تهاني عيد الأضحى ٢٠٢٠ متنوعة شاملة لكُل أحبائنا وذوينا

تهاني عيد الأضحى، عبارات معايدات، Eid al-Adha messages، رسائل عيد الأضحى، مسجات العيد، عيد مبارك، صور العيد، رسائل نصية، Eid Mubarak

ويبدوا أن الحديث عن تهاني عيد الأضحى الطيبة لا ينتهي، وأن البحث عن باقات المباركات والمعايدات في ٢٠٢٠ لا يتوقف، فالجميع يسعون بكل ما فيهم لإسعاد أحبتهم ورفاقهم وذويهم، ونشر البهجة بينهم وإهدائهم لحظات من الرضا والسعادة والفرحة، ولحظات من الشعور بالاهتمام والحب عبر ارسال رسالة محبة تحمل التهنئة الرقيقة، أو معايدة تنطوي على كلمة طيبة ودعاء مبارك بتحقيق الخير.

وإذا كانت تهاني العيد أمر رائع ومبهج وهام في احتفالنا به واستقبالنا له بصفة عامة، فإنها باتت أكثر أهمية وتأثيرا في نشر طقوس وشعائر الفرح به بصفة خاصة في وقتنا الحالي ومع مرور العالم بأسره بابتلاء شديد واضطراب شديد في مسيرة الحياة، وفي تبادل الزيارات والتواصل الفعلي والخروج والاحتفال على الوجه الذي اعتدناه من قبل، فبات إرسال تهنئة أو معايدة هو الدليل على أنك تذكر أحبابك وتفتقدهم وتحن إلى صحبتهم وتشاركهم لحظات عيدك وعيدهم.

لأجل ذلك فسوف نجتهد في كتابة باقة من تهاني عيد الأضحى ٢٠٢٠ لتختاروا منها بعض الكلمات وتنتقوا بعض العبارات، وتتبادلونها مع كل من تحبون لتعمروا أوقاتكم وأوقاتهم بالمحبة والمشاركة الإيجابية في العيد، مع خالص تمنياتنا القلبية أن يمر العيد بسلام، وأن نقضي أوقاته بعافية وصحة وراحة بال، وأن يبشرنا الله عما قريب بتفريج الكرب، وكشف البلاء لنعود إلى سابق تواصلنا ونستمتع بحلو اللقاء مع كل الأهل والأحباب والأصدقاء.

