Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تيوتوسين – Tyotocin | قطرات لمعالجة العدوى الجرثومية والفطرية في الأذن

تيوتوسين قطرات للأذن Tyotocin Ear Drops

تايروثروسين، أنتي بيرين، هكسيل ريزورسينول وبنزوكائين.

خصائص تيوتوسين: قطرات الأذن تيوتوسين محلول مضاد للبكتيريا، مضاد للفطريات، مزيل للألم ومجفف لمعالجة مجموعة مختلفة من عدوى الأذن. إنه يعمل بفعالية على إزالة الألم، الحكة، الشعور بالحرقة والإحتقان الذي عادة ما يصاحب العدوى في الأذن.

دواعي إستعمال تيوتوسين:

يوصى بإستعماله لمعالجة العدوى الجرثومية والفطرية في الأذن مثل إلتهاب الأذن الظاهرة، إلتهاب الدمامل، والأكزيما الملوثة ثانوياً في القناة الخارجية للأذن.
إنه مفيد أيضاً كعلاج إضافي لإزالة الألم في إلتهاب الأذن الوسطة الحاد بوجود غشاء طبلة سليمة، ولكنه لا يغني عن المعالجة الجهازية المناسبة المضادة للجراثيم.

مقدار الجرعة وطريقة إستعمال تيوتوسين:
تحتوي قطرات الأذن تيوتوسين على:
تايروثروسين: 0،05%.
بنزوكائين: 1،25%.
أنتي بيرين: 5،00%.
هكسيل ريزورسينول: 0،10%.
بروبيلين غليكول منزوع الماء: 50،00%.
كحول: 0،50%.
غليسرين منزوع الماء كمية كافية ل: 100،00%.
نظف القناة السمعية بشكل جيد بالكحول وجففها بإسفنجة.
ضع 3 – 5 نقاط من السائل مباشرة في القناة السمعية كل 3 ساعات. عندما يحدث التأثير المطلوب أنقص الجرعة بالتدريج وبالتالي أوقفها.
قد يفضل وضع ضمادة مشبعة بالسائل (تيوتوسين) في القناة السمعية لمدة 12 – 24 ساعة، ثم تزال بعدها الضمادة من الأذن. يمكن تكرار المعالجة حسب الحاجة وفق توجيهات الطبيب. بعد كل استعمال جفف القطارة قبل إعادتها إلى القارورة واغلقها بإحكام. لا تنظفها بالماء لأن تكرار إدخال الرطوبة المتزايدة إلى المحلول قد يرسب التايروثرسين.

موانع إستعمال تيوتوسين: فرط الحساسية لأي من مكونات المحلول.

الإحتياطات والأعراض الجانبية:
هذا المحلول ليس بديلاً عن المعالجة الجهازية المناسبة بالمضادات الحيوية. عدم القدرة على متابعة معالجة العدوى الفطرية لوقت كاف بعد زوال المفرزات تماماً من القناة السمعية قد يؤدي إلى تشكل بزيرات تحت البشرة تؤدي إلى عودة العدوى.
إستعمال المضادات الحيوية قد يؤدي إلى نمو متزايد للجراثيم غير الحساسة للعلاج. مراقبة المريض المستمرة ضرورية. إذا حدث عدوى جديدة بكتيرية أو فطرية المنشأ أثناء المعالجة، فيجب إتخاذ الإجراءات المناسبة لمقاومتها.
إذا ظهر ما يشير إلى الحساسية تجاه واحد أو أكثر من مكونات تيوتوسين، أوقف إستعماله.
محاليل أملاح النحاس والحديد والنترات يجب ألا تستعمل مع تيوتوسين لأنها تلونه. يجب إستعمال تيوتوسين بتركيزه دون تخفيفه لأن الماء يرسب التايروثرسين ويزيل فعاليته الماصة للماء.
على أي حال، إضافة ملح معدني ثقيل مثل كلوريد الزئبق أو تحت نترات البزموت لا تؤدي إلى ترسبه.

العبوة: تتوفر قطرات تيوتوسين في قوارير سعة 15 مل مزودة بقطارة.
شروط التخزين: يحكم إقفال الزجاجة ويحفظ من الضوء في مكان غير رطب ودرجات حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية. لا يحفظ في الثلاجة. لا تستعمل الدواء بعد إنتهاء تاريخ الصلاحية.
تصنيع: صنع في ذوق مصبح، لبنان في معامل ألغوريتم. مصنًع / موضًب وفق مهارة مكتسبة من مرك وشركاهم، إنك.

صورة,عبوة,دواء,علاج, تيوتوسين, Tyotocin
صورة: عبوة تيوتوسين Tyotocin

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *