سبعة تمارين منزلية للتخلص من دهون البطن

تمارين منزلية

دهون البطن و الخصر مشكلة تزعج أصحابها سواء من النساء أوالرجال، ويحاولون بكل الطرق التخلص منها.

ولكن يروج البعض بأن التخلص من هذه الشحوم أمر صعب، وهو ما يجعل الكثير منهم يفشل فى التخلص منها، فما هي التمارين المنزلية التي تساعد في التخلص من الدهون التي تتراكم حول منطقتي الخصر و البطن، سنتعرف عليها في هذا المقال فتابعونا.

صعوبة التخلص من دهون البطن والخصر إشاعة أو حقيقة

يقول مدرب اللياقة البدني” خليل الخضري” تُتعبر مجموعة دهون البطن من الدهون العنيدة، التي يصعُب التخلص منها، ولكن مع الإستمرار والمداومة على التمرين، يتم التخلص منها بشكل بسيط ويسير، ولكن بشرط الإستمرارية.

تمارين منزلية للتخلص من دهون البطن

كما ذكرنا من قبل أن دهون البطن والخصر من الدهون العنيدة، والتي يتم التخلص منها بصعوبة، ولكن ببعض التمرينات البسيطة واليسيرة التي يمكن القيام بها في المنزل، يتم التخلص من الكرش.

يُمكنك أن تتعرّف هنا أيضًا على أسباب دهون البطن وكيفية التخلص منها

مجموعة التمارين المنزلية التي تُساعد في التخلص من دهون البطن والخصر

  • التمرين الأول: عن طريق النوم على الظهر، مع ملامسة كعب القدم سطح الأرض، وجعل اليدان أسفل الركبة، والقيام من الزاوية ٠ إلى الزاوية ٤٥ إلى الأعلى، والعد حتى ١٠ مرات، ثم الاستراحة والإسترخاء، مع أخذ نفس عميق.

فتمرينات البطن تحتاج إلى نفس عميق وقوي بعد كل تمرين، لأنه يساعد على التخلص من الدهون.

  • التمرين الثاني: النوم على الظهر أيضاً، وملامسة كعب القدم الأرض، ثم لمس كعب القدم باليدين يميناً ويساراً ١٠ مرات، مع رفع الرقبة لأعلى، مع أخذ نفس عميق أيضاً.

وكلها تمارين بسيطة وسهلة، يمكن القيام بها لأي فرد سواء كان رجلاً أو إمرأة، ولكل تمرين ١٠ عدات فقط لا غير، مع تكرار كل مجموعة من التمارين ٣ مرات، أي تكرار كل مجموعة ٣ مرات.

  • التمرين الثالث: يكون بنفس الوضع في التمارين السابقة، ويتم عن طريق النوم على الظهر، مع رفع القدم لأعلى، والعد حتى ١٠ مرات بكل رجل على حدة، ثم تكرار نفس التمرين ٣ مجموعات، كل مجموعة ١٠ عدات، يتخللها راحة ١٠ ثوان، مع نفس عميق من الأنف وإخراجه بكب قوة من الفم.
  • التمرين الرابع: من خلال النوم على الظهر أيضاً، وملامسة اليدين سطح الأرض، مع فتح وغلق القدمين، والعد حتى ١٠ مرات، ومن نفس المكان يتم أخذ نفس عميق.

وكما ذكرنا فكل تمرين ٣ مجموعات، وكل مجموعة ١٠ عدّات.

  • التمرين الخامس: نفس الوضع، من خلال النوم على الظهر، وملامسة اليدين سطح الأرض، مع رفع القدمين مع بعضهما لأعلى وإنزالهما لأسفل مع بعضهما أيضاً، والعد حتى ١٠ عدات، وبهدوء مع التنفس، وهذا التمرين مفيد لعضلة البطن السفلية.

وعضلات البطن تُقسم من قبل الرياضيين إلى عضلات سفلية وجانبية وعضلات الوسط، ولكن كلها عضلة وكتلة واحدة، يتم تمرينها بأشكال مُختلفة.

  • التمرين السادس: وهو تمرين الإلبو بلانك Plank الذي يُعتبر من التمارين الهامة لشد عضلات البطن، ويتم عن طريق وضع الإلبو في الأرض، مع إستواء الجسم، وتكون الرأس للأمام، وستغرق الإلبو بلانك ٣٠ ثانية، مع التنفس العميق.
  • التمرين السابع: ويُسمى تمرين السايد بلانك Side plank، وهذا التمرين هام جداً للعضلات الجانبية للبطن، ويتم عن طريق وضع زراع واحد في الأرض، واستقامة الجسم لمدة ٣٠ ثانية، ثم الاستراحة، لكلا الجانبية.

كما يُمكنك الاطلاع هنا على طرق التخلص من دهون البطن

رابط مختصر:

أضف تعليق