باقة من تهاني عيد الأضحى متنوعة Eid al-Adha wishes

  • صباح معطر بذكر الله، مبعوث لأغلى خلق، ومن أسعد القلب وصان الود ورعاه، كل عيد أضحى وأنت أسعد خلق الله، ورزقك الله من الفرح منتهاه ومن الرضا أعلاه.
  • مع إطلالة صباح العيد والقلب فرح وسعيد، أسأل الله أن يحقق لك ما تريد، ويلين لك كل أمر شديد، ويسعد قلبك بفرح جديد وأمل وليد، كل عيد أضحى وأنت بخير وصحة وسعادة.
  • يا أغلى الناس على قلبي وأوفى من رافق دربي، من كل سوء يحفظك ربي، كل عيد أضحى وأنت بخير.
  • عيد جديد يطل على الدنيا بأسرها ويملأ بالفرح ربوعها ويغمر بالسكينة سمائها وأرضها، فيا رب نسألك أن تجعل لنا ولأحبتنا من الرضا والفرح نصيب، وأن تسكب في قلوبنا من السكينة والطمأنينة واليقين ما يبلغنا إيمان العارفين، وينزلنا منازل المؤمنين والمتقين، كل عيد أضحى ونحن وأحبتنا بخير وصحة وسعادة.
  • مع كل لحظة تنشد فيها العصافير، وتتراقص الزهور، ويسمع صوت الغدير أبعث لك سلامي مع الطير يختلف عن سلامي للغير، وادع الله أن يحل عليك عيد الأضحى وأنت بصحة وعافية وسلامة وخير، كل عام وأنت بخير.
  • أشواقي لك تفوق الكلمات ومحبتي أكثر من كل التحيات، ومعك تصير الأوقات أحلى وأغلى الأوقات، كل عام وأنت بخير وصحة وعافية يا أغلى من منحتني الحياة.
  • بكل معاني المحبة وبكل كلمات الغرام، أخصك من بين الأحبة بأحلى وأطيب سلام وأسأل الله أن يمتعك بقضاء عيد الأضحى العام بعد العام بعد العام، كل عام وأنت بخير وصحة على الدوام.
  • في عيد الأضحى أهديكم باقة من الأمنيات الطيبة والمباركات الغالية، والابتسامات التي ترتسم على وجوهكم وتسعد قلوبكم، كل عام وأنتم بخير وصحة وعافية.
  • في عيدكم الطيب أسأل الله أن يطيب أوقاتكم، ويذهب همومكم ويسعد بلطفه قلوبكم، ويمن بفضله عليكم، كل عيد وأنتم بخير.
  • باقة من الزهر والورود أبعث بها لأغلى إنسان في الوجود، من بوجوده الفرح يسود، ومن بصحبته السعادة لقلبي تعود، كل عام وأنت في عالمي رمز العطاء والفضل والجود، عيد سعيد.
  • يا سحائب العيد احملي معك للقلب من البشائر ما يريد، واسعديه بفرح جديد، كل عام وكل قلب نحبه مطمئن وراض وسعيد.
  • في صاح العيد لك مني أجمل باقة من الأمنيات، أستودعها رب الأرض والسماوات، وأرجوه أن يمتع قلبك بقضاء أطيب الأوقات وأن يعيد عليك عيد الأضحى المبارك وسائر الأعياد سنوات وسنوات باليمن والخير والبركات.
  • وفي العيد أقول لكل انسان عيد سعيد، أما أنت فأقسم أنك السعادة للعيد وأنك لقلبي الأمل والفرح الوليد والحلم الذي أريد، كل عام وأنت من قلبي قريب وعن الهموم والأحزان بعيد، عيد مبارك يا من أنت لأيامي أحلى عيد.
  • باقة من الورد والياسمين والفل تفوح بعبير الفرحة والأمل أهديها لقلبك قبل الكل، وأسأل الله أن يرزقك كل خير ويعينك مدى الدهر ويبشرك بكل ما يسر، ويقيك ويدفع عنك ما يضر، عيد طيب ومبارك يا أغلى أحبة القلب.
  • وفي عيد أضحى أكتب لك كلمات الحب التي يمليها علي العقل والقلب، وأبعث لك ببراهين الود وأسأل الله لك فضلا لا يحد ورزقاً لا يعد، ونعيماً لا ينفد، كل عام وأنت بخير وفرحة وسعادة، وكل عيد أضحى يمر عليك وأنت أسعد.
  • لأنكم أصحاب حقيقيون وأوفياء ومعكم تطيب الحياة، ولأنكم بمنزلة الأخوة الأشقاء أسأل الله في عيد الأضحى أن يكتبكم من السعداء ويديم عليكم الصفاء والنقاء، ويكتب لنا ولكم في جنة الخلد أطيب لقاء، كل عيد أضحى وأنتم بخير وكل عام وأنتم ترتدون حلة الإخلاص والوفاء.
  • ولأنني لا أحب في الدنيا مثلكم، ولا أحد في القلب ينافسكم، ولا سعادة تكمل إلا بكم، في عي الأضحى أهنئكم وأرسل لكم بالأمنيات، داعياً الله أن يحقق الله لكم كل ما يسعدكم ويجبر خواطركم، ويمتعكم بأيام عيدكم، بل بسائر أيام دهركم، كل عام وأنتم بخير وصحة وعافية على الدوام.
  • عيدكم مبارك وسعيد وملؤه البشر والتفاؤل والأمل، وحسن التوكل والعمل.
  • عيدكم حب يعانق اقلب ووفاء من الأهل والصحب، وتمسك بحبل الله يهون كل صعب، كل عيد وأنت بخير.
  • أسأل الله بنور المصطفى وسنته أن ينير أيامكم، وباتباع سنته أن يسعد قلوبكم ويرفع في الصالحين ذكركم ومقامكم، كل عام وأنت بخير وصحة وعافية.
  • أشواقي ومحبتي واحتراماتي لأغلى من مر بحياتي ومن به تحلو أوقاتي، أهلي وأحبتي ورفاقي واخواتي، أنتم عالمي الرائع وصحبة حياتي كل عام وأنتم بخير، وعيد أضحى مبارك على الكل.
  • بأرق التهاني وأغلى المباركات، وأصدق كلمات المحبة أهنئ قلبك بعيد الأضحى فأنت أغلى الأحبة، كل عام وأنت بخير.
  • وفي العيد عطر لا يغيب شذاه، وللقلب حبيب لا يفرح إلا بلقاه، وفي الروح وعد لا تخلفه ولا تنساه، كل عيد أضحى وأنت حبيب القلب الذي يعشقه ويهواه ولا يمل أبداً ذكراه، عيد سعيد يا روح القلب ومهجة الفؤاد.
  • مع حلول فجر عيد الأضحى المبارك أبعث إليك بعقد فريد من الأمنيات الغالية والدعوات الطيبة الصادقة، والمشاعر الراقية، وادع الله أن يمر عليك عيد الأضحى العام تلو العام تلو العام وأنت بصحة وعافية، دمت بخير ودامت أعيادك عامرة بالسرور والبشر.
  • أكتب اسمك بحروف من الماس وأشهد أنك أغلى الناس، وابعث لك مع النسيم أرقى وأغلى إحساس، فأنت لحياتي شمس مشرقة وفي ليلي قمر وناس، كل عيد أضحى وأنت أغلى وأسعد الناس، كل عام ومحبتك في قلبي تفوق الحدود ولا تقبل القياس.
  • أكتب حبك بحروف من ذهب، يا من رأيت في رفقته من السعادة العجب، وكان لسعادتي السبب، كل عام وأنت الأغلى والأحب، وعيد مبارك مملوء بالرضا والحب.
  • أقص حكايات الوفاء ليقتدي بها الأحبة والأصدقاء، وأشهد أنك أوفى الأوفياء، وأنك كنت لجروحي الدواء، فكل عام وأنت كما أنت رمز العطاء والإخلاص والوفاء.
  • عيد مبارك ملؤه الأفراح والليالي الساهرة، بدايته لقاء للقلوب العاشقة وختامه سلام وشوق واهتمام، كل عيد أضحى وأنتم بخير وعافية على الدوام.
  • رغم طول المسافات ورغم انشغال الأوقات لا ننساكم ولا نتخيل الأعياد بدونكم، كل عام ونحن في الله نحبكم ونسعد بقربكم ونصحكم، عيد سعيد على قلوبكم.
  • وفي العيد أهديك كلمة حب، تخرج من أعماق القلب وتصل إلى أعماق القلب، لأنك روح الفؤاد وأغلى من أحب، كل عيد أضحى وأنت نبع الحنان والحب.

تهاني عيد الأضحى المبارك لأولادي

لا يوجد في هذه الدنيا من هم أحب إلى قلب الأم أو الأب من الأبناء، فهم أغلى هدايا القدر وأعز عطايا الرحمن عز وجل، بوجودهم يصير للحياة معنى وقيمة، ويصير للإنسان هدف سام ونبيل يغريه بالاستمرار في مسيرة الجد والاجتهاد والعمل، والصبر والجلد على مشقات الحياة، فهو يفعل كل ذلك ويسعد بثمرته مع كل لحظة يجد فيها أولاده يكبرون أمام أعينه، يتعلمون شيئاً جديداً، ويجربون أمراً جديداً، ويفرحون أو يمرحون أو ترتسم على ملامحهم معاني السعادة وابتسامة الرضا، فمهما كان من المشقة والتعب والنصب فكله يهون في لحظة واحدة حين تلمح الفرحة تتراقص في عيون الأبناء.

ولأن الأبناء يجعلون للعيد مذاقاً مختلفاً ويضفون إليه أهمية أكبر وأعمق، فالأم والأب يحرصون على توفير كل ما من شأنه أن يسعدهم ويفرحهم بالعيد، من اللبس الجديد وتوفير الطعام والشراب والألعاب والحلوى وغيره، ومهما كلفهم ذلك من جهد أو مال فلا يبخلون أبداً.

