تطبيقات ومُلصقات جديدة أطلقتها شركة ميكروسوفت

شركة ميكروسوفت

دائمًا ما تحاول شركة ميكروسوفت التطوير والتحديث من خصائصها وامكانياتها، وقد توصلت حديثًا إلى العديد من الخصائص والتطبيقات منها: الملصقات ذات الشكل والألوان الجذاب، والتي توضع على الجسم، وهي تعمل على التقليل من التعرض لأشعة الشمس الضارة وخاصة الأشعة فوق البنفسجية، وذلك لأنها تشكل خطورة كبيرة على جسم الإنسان.

ملصقات شركة ميكروسوفت الجديدة

تقول “عليا حكيم” خبيرة مواقع التواصل الاجتماعي: أن شركة ميكروسوفت تطلق ملصقات جميلة الشكل، وذات ألوان جذابة، توضع على جسم الإنسان، ولكن الهدف منها هو تقليل التعرض لأشعة الشمس، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية لأنها خطيرة على جسم الانسان.

تتكون هذه الملصقات من حبر خاص، ويمكن طباعتها بطابعة عادية، ولكن هذا الحبر حسّاس للأشعة فوق البنفسجية، ويتغير لونه بتغير درجة هذه الأشعة، وكلما تعرض الشخص أكثر للأشعة فوق البنفسجية، كلما تغير لون هذه الملصقات، كما أنها أيضًا تعطي الشخص فكرة عن درجة الأشعة فوق البنفسجية التي يتعرض لها، و الموجودة في جسمه.

من الجدير بالذكر أن شركة ميكروسوفت تحاول تطوير هذه الملصقات، بالإضافة إلى عمل صبغات للشعر بنفس تكنولوجيا الملصقات.

تطبيق ترجمة اللغة الهيروغليفية وفك رموزها

تابعت “عليا” حديثها قائلة، أن جوجل أطلقت تطبيق سهل وبسيط، ويمكنه تعويض الطريقة التقليدية المستعملة منذ أكثر من ٢٠٠ سنة، وهي فك شفرات اللغة الهيروغليفية، والتي مازالت تجذب الانتباه إلى يومنا الحالي، وهي تخص الحضارة الفرعونية.

وأضافت أنه لفك رموز هذه اللغة يجب على الشخص اللجوء للكتب، ولكن مع وجود هذا التطبيق أصبح من السهل ترجمة وفك رموز هذه اللغة في ثواني معدودة، وهذا التطبيق عبارة عن تطبيق سهل وبسيط يوجد على الهاتف الجوال يمكن استخدامه بسهولة.

كما هو معروف أن شركة ميكروسوفت قامت بإطلاق خاصية في انستغرام تسمح للمستخدمين بنشر فيديوهات تشبه فيديوهات تيك توك، ولكن النجاح العالمي لهذه الخاصية مازال بطيئًا، كما أن المتابعين بشأن التكنولوجيا ومواقع التواصل الإلكتروني تتنبأ بالفشل الذريع لهذه الخاصية; وذلك لأن استخدام تيك توك أسهل من استخدام هذه الخاصية في انستغرام، ولكن من المتوقع تحسين وتطوير هذه الخاصية.

واقرأ هنا عن أهداف استخدام الحاسوب في التعليم

خاصية “Head Space” في سناب شات

أردفت “حكيم” أن سناب شات يقوم بإجراء العديد من المحاولات لاستعادة بريقه، وأضافت أن شريحة كبيرة من مستخدمي سناب شات هم الشباب، والشباب هم أكثر عرضة للضغط والتوتر والقلق والاكتئاب.

لذلك قام سناب شات بإطلاق خاصية جديدة، وهي تمارين تحاول أن تعطي صحة ذهنية وعاطفية للشباب، من خلال رسائل تحفيزية، ومشاركة مع المتابعين في نفس المشكلة، وقد قامت بإضافة وضعيات للتنفس تساعد في إزالة الضغط.

ختامًا، هذه الخاصية هي فضاء مخصص لفئة الشباب الذين لا يستطيعون مشاركة قلقهم وتوترهم مع الأشخاص المحيطين.

رابط مختصر:

أضف تعليق