تقشير البشرة في فصل الصيف والعناية بها

تقشير البشرة

جميعنا يُحِب فَصْل الصّيف، ولكِن في بعض الأحْيان فصل الصيف يكون له آثارًا سَلبيّة على البشرة، لذلك يجب الاعتناء جيّداً بالبَشْرة في فصل الصيف.

إن البشرة تتأثّر كثيراً في فصل الصيف بالأشعة والحرارة، والخطوة الأساسية للعناية بالبشرة في فصل الصيف هي الترطيب، والترطيب ينقسم إلى قسمين، قسم الترطيب الداخلي، أي الاهتمام بالغذاء، وشرب المياه، ثم الترطيب الخارجي بالكريمات المرطبة.

كما أن الكثير من الأشخاص يتكاسلون عن عمل الروتين اليومي للعناية ببشرتهم، فالروتين اليومي في فصل الصيف هو عملية أساسية، وخصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية، يجب تنظيف الزيوت التي تتكون على البشرة، لأن هذه الزيوت تزيد كمية التصبغ، وعدم تنظيف الزيوت الموجودة على البشرة هو السبب الرئيسي لحدوث الكلف.

ويجب وضع كريم واقي الشمس بشكل دائم وأساسي، وواقي الشمس لا يُغني أبداً عن المكياج كما يعتقد بعض الأشخاص، حيث يتم وضعه قبل المكياج، ولا يمكن الاستغناء عنه أبداً حتى إذا كنتي داخل السيارة، حيث أن زجاج السيارة عاكس لأشعة الشمس ويؤثر على البشرة، وتكون الأشعة أقوى.

طرق تقشير البشرة في فصل الصيف

تقول “د. شغف نمراوي” أخصائية البشرة: هناك الكثير من الأشياء الحديثة اليوم يمكن عملها في فصل الصيف ولا تؤذي البشرة، وقد كان منتشر قديماً أن تقشير البشرة “Peeling skin” يتم فقط في فصل الشتاء، ولكن في أيامنا الحالية تطور العلم فأصبح لدينا أنواع من التقشير، مثل التقشير البديل، ويمكن عمله في فصل الصيف والخروج لممارسة الحياة الطبيعية، حتى أنه يمكن التعرض للشمس.

وهذا التقشير البديل يعمل على تقشير البشرة من الداخل إلى الخارج، ولا يعمل على إزالة طبقة الجلد الميتة من الخارج، لأنه يعمل على التقشير من الداخل إلى الخارج.

ويعطي نضارة للبشرة، ونتائجه فورية، ويتم عمل تحت إشراف طبيب الجلدية، وهناك أيضاً تقنيات حديثة لتنظيف البشرة مثل التنظيف المائي.

وهو يعمل على تنظيف مسامات البشرة، ويجعل البشرة لا تفقد الزيوت، وفي نفس الوقت لا تفرز الزيوت الضارة، فهو يحافظ على الزيوت المفيدة، ويتخلص من المواد الضارة.

يجب على الأمهات توعية بناتهن من عمر ١٤،١٥ عام للحفاظ على البشرة، والتقشير البديل هو مواد يتم وضعها على البشرة، يعطي نضارة ويعالج الندوب في البشرة، ويعالج آثار الحبوب، وتصغير المسامات الواسعة، ويساعد على التخلص منها، وهو ليس له آثار جانبية.

وهنا تتعرّف على طرق الوقاية من الأمراض الموسمية

أما التقشير الكيميائي لا يُنصح به في فصل الصيف لأنه يُسبب حروق في الوجه، ويجب الالتزام بعده بالبقاء في المنزل لمدة خمس أيام، وعدم التعرض للشمس، أما التقشير البديل يمكن بعده الخروج في الشمس مباشرة، ولا يؤثر على البشرة، وهو أكثر أنواع التقشير مناسبةً لفصل الصيف.

وبعض الأشخاص يصابون بالتصبغات عند التعرض للشمس بالرغم من وضع واقي الشمس، في هذه الحالة يتم استخدام التقشير الكريستالي، يقوم بعمل تقشير لطبقة الجلد التي أُتلفت.

وهو آمن في فصل الصيف، أما التقشير المنزلي لا يقوم بحل هذه المشكلة، ويجب علاج هذه المشكلة سريعاً حتى لا تتراكم الطبقات ويصعب علاجها، لأن الكلف إذا تعمق أكثر يكون من المستحيل ازالته.

والق نظرة أيضًا هنا على مُختاراتنا لك

نصائح للحصول على بشرة نضرة في فصل الصيف

  • شرب المياه بكميات كبيرة.
  • وضع واقي الشمس قبل التعرض للشمس.
  • ترطيب البشرة بطريقة جيدة.
  • عدم وضع مساحيق التجميل على البشرة لمدة طويلة لأنها تعمل على إغلاق مسام البشرة.
رابط مختصر:

أضف تعليق