عيد الأضحى عبارات معايدات Eid al-Adha messages، رسائل عيد الأضحى، مسجات العيد، عيدكُم مبارك، صور العيد، رسائل نصية، Eid Mubarak

وتقديراً مِنّا لمدى أهمية وجود الأبناء وما يضفونه على أعيادنا بل على سائر أيامنا من السعادة والبهجة والرِّضا، فإننا نستقبل عيد الأضحى وفي القلب لهم ألف دعاء بالخير، وألف رجاء وألف أمنية نستودعها الله ونتضرع بها إليه سائلين إيّاه أن يديم علينا قربهم ومحبتهم وسعادتنا بهم وأن يملأ أيامهم فرحاً وبهجة وأن يجبر خواطرهم، فسعادتنا امتداد لسعادتهم وفرحتنا أصلها فرحتهم، لذلك أهدي لهم كل كلمة كتبت بالحب والمودة تحت عنوان تهاني عيد الأضحى المبارك لأولادي، والتي أتمنى أن تنال الإعجاب وأن تحظى بالاستجابة من الله الوهاب، كل عام وأولادنا الأحبة بخير وصحة وعافية.

باقة من أجمل التهاني في عيد الأضحى المبارك لأولادي

  • أجمل باقات الورود وأغلى الأماني والوعود أهديها لنور العيون وأغلى ناس في الوجود، أبنائي الأعزاء أغلى وأجمل ما في الحياة كل عيد أضحى وأنتم بخير وصحة وعافية.
  • ولأن الفرحة كلها تختصر في قربكم ورؤيتكم بخير وعافية، واجتماعكم على الخير وهدايتكم إلى الحق فإني في عيد الأضحى أسأل الله أن يجعلكم أسعد الخلق، ويهديك سبل الخير والحق، ويوسع لكم العطاء والرزق، ويكرمكم من فضله كرماً نعجز عن شكره، ويهبكم نعيماً لا نهاية له ولا حد ونعمة لا إحصاء لها ولا عدد، كل عام وبكم تطيب أعيادنا وتفرح قلوبنا، كل عام وأنتم بخير على الدوام.
  • يا الله ببركة عيد الأضحى التي تطل على الأنام، وتهل على الدنيا مرة واحدة كل عام اكتب لنا من لدنك رضا وفرحاً بسلامة أبنائنا وعافيتهم وتمام نعمك وفضلك عليهم، عيد مبارك علي كل الأبناء (Eid Mubarak).
  • أولادي هم الشموع التي تضيء حياتي، هم السند والدعم، والدافع للاستمرار والتحمل، هم من جعلوا الواقع برغم قسوته أجمل، هم حاضري وهم المستقبل، ففي عيد الأضحى أهدي لهم باقة من الدعوات التي أناجي بها رب الأرض والسماوات، وأرجوه أن يمتعهم بأسعد الأوقات، كل عام وأولادي أغلى ما في حياتي بخير وأعاد الله عليهم الأعياد باليمن والسعادة والبركات.
  • أولادي أجمل هدايا القدر وأجمل عطايا الحياة، بهم يبلغ الفرح قمته والأمل منتها، ولأجلهم نبذل الغال والنفيس وننساه، وفي عيد الأضحى أبعث لهم بأغلى الكلمات وأجمل التحيات، وأصدق الدعوات أن يمتعهم الله بقضاء أطيب الأوقات، وأن يغرقهم في النعيم والمسرات، ويبعد عنهم الهموم والمكدرات، ويسعد قلوبهم بقرب ربهم ويوفقهم دائما للخير والطاعات، كل عام وأولادي الأحباء بخير وسلام.
  • تمضي بنا الشهور وتنقضي السنون وأنتم لنا منية القلب وقرة العيون، كل عيد أضحى وأنتم سالمون وغانمون وطيبون وبالرضا والسعادة تتمتعون، وحفظكم الله من كل ما تكرهون، عيد أضْحَى مُبارك يا أغلى من نور العيون.
  • عيد الأضحى اقترب وفي كل فرحة أنتم السبب، أسعد الله قلوبكم وأرضاكم وملأ بالفرحة قلوبكم وأنعم عليكم وأكرمكم، كل عيد أضحى والعين قريرة برؤيتكم والقلب راض بكم وممتلئ بمحبتكم.
  • ومع إشراقة عيد الأضحى أسأل الله لكم السعادة والفرحة وراحة البال، فأنتم أغلى من جادت به الحياة وأغلى من مر بالخاطر وجاء على البال.
  • بحروف من الذهب والماس أخط وصفا لأجمل إحساس، وأهديه لأغلى الناس أولادي روح الحياة وبهجتها وسر الفرحة ومتعتها، وبمداد الحب أكتب لهم أجمل دعوة من القلب، كل عام وأنتم بخير وكل عيد وأنتم بعافية من كل شر، يا أغلى الخلق.
  • أغلى الكلمات وأجمل الورود أهديها لمن محبتهم في قلبي تفوق الحدود، أبنائي أغلى من في الوجود، كل عيد أضحي عليكم يعود، بالخير والسعادة والرضا والجود.
  • أسأل الله الذي رفع السماء أن يحفظ أبنائي من كل داء، ويكتبهم عنده من الموفقين والسعداء، وينجيهم من كل كرب وبلاء، وفي عيد الأضحى يمن عليهم بالرضا والفرحة، عيدكم مبارك يا أغلى الخلق.
  • أحبكم فوق ما تتصورون، أحبكم فوق ما تتخيلون أو تدركون، أحبكم حباً يفوق نور العيون فأنتم بعض روحي وامتداد أنفاسي وراحة بالي وقرة عيني، كل عام وأنتم معي وبكم تطيب أيامي.
  • في صبيحة عيد الأضحى تنشد الطيور، وتغرد العصافير، ويبتهج الكون بصوت الغدير، وأبعث لكم مع كل نسمة ومع كل طير سلام من القلب لا يشبه سلمي للغير، وادعوا الله في عيد الأضحى يحفظكم بكل خير، ويسعد قلوبكم طول العمر.
  • أسعد الله قلوبكم ومتعكم بالمحبة والود والمعروف، وربط بينكم برباط الأخوة والوفاء، وجعلكم بارين وسعداء، كل عام وأنتم بخير وعافية وراحة بال، يا أبنائي الأعزاء.
  • أولادي الأعزاء أغلى هدايا السماء، عيد أضحى عليكم مبارك وكل أيامكم تبارك، أسعد الله أوقاتكم وعمر بالطاعة والرضا قلوبكم، وجعل عيدكم خير وفرح وبهجة، ورزقكم من كل ما تحبون، كل عيد أضحى وأنتم نور العيون.
  • اللهم أعد عيد الأضحى المبارك على أولادي وفلذات كبدي بكل الخير والصحة والعافية والبركات، وما تعلمه من طيب الأمنيات، يا رب الأرض والسماوات.
  • أولادي الأحباء العيد بدونكم لا يكون عيداً والسعادة بعيداً عنكم تظل مكدرة ومنغصة، والفرحة معكم وبقربكم لا يساويها شيء، فكل عام وأنتم أحبتنا على الدوام بخير وعافية وراحة بال وسلام.
  • بعطر المسك والعود أمسي عليكم يا أغلى من في الوجود، وأسأل الله ان يبارك لكم في كل عيد ويرزقكم العمر المديد، والقلب السعيد، والعزم السديد، والسير على الطريق الرشيد، كل عيد وكل قلب من قلوب أبنائي مبتهج وسعيد.
  • وكأن الكلمات عن العيد لا تنفد وكأن الأمنيات لا تنتهي، وليس لها حد ولكن مع ذلك تظل أغلى أمنية على القلب أن أراكم بخير وسعادة وحب، وأن ينير الله لكم الدرب، وييسر عليكم كل أمر صعب، ويرزقنا لكم ما نحب، فأنتم مهجة الفؤاد وسر سعادة القلب.
  • وفي العيد أبعث لكم بكل معاني المحبة وأشهد أنكم أغلى الأحبة، كل عيد أضحى وأنتم بخير وعافية وستر.
  • أولادي الأعزاء سر الفرحة والضياء وأحلى ما في الكون، أسأل الله لكم فرحة تعمر القلب وطاعة ترضي الرب، وتيسيرا لكل أمر صعب، وأن تعود عليكم الأعياد بالفرحة والخير والحب.
  • يا رب اسعد أولادي فهم مهجة فؤادي، وزين بهم أيامي واسعد بهم أعيادي، وكن لهم ولا تكن عليهم، كل عيد أضحى وأنتم بخير وسعادة وفرحة.
  • ومع حلول العيد والقلب مبتهج وسعيد، بحث القلب عنكم وتطلب العين رؤياكم وتسكن الروح إلى قربكم ولقياكم، ونستزيد بكم من السعادة فأنتم الفرحة وزيادة وأنتم أغلى من سكن الفؤاد، أولادي الأحباء كل عام وأنتم بخير وراحة بال.
  • إلى أحبة القلب الذين لا تغيب عن القلب ذكراهم ولا يمكن للروح لحظة أن تنساهم، ولا تكتمل الفرحة إلا باجتماعهم ولقياهم كل عام وهم بخير أولادي أغلى ما في العمر.
  • يا أغلى الناس في نظري، وأجمل ما أهداني قدري، كل عام وأنتم بهجة الأيام، أعاد الله عليكم الأعياد بالصحة والسعادة العام تلو العام تلو العام، وملأ أيامكم بالسكينة والرضا والسلام.
  • أحبكم بكل ما في القلب من الشعور، وأبعث لكم أغلى السلام مع النسائم والطيور، كل عام وأنتم لعمري البهجة والنور.

