تهاني العام الهجري ١٤٤٢ .. دعوات ومسجات

تهاني العام الهجري - دعوات ومسجات

حيث نوَدّ طرح الأجمل من دعوات ومسجات/رسائل نثدّمها كباقة تهاني العام الهجري ١٤٤٢هـ. يجب القَول أنّهُ من أقدس مقدساتنا وأهم ملامح مجتمعنا الإسلامي تاريخه الإسلامي العريق، المليء بالتحديات والصعوبات التي شكلت نقاطا فارقة في تاريخ الدنيا بأسرها، وغيرت ملامح العالم كله، والذي يبدأ بأهم رحلة تاريخية فارقة عرفتها البشرية وتعلم منها العالم وهي رحلة الهجرة النبوية المشرفة، والتي اتخذ المسلمون منها تقويماً خاصاً بهم مميزاً لهم، ليظل مع بداية كل عام أو نهاية عام يجدد ويخلد دروسها وعبرها وما انطوت عليه من الحكم الربانية والمقاصد الإلهية العظمى.

ومن ثم فمن الرائع أن نحتفي ونحتفل باستقبال العام الهجري الجديد بالطريقة التي تليق به وبعظمة تاريخه وقدسيته، وأن نذكر أنفسنا بفضل الله عز وجل أن عافانا من شر القهر والظلم والاضطهاد الذي تجرع كؤوسه النبي -صلى الله عليه وسم- وآله وصحبه الغر الميامين، وأننا نتمتع بحريتنا ونتبع الشريعة بكامل إرادتنا.

ومن ملامح الاحتفال بالمناسبات الطيبة مثل مناسبة قرب حلول العام الهجري الجديد أن نهنئ بعضنا البض ونتبادل المباركات والمعايدات وأطيب التمنيات والدعوات ونحن في شرف استقبال ضيف كريم يحل علينا، آملين أن يملأ الله أيامه بالبركة والسعادة وراحة البال، فلكم منا باقة رائعة من (تهاني العام الهجري (دعوات)) فكونوا معنا وأمنوا على كل تهنئة تحمل في طياتها دعوة طيبة.

تهاني العام الهجري (دعوات)

ما أروع أن نستشعر قيمة النعم ونشكر الله عليها، وعلى رأسها نعمة الإسلام ونعمة البقاء حتى لقاء العام بعد العام ونحن بخير وعافية وستر، فلتكن تهانينا طيبة ودعواتنا طيبة، وسعادتنا موصولة بنعم الله وفضله.

  • باقة من أحلى الورود وأجمل الزهور التي تنشر في دنياكم العبير والعطور، ودعوة من القلب أن يحفظكم الله من كل سوء ويعيد عليكم الأعوام العام تلو العام بخير وعافية وسلام.
  • يا طيور الفرح انشدي ويا بشائر السعادة رددي أحلى التهاني وأطيب الأماني بحلول عام هجري جديد، نسأل الله أن يعمر أوقاته بالسعادة والطاعة وصلاح الحال، وأن يتم علينا نعمه ظاهرة وباطنة ويرزقنا وأحبتنا راحة البال.
  • إن السعادة لا توصف بحلول عام هجري جديد، والأمل يتجدد والقلب ينطلق بالفرحة والرضا، فأعد يا الله علينا وعلى أحبتنا هذه الأيام المباركة أعواماً عديدة وسنوات مديدة، لتسعد القلوب وتقر العيون باستقبال عام جديد ملؤه الفرحة والرضا وراحة البال.
  • أحبتي بقدوم العام الهجري أهنئكم وبالسعادة الدائمة أدعو الله لكم، وبفرج من الله ونصر منه وجبر لخواطرنا أبشر نفسي وأبشركم، كل عام هجري وأنتم بخير حال إن شاء الله.
  • يبلغ الفرح منتهاه بذكر المصطفى حبيب الله وهجرته الغالية، فيا رب اجعلنا ممن يحسنون استغلال النعم ويشكرون عليها، وأدم علينا نعمة الحرية والسلامة من الظلم ومكن لدعوة الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها، واجعل بداية العام الهجري الجديد بداية سعيدة وموفقة.
  • اللهم اكتب لنا مع بداية عامنا الهجري الجديد بداية توبة نصوح وعملاً مقبولاً، وقرباً منك يا الله، وبشرنا فيه بما نحبه ونرضاه، واجعلنا من السعداء الموفقين يا الله، طبتم وطابت أيامكم.
  • عام هجري مبارك أسأل الله أن يجعله عامرا بالخير والعافية والستر، ويمتعكم فيه بالأجر.
  • باقة من الورود يفوح منها المسك والعود أهديها لأغلى من في الوجود، بمناسبة قدوم عام هجري جديد، نسأل الله أن يجعله مبارك وسعيد ويحقق لنا ولأحبتنا فيه ما نريد.
  • عام هجري جديد على العالم يطل، فيا رب اسعد فيه الكل، وحقق فيه الرجاء والأمل.
  • اللهم اجعل لنا في عامنا الهجري المقبل فرحة تقر بها العيون، وسعادة تملأ القلب بالرضا والسكون، فإن أمرك بين لكاف والنون.
  • يا الله ارضنا وارض عنا وبارك لنا في عامنا المقبل واجعله حجة لنا لا علينا، وبلغنا فيه كل ما نتمنى إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

تهاني العام الهجري (مسجات)

رائع أن نتوقف عند تلك المناسبة الطيبة ونتبادل فيها أجمل مسجات التهاني والتذكرة والمحبة بيننا وبين الأهل والصحبة، فلنقدم لكل من يبحث عن أجمل التهاني (تهاني العام الهجري (رسائل – مسجات))، فتقبلوها بكل الحب.

  • أطيب التمنيات بمناسبة حلول عام هجري جديد، كل عام وأنتم بخير وعافية على الدوام.
  • يا رب عام هجري قبل علينا نسألك خيره وخير ما فيه وخير ما بعده، ونعوذ بك من شره وشر ما فيه وشر ما بعده، كل بداية عام هجري وأنتم في خير حال.
  • مع مطلع شمس هذا العام الهجري الجديد، أرسل لكم تهنئة من القلب معطرة بعطر الحب، ودعوة بظهر الغيب أن يحفظكم الله وييسر لكم كل أمر صعب، عامكم ملئ بالحب والقرب من الله.
  • ما أجمل أن يحل علينا العام ونحن معا نتمتع بالعافية والسلام، كل عام هجري وأنتم أنقى وأرقى الأنام، ومتعكم الله بالسعادة سائر الأيام.
  • في بداية العام الهجري أهنئكم وبأطيب الكلمات أبادركم، كل عام وأنتم بخير وعافية على الدوام.
  • يا رب في بداية العام الجديد اسعد أحبتي وهبهم كل يوم فرح جديد، وحقق لهم كل ما يسعدهم ويرضيك عنهم.
  • عامكم مبارك وملئ بالسعادة والرضا، كل عام هجري وأنتم على الخير مجتمعين.

عام هجري مبارك ١٤٤٢

نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ مجموعة من تهاني العام الجديد التي تنطوي على الدعوات الطيبة والمسجات اللطيفة المحببة، والتي نتمنى أن تحظى بإعجابك وتنال رضاك.

رابط مختصر:

أضف تعليق