صور تريزيجيه مع أستون فيلا ومنتخب مصر

صور تريزيجيه في الدوري الإنجليزي
صور تريزيجيه في الدوري الإنجليزي

محمود أحمد إبراهيم حسن (Mahmoud Hassan Trezeguet)، الذي اشتهَر باسم تريزيجيه “وهو لاعب فرنسي شهير”، من مواليد ١ أكتوبر ١٩٩٤. وهو أحد اللاعبين لكرة القدم المصريين الجنسيّة، يلعب في مركز خَط الوسط مع نادي أستون فيلا الإنكليزي “حاليًا”، ومنتخب مصر.

محمود، لُقِّب من قِبَل مُشجّعيه باسم تريزيجيه، وهو مُشتَق من اسم (David Trezeguet دافيد تريزجيه)، وهو لاعب كرة قدم فرنسي سابق. وقد تمت هذه التسمية بهذا الاسم ليس لتشابه اللاعبين شكليًّا ولكن بسبب تشابه طريقة اللعب بينهما.

نشأة تريزيجيه الكروية

بدأ مسيرته مع ناشئي الأهلي، وتم تصعيده مع الفريق الأول في سن ١٨ بالرغم من صغر سنه في هذه المرحلة وقلة خبراته لكنه ساعد الفريق على الفوز بدوري أبطال أفريقيا في ٢٠١٢ و ٢٠١٣. في عام ٢٠١٥، وكان احد نجومي القلعة الحمراء آنذاك حتى انضم إلى الفريق البلجيكي أندرلخت احد عمالقة الكرة البلجيكية على سبيل الإعارة ثم البيع.

وبالرغم من المستويات العالية التي كان يقدمها مع الفريق البلجيكي إلا أنه لم يشارك كثيرا معهم ففضل الخروج معارا لأحد الفرق حتى يشترك ويلعب ويكتسب خبرات وبالفعل تمت إعارته مرتين المرة الأولى مع الفريق البلجيكي الآخر موسكرون، وفي المرة الثانية مع الفريق التركي قاسم باشا.

مع قاسم باشا كان نجم الفريق الأول بلا منازع وقدم عروضا ممتعة للغاية وأصبح أفضل هداف مصري في الدوري التركي الدرجة الأولى في موسم واحد، مما دفع النادي لجعل صفقة الانتقال دائمة في عام ٢٠١٨. وبعد الانتقال الدائم واصل تريزجيه عروضه القوية في الدوري التركي حتى اختير ضمن التشكيلة الرئيسية للموسم ككل.

وبعد كل هذا التألق اللافت للنظر من تريزجيه بدأت أندية الدوري الإنجليزي تراقبه وبالفعل انتقل إلى صفوف نادي استون فيلا الإنجليزي في خطوة تمناها كثيرا النجم المصري وهي اللعب في الدوري الإنجليزي

وتم وضع تريزجيه ضمن قائمة الفراعنة المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام ٢٠١٧وحقق المركز الثاني معهم وكان أحد نجوم البطولة.

كما كان تريزجيه أحد أهم أسباب وصول الفراعنة لمونديال روسيا بعد غياب طويل دام لمدة تقرب من الثلاثين عاما وذلك بعد حصوله على ركلة جزاء في مباراة الكونغو في آخر دقائق المباراة والتي حسمت صعود الفراعنة للمونديال كما تم وضع

اسمه في تشكيلة مصر لكأس العالم ٢٠١٨، ولعب في جميع مباريات المجموعة الثلاث. واهم ما يميز تريزجيه بجانب مهاراته هي إجادته التامة للمساندة الدفاعية بالإضافة لسرعته الفائقة ولياقته البدنية العالية وقدرته على المراوغة والتصويب واحراز الأهداف.

بطولات النجم المصري

مع الأهلي

  • الدوري المصري الممتاز (٢): ٢٠١٣-٢٠١٤، ٢٠١٥-٢٠١٦
  • كأس السوبر المصري (٢): ٢٠١٢، ٢٠١٤
  • دوري أبطال أفريقيا (٢): ٢٠١٢، ٢٠١٣
  • كأس الكونفدرالية الأفريقية (١):٢٠١٤
  • كأس السوبر الأفريقي (٢): ٢٠١٣، ٢٠١٤

مع منتخب مصر

  • بطولة أفريقيا للشباب: ٢٠١٣
  • كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٧ (وصيف)

صور تريزيجيه

صورة تريزيجيه مع محمد صلاح
صورة تريزيجيه مع محمد صلاح
صورة جميلة لمحمود حسن تريزيجيه
صورة جميلة لمحمود حسن تريزيجيه
صورة تريزيجيه في منتخب مصر
صورة تريزيجيه في منتخب مصر
صورة تريزيجيه مع استون فيلا
صورة تريزيجيه مع استون فيلا
صورة تريزيجيه مع كريستيانو رونالدور في مباراة مصر والبرتغال
صورة تريزيجيه مع كريستيانو رونالدور في مباراة مصر والبرتغال
صورة تريزيجيه مع استون فيلا أمام ليفربول
صورة تريزيجيه مع استون فيلا أمام ليفربول

وهنا تلقي نظرة عن كثب على صور كُلًّ من: صور محمد عبد الشافيأحمد السيد زيزوعبد الله جمعة مع نادي الزمالك

رابط مختصر:

أضف تعليق