تهاني عيد الأضحى لزوجي المسافر

لا شك أن الزوج هو ركن الأمان والسعادة والفرح للزوجة، وهو الأنس والسكن، بوجوده تشعر بالطمأنينة والرضا وبقربه تشعر بالراحة، ولا شك أن غيابه طويلاً بسفر أو نحوه يمثل نوعاً من المعاناة والحرمان، والوحدة، فقد يضطر الزوجة للسفر زمناً طويلاً في سبيل السعي على الرزق وفي محاولة لتحصيل الكسب وتوفير حياة كريمة وكافية لأولاده، فيدفع ثمن هذه الغربة شوقاً وحنيناً واحتياجاً إلى أسرته ودفء العائلة، وكذلك الزوجة تقاسمه المعاناة وتشاركه دفع الثمن، فتتحمل الكثير من الضغوط وتعاني الحرمان شهوراً طوال، وتضطر للقيام بدور الأب والأم معاً.

وإذا كان هذا الحال عام فإنه يزيد قسوة في المنسابات السعيدة واللحظات الفارقة، التي تكون فيها الزوجة أشد حاجة إلى زوجها من أي وقت مضى، ومن ثم تظل فرحة المناسبات وروعتها ناقصة بدون وجود الزوج، وهذا هو نفسه شعور الزوج أيضاً، وعلى رأس تلك المناسبات مناسبة عيد الأضحى المبارك، غير أن الله هون على المغتربين والمسافرين تلك المسافات القاسية بفضل وسائل التواصل الحديثة التي تتيح لكل حبيب وقريب وصاحب أن يطمئن على قريبه وصاحبه، وكل عزيز إليه يهتم لأمره، وسمح للأزواج أن يبقوا على تواصل شبه مستمر، يجعل كلا منهم مطلعاً على حال الآخر وعالماً بتفاصيل يومه ومشاركاً له انفعالاته وحالاته ومواقفه.

أجمل التهاني في عيد الأضحى المبارك، رسائل عيد الأضحى، مسجات العيد، عيدكم مبارك، صور العيد، رسائل نصية، Eid Mubarak

ولا شك أنه مع قرب حلول العيد تحرص كل زوجة على مراسلة زوجها وتهنئته بأرق الكلمات والمعايدات والتعبير له عن خالص شوقها ومحبتها، لتدخل السرور على قلبه وتسعده وتشاركه احتفاله بالعيد رغم بعد المسافات، لهؤلاء الزوجات نقدم باقة أكثر من متميزة من تهاني عيد الأضحى ٢٠٢٠ الجميلة والكلمات الرقيقة المعبرة، والناطقة بكل الحب والاهتمام والشوق، فتابعوا موضوعنا وانتقوا من التهاني ما يروق لكم ويسعد أزواجكم، ويجعل عيدكم أجمل، دمتم بخير.

أجمل تهاني عيد الأضحى لزوجي المسافر

  • زوجي الحبيب تغيب كثيراً وحبك لا يغيب، وفي القلب لك مكان لا يشغله غيرك حبيب ولا قريب، وفي عيد الأضحى لك من محبتي وامتناني وشوقي أكبر نصيب، كل عام وأنت لقلبي أحب حبيب ورغم المسافات الشاسعة أقرب قريب.
  • حبيبي أذوب اشتياقاً إلى لحظة تجمعنا معاً، وعيد يظلنا معاً، وفرحاً يجمع قلبينا معاً، أذوب اشتياقاً إلى دخولك علينا وطلتك الغالية، ووجودك بجانبنا فبك تحلو أيامنا وتصفو لنا فرحة عيدنا، وبدونك تظل ناقصة أعيادنا ومبتورة سعادتنا، وغائبة عن الوجوه بسمتنا، حفظك الله لنا فرحاً يملأ أيامنا وسعادة تزرع مساحات وقتنا، وأعاد عليك عيد الأضحى وسائر الأعياد باليمن والخير والبركات.
  • يا الله أقبل عيد الأضحى ولي زوج تحول بيني وبينه المسافات، وافتقده معظم الأوقات فهون يا رب علينا وعليه غربته، واكتب لنا لقاء قريباً، واجمع شملنا، ووسع أرزاقنا، ومتعنا بصحبته في سائر أعيادنا، يا رب يحل عليه عيد الأضحى القادم وهو بيننا معافى طيباً سالماً غانماً يا أكرم الأكرمين وخير الرازقين.
  • حبيب القلب وأغلى هدية منحني اياها القدر، أقبل العيد وأنت عني بعيد، ولكن بالتأكيد أنت في أعماق قلبي وروحي، والشوق لك يزيد يا من بيدك بهجة القلب وسعادته، كل عام وأنت بخير وصحة وعافية على الدوام، أعاد الله عليك الأعياد أزمنة مديدة وسنوات عديدة ومتعك بالصحة والسلامة وراحة البال.
  • وفي عيد الأضحى أرسل لك باقة من الأمنيات التي أصيغها في أجمل وأرق الكلمات، فأنت أغلى عطايا القدر وأغلى هبات الحياة أسعد الله قلبك وبلغك من الفرح والرضا منتهاه، كل عيد أضحى وأنت بخير.
  • مع إطلالة عيد الأضحى المبارك أسأل الله في عمرك أن يبارك، وأن يملأ بالرضا قلبك، ويملأ بالسعادة دارك ويجعل المصطفي في جنة الخلد جاري وجارك، عيد أضحى على قلبك سعيد ومبارك.
  • ولك مني في عيد الأضحى أجمل كلام وأغلى تحية واحترام، وأحب تهنئة وأرق سلام، يا من يكبر حبك في قلبي مع الأيام، وتسعد روحي بقربك على الدوام، وتزداد شوقا ومحبة لك يا أغلى من أحب، كل عيد أضحى وأنت تاج الرأس وحبيب القلب.
  • أكتب شوقي بحروف من الماس، وأبعث لك محبتي يا أغلى وأعز الناس، وأسأل الله أن يجمعنا بك عما قريب، لأنك في سعادتي الأساس، كل عيد أضحى وحبك في القلب لا يقبل القياس.
  • أحبك جداً وفي كل يوم أزداد وجداً، وفي عيد الأضحى أوسعك قبلاً ومحبة وودا، فأنت لي أغلى الأحبة وأوفي الرفاق، كل عام وأنت بخير وصحة وعافية وراحة بال.
  • وفي عيد الأضحى لك من قلبي دعوة أسأل الله ألا ترد، وشوق ليس له حد، ورجاء بأن يكرمك الله بنعم لا تحصى ولا تعد، وأن يرزقك الله الفرح والرضا والسعد، وأن يبارك لك في يومك والغد، ويمن عليك بقرة عين لا تنتهي ونعيم لا ينفد، فأنت الحبيب الذي لا ينافسه أحد وصاحب الجود والفضائل التي لا تعد، زوجي وحبيبي وجنتي كل عام وأنت بخير.
  • عيد أضحى مبارك عليك، أسعد الله قلبك، ويسر لك أمرك، وشرح بنور الرضا والإيمان صدرك، ورفع في الصالحين ذكرك، ووسع لك في رزقك، وبشرك بما يسرك، ووقاك ودفع عنك ما يضرك، كل عيد وأنت بخير وكل عام وأنت نور أيامنا ورفيق دربنا.
  • ولك في القلب حب لا تحيط به الكلمات ولا تكفي لوصفه العبارات، ولك في القلب شوق يعبر كل الحواجز والحدود والمسافات، وتظل أنت لنا فرحة القلب ومتعة الأوقات، كل عام وأنت بخير وعافية، وسعادة، وأسأل الله لك الخير وزيادة.
  • يا رب في عيد الأضحى هب لقلبي فرحة لا تنسى بقرب زوجي ورفيق رحلتي، وقر به عيني، فهو أغلى ما أهديتني.
  • أسعد الله أيامك في العيد، ورزقك من الخير فوق ما تريد، ويسر لك كل أمر شديد، ومن عليك بفرج قريب وأمل وليد، كل عيد أضحى وأنت سعيد، زوجي وأبو أولادي وسر سعادتي.
  • إلى أجمل هدية من ربي وأغلى من سكن قلبي، زوجي وأبو أبنائي الذي اختار الغربة وطنا، واختار الكد والكفاح درباً ليسلكه لأجلنا، كل عام وأنت نور أيامنا وبهجة حاضرنا ورغم البعد لا تبرح قلوبنا ولا تفتر عن ذكرك ألسنتنا، عيد أضحى مبارك عليك يا نور بيتنا وأماننا.
  • زوجي الحبيب أغلى من دخل عالمي وتسلل إلى حياتي، وأحب من تطيب به ساعات عمري وأوقاتي، وأغلى أمنية تصدرت كل دعواتي، اشتقت إليك شوقا أعيا العبارات والكلمات، وذبت إليك حنينا بفوق كل التصورات، وفي العيد أبعث إليك بأطيب التحيات وأحلى العبارات والدعوات سائلة الله أن يسعدك طول الأوقات، ويقرب بيننا المسافات وييسر لك الطاعة والعبادات، ويجعلك مستجاب الدعوات كل عام وأنت لقلبي الحاضر والآت، عيد مبارك عليك يا أغلى من في الحياة.
  • أحبك حب بغير انتهاء، هو العمر لكن له تكملة، متى كان حبك، وكيف ولماذا فدعني أحب بلا أسئلة، فأنت الحبيب وأنت القريب وأنت الغرام، وفي عيد الأضحى لك من القلب أغلى تحية وسلام، عيدك مبارك على مر الأيام.
  • بعدد لحظات الشوق التي تحتل القلب في بعدك، ولحظات الاحتياج التي تشعرني بعظمة فقدك، أشهد الله أني أحبك، وأني بخالص الشوق والهيام أنتظرك، وأسأل الله أنه كما رزقني نعمة الاقتران بك وأعزني بالانتساب إليك، أن يمن على بقربك، وأقضي أسعد أوقاتي بصحبتك، وأن يعيد علينا عيد الأضحى المبارك وأنا أتمتع برفقتك وتسعدني محبتك.
  • زوجي الحبيب وقرة عيني ورفيق ليالي وأيامي، والفرحة التي ملأت ربوع عالمي وأسعدت قلبي، عيد أضحى سعيد ومبارك عليك يا أطيب من خلق ربي، وكل عام وأنت بخير وصحة وعافية على الدوام.

