سياحة

تصنيف الفنادق حسب النجوم


تصنيف الفنادق , الفنادق حسب النجوم

إذا كنت تحاول التخطيط لرحلة، فمن المؤكد أنك ستراجع أماكن الإقامة المختلفة في المنطقة التي ستزورها. أثناء قيامك بذلك الأمر، ستواجه نظام تصنيف نجوم الفنادق.

قد يكون نظام تصنيف النجوم في الفنادق محيرًا لأنه لا يوجد نظام تسجيل عالمي يستخدم لتعرف منه علام كان هذا التقييم. وهذا يعني أيضًا أنه لا يمكنك مقارنة تصنيفات الفنادق الموجودة. إلا أن تصنيفات نجوم الفنادق لا تزال تتمتع بقيمة كبيرة كدليل عام لما يمكنك توقعه من فندق معين طالما أنك على دراية بالنظام.

غالبًا ما يتم استخدام نظام تصنيف الخمس نجوم من قبل منظمات مستقلة لتقييم الفنادق. نجمة واحدة هي أدنى تصنيف، وخمس نجوم هي أعلى درجات التنصيف، ولمعرفة معنى تصنيفات نجوم الفنادق يمثل فائدة كبيرة.

نظام تصنيف النجوم في الفنادق

  1. النجمة الواحدة: يعني تصنيف النجمة الواحدة غالبًا أن المكان لا يحتوي على رفاهيات ولا يقدم سوى أماكن إقامة أساسية. ولا يعني التصنيف بنجمة واحدة بالضرورة أن الفندق متسخ أو غير مستقر أو في مكان سيء. الفندق غالبًا ما يكون شخصي بشكل كبير. وعادة ما يكون بأسعار معقولة، أثاث ومرافق نظيفة ولكنها بسيطة ولأغراض أساسية فحسب. معظم الفنادق ذات النجمة الواحدة لا يكون لديهم مطعم، ولكن عادة ما يكون هناك واحداً على مسافة قريبة.
  2. النجمتان: مثل الفنادق ذات النجمة الواحدة، عادةً ما تكون العقارات ذات النجمتين ميسورة التكلفة أكثر من الفنادق ذات التصنيف العالي كما أنها عادة ما تكون مريحة أكثر من النجمة الواحدة. غالباً ما يكون المبني جيّد، وبه مكتب استقبال بهاتف وبه جميع الغرف العامة والخاصة مكيفة الهواء بالكامل، ومجهزة بدعم من موظفون يتمتعون بالخبرة والكياسة والكفاءة في زيّ رسمي ونظيف.
  3. ثلاث نجوم: الفنادق الثلاث نجوم لديها عادة بعض وسائل الراحة الجيدة وتقدم خدمة عالية الجودة، كما أنها مريحة مثل الفنادق النجمتين. عادةً ما توفر هذه الفنادق أماكن إقامة واسعة، وموظفين مُجهزين جيدًا، وردهات مزينة. وغالباً ما تقع بالقرب من مناطق العمل، كما أن المناطق المحيطة به يجب أن تكون على أعلى مستوى. كما يجب أن يكون هناك طعام مجهز جيدًا، ومطعم في المبنى.
  4. أربع نجوم: غالبًا ما تتم ملاحظة الفنادق ذات الأربعة نجوم لجودتها الفخمة وراحتها الاستثنائية الأعلى درجة من الثلاث نجوم. يجب أن يقع الفندق ذو الـ 4 نجوم في منطقة -والمناطق المحيطة به- في أرقى الأماكن. كما يجب أن يكون هناك موظف استقبال، وقاعات مؤتمرات مجهزة.
  5. خمس نجوم: يوفر الفندق ذو الخمس نجوم خدمات نزلاء لا تشوبها شائبة في منشأة حديثة، مثل خيارات طعام ممتازة وخدمات شخصية لضيوفه. مع عدم إغفال أي تفاصيل دقيقة قد تؤثر على رفاهية النزيل، توفر هذه الفنادق عادة لوازم استحمام فاخرة جداً للضيوف. وتتميز بالتصاميم المعمارية الجذابة. يجب أن مكان الفندق والمناطق المحيطة بها من أعلى المستويات، وبالطبع “ايضاً” يجب أن يكون هناك موظف استقبال، وقاعة مؤتمرات راقية ومجهزة.
اقرأ كذلك:   المعالم السياحية في هونج كونغ

كن خبير.. اتصل بالفندق قبل الحجز

على الرغم من أن التصنيفات التي تعرفت عليها يمكن أن تساعدك بالتأكيد في معرفة أو توقع ما يمكن أن تجده في الفندق، إلا أنك قد تحتاج إلى استخدام ذكائك، وأحد أذكى الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الاتصال بالفندق الذي تفكر في الحجز به، لتطرح عليهم بعض الأسئلة لما تريد معرفته ويزيد من اطمئنانك. بل وأن هذه الطريقة التي يرد بها الشخص الذي يرد على مكالمتك وتعامله معك، تعتبر مؤشر قوي على نوع الخدمة التي سيقدمونها لك وأنت في فندقهم.

السابق
رهاب السعادة “شيروفوبيا”
التالي
تعرف على أفضل وقت لتناول فيتامين د

اترك تعليقاً