تهاني العام الهجري الجديد 1442 أجمل بالدعاء .. دعوات فيس بوك لكل الأصدقاء

تهاني العام الهجري الجديد

إذا أردت أن تُقدِّم تهاني العام الهجري الجديد 1442 فاعلم أنّك كمُسلِم سيكون الأفضل لديك هو نشر دعوات طيبة في هذه المناسبة، لك ولأصدقائك وأفراد عائلتك. اختر هنا مما يُقدّمهُ لك فريق عمل موقع المزيد ما يحلوا لك من الأدعية المُباركة.

ومن كرم الله بنا ولطفه ومن تمام فضله أن يمد في أعمارنا ويرزقنا فرصاً متجددة للحياة، فنشهد بدايات الأعوام عام بعد عام ونحن بعافية وستر وسلام، وها هو عطاء الله عز وجل يتكرر وها نحن ننتظر بعد أيام قلائل أن يطل علينا عام هجري جديد بكل ما فيه من السعادة والراحة والخير والبركات والنفحات الطيبة، وكأنه فرصة جديدة لمزيد من العمل والعطاء وإعمار الحياة بما يفيدنا في ديننا ودنيانا، فيجب أن نحمد الله عز وجل أن بلغنا عاماً جديداً ومنحنا فرصاً جديدة للتوبة والاستغفار والعودة إلى رحابه، وإعادة النظر في تقييم علاقتنا بديننا ومدى التزامنا وإصلاح ما أفسدته أيادينا وتدارك ما كسبناه من أعمال الشر والسوء والذنوب.

لأجل ذلك وأكثر فإن بلوغ العام الجديد هو بمثابة العيد الذي يجب أن نحتفل به ونهنئ بعضنا بقدومه، وليس ذلك فحسب بل ينبغي ايضا أن نلقاه بكل ما في القلوب من الدعوات ونستودع الله فيه الأمنيات والرغبات العالقة والأحلام المؤجلة، آملين أن يحل علينا بكرمه فتطيب به نفوسنا وتنعم في ظله أوقاتنا بإذن الله.

وهنا سوف نكتب باقة متنوعة وجامعة من دعوات بداية السنة الهجرية الجديدة، للنشر على فيس بوك بمثابة تهاني العام الهجري الجديد 1442 والتي نتمنى أن تنال إعجابكم وتحظى بمشاركتكم، دمتم بخير ودامت بخير أعوامكم.

تهاني العام الهجري الجديد 1442 بأجمل أدعية

ولأن الفيس بوك أصبح يستحوذ على جزء كبير جدا من مساحات الوقت والاهتمام عند الكثير منا، فإننا سوف نحرص مع دخول العام الهجري على تقديم باقة من الدعوات الطيبات التي تناسب النشر على فيس بوك، ومشاركة الأصحاب والأهل والأحباب تلك الأدعية، لينشر الكلم الطيب ويعم خيره وبركته، وتكون لهم بمثابة تهاني العام الهجري الجديد، فتابعوا دعواتنا وشاركوها مع كل من تحبون وكل من تتمنون له الخير في العام الهجري الجديد.

  • في مستهل العام الهجري الجديد يا الله لنا أحبة وأصحاب ورفاق لا تحلو الحياة إلا معهم ولا تطيب الأوقات إلا بصحبتهم، ولا نطيق صبرا على فراقهم، فاحفظهم يا رب لنا وأدم علينا قربهم، ومتعنا بوصالهم واحفظ حبال المودة التي تربط بيننا وبينهم، فأنت خير الحافظين.
  • اللهم وفق مساعينا وحقق في العام الهجري أغلى أمانينا وكن معنا ولنا يا الله وانصرنا على من يعادينا ومن يسوءه صلاح حالنا أو يسره ضر يمسنا، فأنت ولينا ونعم الولي.
  • اللهم في هذا العام الهجري الجديد اكتب لنا من الأقدار أحسنها ومن الأرزاق أوسعها ومن السعادة وصورها ما يرضي قلوبنا ويسعد أيامنا وتقر به أعيننا، وبشرنا دائماً بما يسرنا يا أكرم الأكرمين.
  • في بداية العام الهجري الجديد نسألك العافية والسلامة من كل اثم والغنيمة من البر، والهداية إلى أعمال الخير وزيادة الأجر فأنت على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم في بداية العام الجديد اجعل أمنياتنا حقاً، وقل لسعادتنا كوني لتكون فأمرك بين الكاف والنون.
  • اللهم نور لنا طريق مستقبلنا، وعلمنا السير على طريق الحق والخير والثواب، ولا تؤاخذنا بعجزنا أو فقرنا أو جهلنا يا وهاب.
  • اللهم بارك لنا في أبنائنا وبناتنا وأزواجنا، وأهلينا وذوي قرابتنا وكل من يسرنا صحبته ويضرنا فقده، واجعل حياتنا مليئة بالأحباب والرفاق الطيبين، واجعل عامنا المقبل عام الخير والبركة والنجاح على كل مسلم موحد يا اللهٍ
  • يا رب انفعنا وانفع بنا، واهدنا واهد بنا ولا تباعد بيننا وبين أمنياتنا يا قدير.

