12 تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1442 هـ 2020 م .. رسائل وكلام حلو

عام هجري سعيد , تهنئة بالسنة الهجرية , صورة

بالفعل، يجب علينا أن نُذكّركم، ونحن نسرد لكم أجمل ١٢ تهنئة بالسنة الهجرية 1442 أن الهجرة النبوية جاءت بأمر من الله عز وجل تعزية ومواساة ونجدة لحبيبه المصطفى، وحلا للفرار من ظلم الظالمين واعتداء المعتدين، وإعلاماً له أن الله لن يتخلى عنه أبداً وأنه لن يقطع رجاءه، فجاءه الدعم والمدد من لدن غريب عن داره وموطنه، ولعل في ذلك عبرة عظيمة وتذكرة بأن المسلم مهما ضاقت به الحياة وعزت عليه أسباب النجاة يجب ألا يقطع حبل الرجاء ويظل واثقاً بما عند الله، وأنه حتماً سوف يجعل له مخرجاً ومدداً.

وهنا سوف نتوقف عند ذكرى الهجرة النبوية المقدسة والغالية والتي صنعت فارقاً في تاريخ الدعوة الإسلامية، لنحتفل ببدء العام الجديد بتذكرة أنفسنا وغيرنا بوجوب الطاعة لله والسير على درب سنة حبيبه ومصطفاه، ولنبعث بالدعوات والتهاني وأغلى الأماني لكل من نحبهم ونسعد بقربهم من الأهل أو الرفاق أو الأحبة أو غيرهم، بكتابة طائفة من أجمل وأروع تهاني العام الهجري الجديد مميزة. نضعها بين يديك أيها القارئ الكريم.

تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1442

ولأننا اعتدنا من موقعنا هذا أن نوافيك بكل ما هو جديد ومميز ومتنوع يلبي احتياجك عزيزي الباحث عن التهاني، فإننا اليوم نقدم لك أروع وأطيب تهنئة بالسنة الهجرية 1442 مميزة وجميلة. والتي تليق بك وبمن تحبهم في مناسبة مثل مناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية الجديدة أعاده الله علينا وعليك وعلى سائر الأمة بالخير واليمن والبركات.

  • يا الله لنا أحبة لا تطيب الأوقات إلا معهم وبهم، ولا تهون علينا مشقة الرحلة إلا بفضل صحبتهم، ومدد مودتهم، فهم لنا ينابيع البهجة والسعادة، في مستهل العام الهجري الجديد اكتب لنا ولهم الفرح والسعادة، واجعلهم من أهل النجاح والتوفيق، واهديهم دائما إلى ما يرضيك عنهم ويبلغهم مأمنهم، عام هجري جديد ومبارك عليكم يا أحبة القلب وأوفى رفاق للدرب.
  • في مستهل العام الهجري الجديد نرسل للأحبة والأصحاب أحلى باقات التهاني المعطرة بعبير الحب، وكذلك الكلمات الطيبة التي تخرج من أعماق القلب، والدعوات الصادقة أن يحفظهم الله من كل كرب وييسر لهم كل أمر صعب.
  • كل بداية عام هجري جديد وأنتم في حفظ الله، وقلوبكم كما عهدتها نقية وبيضاء، وآمالكم المتفائلة تعانق بيقين حدود السماء، وبسمتكم الغالية الرقيقة تنشر الضياء، وأسأل الله لكم أن يمن عليكم بعيش الموفقين والمحظوظين والسعداء، دمتم بكل خير.
  • كل بداية عام هجري جديد والتوفيق حليفكم، والسداد رفيقاً لا يفارق دربكم، والهدى نور يضيء أيامكم، عامكم ملؤه السعادة والحب وأغلى تمنيات القلب.
  • في مستهل العام الهجري الجديد، أسأل الله أن يلين لكم الحديد ويرزقكم من الخير المزيد، ويحقق لنا جميعاً ما نتمنى ونريد، عامكم فرحة تعانق الأيام وسعادة لا تبرح قلوبكم على الدوام.
  • ولكم في القلب مستقر ومقام، ومن العين والروح أغلى تحية وسلام، وعام مبارك يقبل عليكم بالخير والإنعام والأمن والأمان، عام هجري سعيد عليكم بإذن الله، تحيطكم فيه الرحمات والبركات، وتتمتعون فيه بأسعد الأوقات.

باقة مختارة من تهاني العام الهجري الجديد ١٤٤٢ مميزة

ولعك عزيزي القارئ ترغب في المزيد من التهاني المميزة التي تفيض بالحب وتنبعث منها طيب المعاني وأرقاها، وأغلى المشاعر وأنقاها، لتختر منها أجمل تهنئة بالسنة الهجرية مناسبة لمن ستُهديها له، فها نحن ذا نضع بين يديك المزيد منها، فتقبلها بكل الحب.

  • بروائح المسك والعود وأغلى العطور في الوجود، أهديكم تحية من قلب يحبكم وعين لا تمل رؤيكم، وفي الغياب تبحث عنكم وتفتقدكم، كل عام هجري جديد وأنتم بخير والقلب عامر بودكم، دمتم لنا نبعاً من الحب متجدد ومصدراً للعطاء لا ينفد، كل يوم وأنتم أفضل حالا وأسعد.
  • في مستهل العام الهجري الجديد، اسعد يا الله قلوب من أحبهم واجعل التوفيق حليفهم، واكتب لهم من الرضا ما يسعد قلوبهم ويجبر بحق خواطرهم، وكن دائماً لهم ومعهم، فبمعيتك تطيب أوقاتهم وتصفو لهم حياتهم.
  • عامكم الجديد فرح لا يغيب ولقاء قريب بكل حبيب وقريب، وذكر لله وطاعة بهما الأيام تطيب، كل عام هجري جديد وأنتم بخير.
  • مع نسائم العام الهجري الجديد أرسل للأحبة سلاماً من الوري إلى الوريد، وأسأل الله لهم من فضله المزيد، كل عام وأنتم في فضل وعطاء جديد.
  • يا أغلى القلوب وأصدق وأوفى محبوب كل عام هجري وأنت بخير وفي أفضل حال.
  • لكم مني أجمل الأمنيات وأعذب المشاعر والكلمات، عامكم عامر بالخير والبركات، وسعادتكم دائمة تعانق قلوبكم طول الأوقات.

عام هجري سعيد

كانت تلك الإضافة الطيبة هي باقة مختارة من تهاني العام الهجري الجديد مميزة. نتمنى أن تنال إعجابكم وتحظى بقبولكم، وتنال من بينها أنسب تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة لمن ستُرسلها له. دمتم بخير ودام ودكم.

يقول بعض القائلين في وصف حدث الهجرة النبوية وما سبقه من الأحداث وما تلاه من النتائج والتغيرات الفارقة:

تناثرت العبرات في دعاء الرسول الأمين ** وارتجف الثرى لبكائه على رفيقة السنين

وتوالت الأحزان بفراق عمّــــــــــــــــــه ** الذي كان له خير معين على الكافـرين

فمن لهيب عذابٍ ألَمّ بأصحابــــــــــــــهِ ** إلى تواطؤ غربان وقفت ببابـــــــــــه

إلى غار ثورٍ سكن مع أبي بكرٍ صاحبه ** فنزلت السكينة بحمامةٍ وعنكبوت حرسن بابه.

انقشعت الأحزان وانبلج الضياء في المدينة بقدوم الهادي الأمين

فيا نصراً وُلِد بعد الرحيـــــــــــــــــل ** قدّمــــــــت للعالم رسالة الإسلام الثميـــــــن.

دُم لنا عطراً وصحوةً تنير الحق في كل حين ** واجعلنا نتعاطى محبّة الإيمان على مرّ السنين

رابط مختصر:

أضف تعليق