Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تقنية الوخز بالإبر لعلاج مشاكل البشرة

صورة , البشرة , الحقن

لا شك بأن التقدم في العمر بجانب العيش في بيئة غير مناسبة للبشرة يمكن أن يعرض البشرة للعديد من المشاكل.

ماذا عن تقنية الوخز بالإبر على البشرة؟

تعتبر تقنية الوخز بالإبر تقنية جديدة والتي تعتمد على ماكينة معينة بها رأس دائرية بها عدد من الإبر الصغيرة والدقيقة والتي يمكنها عمل وخز صغير داخل البشرة كما أن تلك الإبر تدخل داخل البشرة عن طريق ثقب صغير يصل إلى0.2 أو 0.3 حسب المنطقة المراد وخزها.

يمكننا بهذه الطريقة تحفيز البشرة على تجديد خلايا جديدة مع كولاجين جديد كما أن تلك الطريقة لا تعتبر مؤلمة للمريض وإنما على الجانب الآخر تعتبر آمنة ويتم العمل عليها بشكل مدروس.

وأضافت الدكتورة “سكينة علامة ” عند الوخز بالإبر مكان البشرة فإن الثقب الذي تدخل فيه الإبر لا يقوم بتسريب الدم كما يتم تحسن البشرة بعد عملية الوخز التي تعمل على إزالة التجاعيد والتصبغات من البشرة ويتم تجديد خلايا البشرة بشكل عام بعد 5 أيام فقط من الوخز بتلك الإبر.

ما مدة دوام تجدد البشرة بعد الوخز بالإبر؟


يتم وخز البشرة بالإبر من خلال خمس جلسات متتالية بينهم خمسة عشر يوما ثم يتم إعادة الوخز بعد ذلك بعد 5 أشهر.

وتابعت ” سكينة ” يمكن استخدام تقنية الوخز كذلك للأشخاص الذين يعانون من الحفر الناتجة عن ظهور حَب الشباب حيث أن تلك الآلة أو التقنية يمكنها أن تقوم بسد الحفر الموجودة في البشرة عن طريق إعادة بناء الكولاجين مرة أخرى على البشرة.

لمن يمكن استخدام تلك التقنية في علاج البشرة؟

قبل استخدام تلك التقنية يجب أن يتم الجلوس مع الشخص الذي يعاني من مشاكل في البشرة كما يجب ألا يتعرض الشخص الذي ينوي استخدام تلك التقنية للشمس قبل 5 أيام على الأقل من استخدامها بجانب ضرورة عدم وجود تقشير كيماوي على البشرة قبل 10 أيام من استخدامها كما يجب أن تتمتع البشرة بالراحة قبل استخدام تلك التقنية بشكل عام.
وأردفت ” سكينة “: بعد استخدام تقنية الوخز بالإبر بالنسبة للبشرة يجب على الشخص ألا يتعرض للشمس لمدة 5 أيام أو للساونا أو الجاكوزي كما يمكننا تعديل طريقة استخدام ماكينة الوخز بالإبر عن طريق تقوية سماكة الإبرة المستخدمة لبشرة الرجال على سبيل المثال إلى جانب إمكانية استخدام تلك التقنية مع أدوية معينة يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج.

ما هي طرق وقاية البشرة من المشاكل التي تتعرض لها؟

من الضروري الاهتمام بالبشرة بعيدا عن الشمس مع أهمية غسيل البشرة بطريقة صحيحة من خلال معرفة نوع البشرة وبالتالي يتم استخدام الغسول المناسب لها.

إلى جانب ذلك، يجب استخدام الكريم المناسب للبشرة مع ضرورة وضع واقي الشمس مع أهمية تجديده بصورة مستمرة كما يُنصح بواقي الشمس الملون دون غيره.

وأخيرا، أما عن أمان تلك التقنية فيجدر الإشارة إلى أنه يتم وضع بنج موضعي على مكان العملية قبل إجراؤها، لذلك تعتبر تلك التقنية آمنة بدرجة كبيرة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *