تلفاست – Telfast | لعلاج أعراض إلتهاب الأنف والشرى المزمن

تلفاست أقراص مغلفة Telfast Tablets / فيكسوفينادين هيدروكلوريد Fexofenadine

دواعي استعمال تلفاست: يستخدم لإزالة الأعراض المترافقة مع التهاب الأنف الارجي الفصلي. ولإزالة أعراض أو معالجة الشري المزمن الغامض المنشأ.

الجرعة وطريقة استعمال Telfast تلفاست

البالغين:
في التهاب الأنف الارجي الفصلي: الجرعة الموصى بها 120 مجم مرة واحدة يومياً، أو 180 مجم مرة يومياً للمرضى فوق سن ال12 سنة.
في الشري الغامض المنشأ: الجرعة الموصى بها 180 مجم مرة واحدة يومياً للمرضى فوق ال12 سنة.
الفئات الخاصة:
تشير الدراسات في المجموعات ذات الاختطار الخاص (المسنون، المرضى ذوي الاختلالات الكلوية والكبدية) إلى عدم وجود ضرورة لتعديل الجرعة لدى هؤلاء المرضى.

موانع استعمال تلفاست Telfast: يمنع استخدام تلفاست في المرضى الذين لديهم فرط حساسية لمكونات الدواء.

الآثار الجانبية: صداع، نعاس، غثيان، دوار، تعب ، أرق، العصبية الزائدة، اضطرابات النوم، البارانويا (الذهان الكبريائي)، طفح جلدي، حكة، تضيق الصدر.

التفاعلات الدوائية:
إن التناول المتزامن للتلفاست مع الإريثروميسين أو الكيتوكينازول يتسبب في زيادة طفيفة غير ذات أهمية في الفترة Qtc.
تناول مضادات الحموضة في شكل صيدلي على هيئة حليب قبل تناول هيدروكلوريد الفيكسوفينادين يسبب نقصاً في توافره البيولوجي، لذلك من الأفضل أن تكون هناك فترة فاصلة بينهما مقدارها ساعتين.

الحمل والرضاعة: لا توجد دراسات توضح تأثير تلفاست على المرأة الحامل، ينبغي استعمال تلفاست في الحمل فقط عندما تكون المنفعة المحتملة تفوق الخطر المحتمل على الجنين. لا توجد دراسات توضح تأثيره على المرأة المرضعة، ينبغي استعمال الدواء عندما لا تكون هناك خطر على الرضيع.

الاحتياطات والتحذيرات: يتم وصف تلفاست لإزالة أعراض التهاب الأنف الارجي الفصلي ولإزالة أعراض أو معالجة الشري المزمن الغامض المنشأ، ينبغي تناوله فقط تحت الإشراف الطبي، لا تتجاوز الجرعة الموصى بها، إذا حدثت أي تأثيرات غير مرغوبة يتم وقف استعمال الدواء، ينبغي عدم استعمال الدواء لدى المرضى الذين لديهم حساسية لأي من مكونات الدواء.

معلومات إضافية عن دواء Telfast تلفاست

التخزين: يحفظ في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية.
العبوة: علبة تحتوي على شريطين، كل شريط يحتوي على 10 أقراص مغلفة. أو علبة تحتوي على شريط واحد يحتوي على 10 أقراص.
إنتاج: شركة سانوفي – أفينتس إيجيبت – Sanofi – Aventis.

صورة , عبوة , دواء , أقراص , تلفاست , Telfast
صورة: عبوة تلفاست Telfast

أضف تعليق