تهنئة عيد الفطر (دعاء)

صور عيد الفطر ، عيد مبارك، صورة العيد، خلفيات عيد سعيد , Eid ul Fitr Mubarak Cards

بعد شهر رمضان المبارك تقبل علينا أيام مباركة عظيمة الفضل، كثيرة الأجر، تأتي كمنحة أو مكافأة لكل مسلم، وتلك المنحة هي أيام عيد الفطر المبارك، التي يشعر بقيمتها وفضلها من صام رمضان وقام ليله واحتسب عند الله عمله، من تألم من الجوع والعطش، وترك لله شهواته، وللأسف لا يشعر بها من فرط في عبادات الشهر الكريم ولم يجاهد نفسه واتبع هواه وسلك طريق شيطانه، من سولت له نفسه ان اتباع الهوى وتلبية رغبات النفس العاجلة أقوم وأجدى من تحقيق الأهداف الآجلة التي تتمثل في رضا الله عز وجل ونيل ما عنده من الفضل.

وحين يقبل عِيد الفِطر يتجدد في القلب الشعور بالفرحة والرضا والسعادة، ونتوجه إلى الله بالدعاء الذي يملأه الرجاء والأمل والثقة، ونجد الكثير يبدأ في تهنئة أحبته وأهله ومعارفه وأصدقائه، ويشارك أصدقائه في تلك المناسبة بتهاني جميلة وطيبة تحمل في طياتها أمنيات حلوة، ودعوات صادقة بالخير والسعادة للأحبة والصحبة، وقد يجد البعض في نفسه القدرة على صياغة التهاني والدعوات والعبارات الرقيقة للتهنئة، بينما يفتقد الكثير تلك المقدرة. ما رأيكم أن نقدم لكم ما ترجون.

جمل وعبارات تهنئة عيد الفطر (دعاء)

نعرف أن هناك من يبحث عن (تهنئة عيد الفطر (دعاء) ليرسلها إلى أصدقائه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أو عبر الرسائل الهاتفية المميزة، لهؤلاء نقدم موضوعنا:

  • باقة ورود مع نسائم طيبة برائحة المسك والعود، تحمل مني تهنئة غالية لأغلى من في الوجود، عيد فطر مبارك وسعيد بالفرحة والخير علينا وعليكم يعود، أسأل الله أن يديم علينا وعليكم فضله ونعمه وعافيته وأن يزيدنا ويزدكم من عطائه، ويجعلنا وإياكم من الشاكرين لأنعمه المنتفعين بها فيما يرضيه عنا، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
  • وفي العيد يحمل القلب أمنياته، وتلهج بالدعاء الألسنة وتتوجه لرب السماء بالدعاء والرجاء، وتسأله الفضل الواسع، وأنا في العيد لا أنساكم وفي دعائي أذكركم، وبالخير أدعو لكم، وأسأل الله العظيم أن يرضيكم ويتقبل منكم صالح الأعمال، وأن يلهمكم فعل الخيرات وييسر لكم الطاعات، ويهديكم ويصلح بالكم وحالكم، ويبارك لكم في أيامكم وأعماركم ويعمر بالفرحة والرضا وتحقيق الأمنيات جميع أوقاتكم.
  • ومع اقتراب العيد ومع إشراقة شمسه الدافئة أسوق إليكم مع النسيم أغلى تهنئة وأرق إحساس لأنكم عندي أغلى وأعز الناس، كل عيد فطر وأنتم إلى الله أقرب وعلى محبته ورضاه أحرص، كل عيد وأنتم في طاعة الله.
  • اللهم في عيد الفطر وببركته وفضله أتم علينا فرحتنا بالعيد، وعافنا من كل سوء، وارفع عن بلادنا البلاء والوباء، وهبنا مدداً من لدنك يا رب الأرض والسماء، عيد فطر مبارك وسعيد على مصر والمصريين بل على جميع الأمة الإسلامية يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا في أيام عيدنا ومتعنا بقضاء ساعاته في طاعة وعبادة، واجعل لنا من أحبتنا وأهلينا وأصدقائنا عونا على أمور ديننا، واجمعنا دائماً معهم وبهم على الخير، ووفقنا لفعل البر، وبشرنا فيه بما يسر وادفع عنا بفضلك وكرمك كل ما يضر، فبيدك يا رب الخير.

هلّت نسائم عيد الفطر وفي القلب كل تمنيات الخير، للأهل والأحباب والأصحاب، كل عيد فطر والجميع بصحة وعافية وخير.

أدعية / جمل وعبارات تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك

ونكمل التهاني والدعوات لعيد الفطر المبارك، سائلين الله أن تنال إعجابكم وتحظى برضاكم، فتابعونا:

  • في عيد الفطر يا رب بلغ أحبتنا ما يسعدهم وارضهم وارض عنهم، وعلى طاعتك أعنهم واكتب لهم من فضلك ما تقر به أعينهم وما تطمئن له قلوبهم وتجبر به خواطرهم، إلى كل أحبتي: عيدكم مبارك، وكل أيامكم تبارك.
  • يا طيور العيد وبنسائم الشهر الجديد بلغي عني أحبتي السلام واهديهم مني أجمل الكلام، وبلغيهم دعوتي لهم بالصحة والعافية والخير لكل عام، عيدكم طيب ومبارك وسعيد.
  • بقدر المحبة والوداد إليكم دعائي يا أغلى من سكن الفؤاد، كل عيد فطر وأنتم أطيب العباد، بورك لكم في كل خير، ورزقتم الفضل والبر، وهديتم إلى مرضاة الله وفضله، وجزيتم بنعمه ووفقتم إلى شكره.
  • اللهم اجعل عيد الفطر مباركاً على أمتنا وارفع البلاء عنا، وأدم العافية واشف كل مرضانا، وحقق فيك رجائنا وأسعدنا بعيد الفطر، واكتب لنا الفضل والأجر، كل عام والجميع بخير.
  • اللهم في عيد الفطر أسعد أحبتي وأبنائي وأهلي وأخوتي بكل ما يتمناه قلبي لهم وما يتمنوه هم لأنفسهم، واجبر خاطرهم وسدد على طريق الحق خطاهم، واجعلهم من أسعد الخلق وأوفرهم حظا وأوسعهم رزقاً، يا أكرم الأكرمين، واجعل عيد الفطر عليهم يمر بكل الفرحة والسرور والبشر.
  • في عيد الفطر أهديكم بستان من الأمنيات، وقائمة طويلة من أغلى وأحلى الكلمات، وأسأل الله أن يجبر خاطركم ويمن عليكم بأجمل الأوقات، كل عيد وأنتم أغلى ما في الوجود والعيد معكم أحلى من كل عام.
  • اللهم اسعد قلوب من أحب، ومتعهم بأيام عيد الفطر المبارك، وبارك لهم في سائر أيامهم واجعلها عامرة بالرضا والفرح والسعادة، واقسم لهم من كل خير تعلمه، وعافهم وأجرهم من كل شر تعلمه، واجعل عيدي بهم ومعهم أجمل وأروع.

عيد سعيد وقلبك بالفرحة مبتهج وسعيد، بكل معاني الحب أهديك أغلى دعوة من القلب، عيد مبارك عليك يا أغلى من أحب.

والمزيد من تهاني عيد الفطر هنا:

عيد مبارك عليكم .. عساكم من عوّاده

كانت هذه تهنئة عيدا لفطر (دعاء) لكل من يبحث عن تهنئة رقيقة مع دعوة صادقة وأمنية غالية لمن يحبهم في عيد الفطر.

أضف تعليق