تهاني ومعايدات عيد الأضحى للأهل والأقارب

خلقنا الله عز وجل من نسل آبائنا وأمهاتنا وجعل بيننا رحما يصلنا بأهلنا وأقاربنا، فالأقارب والأهل هم صحبة الإنسان ورفقته في الحياة والكيانات التي تجمعه بهم رابطة فطرية وقدرية لم يخترها بنفسه، بل اختير لها من قبل الله عز وجل، والأقارب والأهل الطيبين المترابطين المتحابين هم نعمة من الله عز وجل ورزق منه، وعون للإنسان على تلك الحياة وكل ما فيها وما يمر به من المواجهات والتحديات، وهم عونه على المحن والملمات وهم من يشاركونه طيب الأوقات، ويسعد بصحبتهم ويأنس بهم ويستند إليهم في مسيرة حياته.

لأجل ذلك وأكثر فإن على الإنسان منا أن يشارك أهله وأقاربه فرحة العيد وبهجته، وأن يحرص على تهنئتهم، وتوجيه أجمل التمنيات وأرقى المباركات لهم، والتعبير عن حب الخير وتمنى السعادة والفرحة وتحقيق كل ما يريدون.

رسائل عيد الأضحى، عبارات معايدات، Eid al-Adha messages، مسجات العيد، عيد مبارك، صور العيد، رسائل نصية، Eid Mubarak

ومن هنا نوجه دعوة لكل مسلم موحد ينتظر قدوم عيد الأضحى أن يحرص على صلة أرحامه والتودد إلى أهله وذوي قرابته ونشر الفرح بينهم وإدخال السرور عليهم، فهم جزء منه وهو جزء منهم، ولا ينفك رباطه عنهم حتى الموت، وهنا نقدم لكل باحث عن تهاني ومعايدات عيد الأضحى للأهل والأقارب باقة منتقاة بكل الحب ومكتوبة بأقلام الود من تهاني عيد الأضحى ٢٠٢٠ الطيّبة التي تناسب الأهل والأقارب، وتسعدهم في الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، فتابعونا.