دعوات استقبال السنة الهجرية الجديدة

وحرصا منا على استقبال عامنا الهجري الجديد بالتفاؤل والبشر والأمل نتوجه إلى الله بالدعاء سائلين إياه أن يتم علينا نعمه وفضائله، لذا نكتب المزيد من دعوات استقبال السنة الهجرية الجديدة 1442 لنُهديها وننشرها في بوستات تهاني العام الهجري الجديد 1442 لأجلك عزيزي القارئ الباحث عن تلك الدعوات والحريص على مشاركتها، فتقبلها بكل الحب والود.

  • ومع نسائم عام هجري يطل علينا في الأفق البعيد ويوشك أن يقبل علينا بعد ساعات نسألك يا رب الأرض والسماوات أن تغفر لنا ما مضى وتبارك لنا فيم هو آت، وأن تجعل عامنا المقبل وجميع أعوامنا خير من أعوامنا الماضية، وأن تهبنا قلوبا عنك وبك مؤمنة وراضية، وتديم علينا نعمتي الصحة والعافية.
  • يا الله عام هجري جديد أوشك أن يحل، نسألك كل ما فيه من الخير والسعادة والستر، ونعوذ بك من كل ما فيه من الشر أو الأذى أو الضر، واجعله فاتحة خير لأعوام كلها خير.
  • يا الله في عامنا الجديد نسألك الهدى والتقى والعفاف، ونسألك مددا نستعين به على كل ما نخاف، ونسألك سداداً يحالف سعينا، وتوفيقاً ونجاحاً يكلل جهدنا، وأن تجبر في هذا العام خواطرنا وتبلغنا آمالنا، فبك نعتصم وعليك نتوكل وإياك نرجو فلا تخيب يا كريم رجاءنا.
  • اللهم إنا نسألك في مستهل عام هجري جديد أن تعصمنا من الشيطان وفتنته وأهله، وتعنا على أنفسنا وضعفنا وشهواتنا، وأن تشغلنا بما يقربنا منك ويرضيك عنا ويجعلنا من أهل طاعتك وخاصتك يا رب العالمين.
  • يا رب في بداية عامنا لا تقطع منك رجاءنا ولا تجعل اليأس أو القنوط يتسرب إلى قلوبنا، وقوي إرادتنا وهممنا، وشد أزرنا واهدنا إلى سبيل الصلاح والرشاد والفلاح.

عام هجري جديد مُبارَك

كان هذا خير كلام نستهل به عامنا الهجري القادم بالدعاء والرجاء وطلب العون من الله، لكي نكُن على قدر ما أوصانا به ديننا الحنيف، ونُقدّم تلك الأدعية في ما ننشره على السوشيال ميديا على هيئة تهاني العام الهجري الجديد 1442 لكل الأهل والأصحاب، سائلين الله أن يجعله أفضل من كل الأعوام السابقة، اللهم آمين.

ولعلك ترغب بمعرفة وقراءة بعض الحقائق عن العام الإسلامي الهجري، وهو ما ستوفّره لك الـ CNN عبر Islamic New Year Fast Facts فيُمكنك إثراء معلومات عبرها.

رابط مختصر:

أضف تعليق