهل من خبرات المسافرين السابقة.

السابق
الحد الطبيعي للقلق ومتى يصبح مرضاً
التالي
كيف تتعرف على الأدوات البلاستيكية الآمنة والضارة

اترك تعليقاً