أجمل تهاني ومعايدات عيد الأضحى للأهل والأقارب

  • أهلي وذوي رحمي وقرابتي، ورفاق رحلتي وهدية الله لي بلا مسألة، لم يبق إلا أيام ويهل علينا عيد الأضحى المبارك، وقد ملأ بنوره أرجاء الدنيا، وألقى بظلاله على قلوب العامين، فأسأل الله رب العالمين أن يعيد علينا جميعاً نحن وأنتم وكل من نحبهم بالخير واليمن والبركات، وأن يحقق لنا أغلى الأمنيات، عيد مبارك عليكم، تسعد به قلوبكم وتطيب الأوقات.
  • وفي عيد الأضحى السعيد أهديكم دعوة من القلب، أتوجه بها إلى الرب، أن يفرج عنكم كل كرب، وييسر لكم كل أمر صعب، ويسعدكم ويملأ أيامكم بالمودة والحب، عيد أضحى مبارك عليكم.
  • يا رب في العيد هب لأحبتي وذوي رحمي من الخير ما يسعد قلوبهم، وما يجبر خواطرهم، وما ييسر أمورهم، وكن معهم ولهم، واجعل عيد الأضحى يحل بالرضا والفرحة عليهم، يا رب العالمين.
  • ومع إطلالة عيد الأضحى ومع نسائمه العطرة، ونفحاته المباركة التي تغمر الكون كله، وتطل على الدنيا بأسرها أهدي لأهلي وأحبتي رسائل من الحب والسعادة والتمنيات المباركة بأن يكون عيدهم عيد خير ومحبة وراحة بال، وأن ييسر الله لهم كل أمر ويسعدهم مدى الدهر.
  • وفي كل عام ومع قرب عيد الأضحى المبارك، أرسل لأحبتي وأهلي وأخوتي أطيب سلام، وأبعث إليهم بكل التحية والاحترام، وأسأل الله أن يعيد عليهم الأعياد العام بعد العام وهم بخير وعافية وستر وراحة بال على الدوام، عيد أضحى ملؤه الخير والبركة.
  • عيدكم ورود مزهرة وأفراح مبهرة، وشمس أمل تشرق ولا تغيب، عيد أضحى مبارك على كل حبيب أو صاحب، أو قريب.
  • وعلى مر الأيام يزاد القلب محبة لكم، واعتزازا بالانتماء إليكم، فأنتم أهلي وعشيرتي وأخوتي، أفخر بكم وأتمنى كل الخير لكم، وفي العيد الأضحى أرسل لكم كل رسائل المودة والحب، والكلمات التي تخرج من القلب إلى القلب، وأدعوا الله أن يملأ عيدكم بكل ما تتمنون، عيدكم مبارك.
  • عيدكم قرة عين لا تنتهي ونعيماً لا يتبدل، ونعمة لا تتحول، وراحة بال لا يكدر صفوها ألم ولا ندم ولا قلق، كل عام وأنتم في خير حال.
  • بصحبة الأهل والاخوان، والرفاق والخلان يصير للعيد معنى أجمل وبهجة أكبر، لذا فإني بكل الحب أكتب وأعبر عن خالص الود والامتنان، والمحبة والمودة لكل من تجمعنا بهم صلة رحم أو قربى، أو محبة في الله.
  • لإطلالة العيد وقع رائع في القلب، وحالة من الفرحة والحب، ولأنكم أغلى الناس فإني أهديكم أطيب وأرق إحساس وأرسل لكم باقة من المشاعر الطيبة أغلى من الذهب والماس، كل عام وأنتم بخير.
  • وفي العيد أسأل الله أن يبشركم بما يسر ويدفع عنكم ويقيكم شر ما يضر، ويرزقكم سعادة مدى الدهر، كل عيد أضحى وأنتم بخير.
  • أجمل باقة من تهاني عيد الأضحى ٢٠٢٠ وأرق صحبة من الكلمات والمعاني، أهديها لأهلي وأقاربي وخلاني، كل عيد وأنتم بخير، كل عيد وأنتم أجمل ما أهداني زماني.
  • ومع إشراقة شمس عيد الأضحى لكم مني باقة من الورود تفوح بعطر المسك والعود، فأنتم أغلى هدايا الوجود، كل عيد أضحى وأنتم بخير وعافية وصحة.
  • وكلما هل علينا العيد لبسنا الجديد، ونبت في القلب أمل وليد، وأمنية تسكن القلب أن يبقى فرحاً وسعيد، كل عيد أضحى وأنتم في خير حال.
  • في عيد الأضحى أمطركم بأحلى الكلمات وأطيب العبارات، وادعوا الله لكم بأغلى الدعوات أن يمتعكم بأسعد الأوقات، ويديم عليكم فضله طول الحياة، عيدكم بركة ورضا وراحة بال لا تبرح أيامكم.
  • يا شموس المحبة املئي حياة الأحبة، وباركي لنا أحلى صحبة، واحفظ يا رب لنا أهلنا وذوي القربى، كل عام وأنتم بخير تشرق عليكم شموس العيد وأنتم في خير حال.
  • صباحكم ورد ومساءكم أحلى من الشهد، يا من فضائلكم عليّ لا تعد وحبكم في القلب ليس له حد، كل عام وأنتم أسعد، وعن الهم والتعب أبعد، عيد أضحى مبارك بإذن الله.
  • كل عيد أضحى وأنتم طيبين وبفضل الله ونعمه منعمين، وعلى هدي نبيه سائرين ولسبل الحق سالكين، عيدكم رضا وراحة بال.
  • يا الله لنا أحبة هم سر سعادتنا وبهجة أيامنا، نحبهم فيك ونصلهم طمعاً في رضاك، فأدم علينا وعليهم عافية الأبدان، وثبتنا على الإيمان، وارزقنا الإحسان، كل عام وأنتم بخير وصحة وعافية وستر.
  • كل عيد أضحى وكل أهلنا وأحبتنا بخير وسعادة، وكل عام وأيامهم ملؤها السلام والوئام والرضا.
  • في مطلع عيد الأضحى أرسل لكم رسالة شوق ومحبة، فأنتم أطيب أهل وأغلى صحبة، كل عيد أضحى وأنتم بخير.

واقرأ هنا بالإنجليزيّة: ماذا يعني عيد الأضحى للمسلمين؟

تهاني عيد الاضحى للمخطوبين

الخطبة حدث من أجمل وأهم الأحدث الي تمر بالشاب أو الفتاة، فهي بداية لإشهار علاقة جديدة من الحب والشراكة وخطوة سابقة وممهدة للزواج، تتمتع مرحلة الخطبة بجمالها وخصوصيتها وروعة الحب فيها، فهي بمثابة منحة للسعادة والحب قبل أن يمتزجا بأعباء الحياة ومسؤولياتها، لذا فإن الخطبة في مالها تفوق أحيانا الزواج.

عبارات معايدات عيد الأضحى ، Eid al-Adha messages، رسائل عيد الأضحى، مسجات العيد، عيدكم مبارك، صور العيد، رسائل نصية، Eid Mubarak

وهنا وتقديراً منا لمدى أهمية الفارق الكبير الذي يصنعه وجود الخاطب في حياة الفتاة أ وجود الخطيبة في حياة الشاب وكيف يجعل ذلك من أعيادهم ومناسباتهم أكثر سعادة وبهجة ورومانسية، ويجعلهم أكثر إقبالاً على الحياة وتفاؤلاً بالغد وحرصاً على أن يكونا معاً ويقضيان معاً أجمل الأعياد، فإننا سنكتب باقة من تهاني العيد لكل من يرغب في تقديمها وإرسالها للخطيب أو الخطيبة لمزيد من السعادة والبهجة ومباركة العيد بكل الحب والرومانسية والمعاني الرقيقة الندية، فتابعو تهانينا وشاركوها مع من تحبون كل عيد أضحى وأنتم بخير وعافية وصحة.

باقة من أجمل تهاني العيد للمخطوبين

  • حبيبي الغالي وخطيبي وشريك حياتي المستقبلية في عيد الأضحى لك مني أجمل هدية، كلمة حب ندية ودعوة اتوجه بها إلى رب البرية أن يسعد أعيادك القادمة ويبارك لك في نعمه، وأن يجعل أعيادنا معاً أجمل، كل عيد أضحى وأنت بخير.
  • وجودك لون حياتي وأضاف لها مذاقاً طيباً وشهياً، ومحبتك ملأت قلبي بالحياة وأيقظت نبضه وأشعلت حماسه، فعيدي معك مختلف، ولك الفضل في سعادتي وأنا أعترف، كل عام وأنت معي بك تحلو أعيادي وتسموا سعادتي، عيد أضحى مبارك عليك يا أغلى من في حياتي.
  • خطيبي وزجي المستقبلي، أشهد أن هذا العيد أجمل عيد يمر بي وأنا أرسم معك ملامح الغد، وأتقاسم معك الأحلام الوردية والأمنيات الغالية، وأتشارك معك تفاصيل التفاصيل لحياة كلها سعادة وفرح ومحبة، فكل عيد أضحى وأنت أغلى الناس وأقرب الأحبة عيد مبارك عليك بإذن الله.
  • وبحبك تحلو الحياة ويصبر العيد أطيب وأجمل، كل عيد أضحى وأنت بخير ولعل أيامك كلها بركة وسعادة وستر، فأنت أغلى الناس وحبيب العمر.
  • ولك مني في عيد الأضحى أغلى تحية وأطيب سلام، وأجمل باقات من الورود التي تنطق بالمحبة والهيام، يا أغلى من مر بعالمي فصارت تحلو به الأيام، أعاد الله عليك عيد الأضحى العام بعد العام وأنت بخير وعافية على الدوام.
  • وفي عيد الأضحى أن أقول لك كل عام وأنت بخير بل سأقول لك أنت الخير لكل عام، أحبك جداً وأسعد بحبك جداً، وأدعو الله أن تظل معي حتى أخر العمر.
  • وفي عيد الأضحى تكتمل بوجودك الفرحة، وتسموا بصحبتك السعادة، وتزهر في قربك الأمنيات، كل عيد أضحى وأنت أغلى ما جادت به الأيام وما وهبتني الحياة.
  • ولأنك أمنيتي التي طال انتظارها وأضنى القلب الشوق لها، أقول لك أجمل كلمة تحبها، أحبك يا عمري، وكل عيد وأنت معي.
  • وكأنك لأيام شمسها وضحاها وفي ليالي القمر، وكأن الدنيا بعد مجيئك زينت لقلبي السهر، فصار صوتك وهمسك وطلتك مفردات الفرحة والسعادة لعالمي، دمت لي بخير وسعدت بك أيامي واكتملت بك أحلامي، عيد مبارك عليك يا أطيب خطيب وأرق حبيب.
  • ولك في قلبي محبة لا يستطيع الكلام وصفها ولا يفي بالتعبير عنها، ولا أملك إلا دعوة غالية أن يحفظك الله لي بخير وصحة وعافية، وفي العيد يرزقك سعادة باقية ونفساً من هموم الدنيا ومنغصاتها خالية، كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس.
  • وفي عيد الأضحى اللهم أدم على قلبي الفرحة، وقرب المسافات بين وبين من أحب، وأهل علينا العيد القادم ونحن معنا يجمعنا بيت واحد وتظلنا سعادة واحدة، ويلفنا هوى واحد وقلبين نابضين بكل معاني السعادة والامتنان، عيد أضحى مبارك عليك يا أغلى انسان.
  • عيد أضحى مبارك وسعيد وقلب بالفرحة ممتلئ، وأمل جديد يطرح في عمرينا كل يوم مع اقتراب زواجنا، وقرب اجتماعنا عبلى الخير وبالخير، عيد مبارك عليك يا قرة العين وفرحة العمر.
  • اللهم إن لي خطيباً أحبه أكثر من روحي وأحمل له بين ثنايا القلب كل معاني المودة والحب، فاجبر خاطري بقربه واهده إلي وحببه إلي، واجعل سعادتنا معاً، واجعلنا لك من الشاكرين، كل عيد أضحى وأنت لي أقرب خطيبي الغالي.
  • خطيبي الحبيب ومن به الأوقات تطيب كل عام وأنت بخير وأعيادك بخير وحبك لي بخير، ولعل عيدنا القادم يهل علينا ونحن مجتمعين على الخير، ثالثنا السعادة، عيد أضحى مبارك.
  • في عيد الأضحى لمن أحبه كل تمنيات الخير والفرحة والسعادة، وله كل الشوق والمحبة، خطيبي أقرب الناس وأغلى الأحبة عيد أضحى ملؤه الرضا والسعادة لقلبك النقي.
  • ولا شيء أحب إلى قلبي من رؤيتك ولا أسعد عندي من طلتك، كل عام وأنت بخير وصحة وعافية على الدوام، عيدك فرحة وأمل ورضا وراحة بال يا أغلى هدايا الأيام.
  • عيد أضحى عليك مبارك وأسأل الله في عمرك أن يبارك، وأن يملأ بالرضا قلبك ويملأ بالرزق دارك، كل عام وانت بخير.
  • حبيبي العزيز وخطيبي كل عام وأنت أقرب الأصدقاء وأوفي الأوفياء، كل عام ونحن في تفاصيل السعادة شركاء وعلى أعباء الحياة متعاونين، كل عيد أضحى وأنت بخير.
  • ولأنك هدية غالية وعالية القدر، ولأن وجودك غير ملامح العمر، وأغرى القلب بالسعادة مدى الدهر، فإني أبعث لك بكلمات الامتنان وعبارات الشكر، وأسأل الله أن يحفظك لي نعمة تزدان بها أيامي وتحلو بها حياتي حتى آخر العمر.
  • خطيبي الغالي وشرك حياتي القادمة كل عيد أضحى وأنت بخير وسعادة فرحة.
  • عيد سعيد يا أغلى الناس يا من أهدى لقلبي أغلى وأرق إحساس.
  • باقة من الفل والياسمين والورود يفوح منها المسك والعود، أبعث بها إلى أغلى من في الوجود.

ولكُم باقة متنوّعة هنا أيضًا

كانت تلك نهاية مقالنا المطول عن تهاني عيد الأضحى، والذي تضمن تهاني عيد الأضحى متنوعة، وتهاني عيد الأضحى للأبناء، والمخطوبين وللزوج المسافر، في محاولة لمساعدة كل من يبحث عن تهاني معينة ويريد إهدائها لشخص معيّن.

رابط مختصر:

أضف تعليق