Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تمارين شد الجسم المترهل بعد إنقاص الوزن

تمارين رياضية،تمارين شد الجلد، شد الجسم، إنقاص الوزن
تمارين رياضية – أرشيفية

يقول مُدرّب التمارين سلطان الجرجاوي، أن الإنسان الذي يرغب في إنقاص وزنه يجب أن يبدأ بالحِمية الغذائية “الدايت – النظام الغذائي” مع التمارين الرياضية ولا يلجأ مُباشرة إلى عمليات الجراحة لخسارة الوزن، حيثُ هُناك طريقة طبيعية مثالية وهي بالحمية ومُمارسة الرياضة وبتلك الطريقة سيُفقد الوزن الزائد وسيُشدّ الجلد تلقائيّا مع التمارين والحِمية.

وتابع “الجرجاوي” في لقائه المُتلفز على قناة العربيّة” أن بالتمارين الرياضية والخضوع لحمية غذائية سوف يُحسّن وظائف الكبد والكلى والأجهزة الداخلية للجسم وفي نفس الوقت الوصول إلى جسم مثالي، وهُناك ما يُسمّى بالنزول السريع للوزن والذي قد يصل إلى خفض ٤٠ كيلوغرام بالشهر الواحد، وهو أمر غير مُحبّذ لأن الجلد سيُصبح مرناً وسُصبح التصاقه على الجسم سيُصبح صعباً.

أما المُفضّل والمُستحسن هو ٤ – ٥ كيلوغرامات ينقصها الجسم شهريّا، قفبهذا المُعدّل سيلتصق الجلد على الجسم بشكل جيّد.

ومن حيث التمارين الرياضيّة فأوصى “الجرجاوي” بالتمارين التي تُركّز على المناطق التي يحدث بها الترهل بشكل ملحوظ مثل منطقة البطن والخصر والأرداف ومنطقة الذراعين، وهُنا يبدأ الشخص بالتمارين المطلوب مثل تمارين البطن ورفع بعض الأثقال حتّى ولو كانت التمارين بالمنزل نظراً لإنشغال البعض بالعمل، ويُمكن شراء بعض الادوات الرياضيّة الخفيفة للاستفادة منها منزلياً.

ومِن الأجهزة والادوات التي تساعدة في عملية شد الجسم المترهل بعد مرحلة إنقاص الوزن:
السير الكهربائي: أو المشّاية الكهربائية، وهي تلك الآلة التي يُمكنك مُمارسة تمارين المشي والركض من خلالها وأنت بالمنزل، وهي مُفيدة جدا وتُعوّضك على الخروج في المناطق الرياضيّة للجري والمشي.
الدمبل: وهي تلك الأحمال التي يُمكنك رفعها بيديك مُستفيداً منها بحرق السعرات الحرارية وبناء العضلات في مناطق عِدّة بالجسم، وهي على مجموعة أوزان مُختلفة يُمكنك الإختيار من بينها على حسب طاقتك، ويُمكنك زيادة الاحمل فيما بعد عندما تُصبح لديك القدرة على ذلك.
أُخرى: مثل العجلة الثابتة، الكرة المطّاطية، وأجهزة تمارين البطن المُختلفة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *