Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جافيسكون – Gaviscon | يعمل ويزيل أعراض حرقة المعدة وسوء الهضم

جافيسكون أقراص Gaviscon Tab بنكهة النعناع

جافيسكون = الجنيت الصوديوم، بايكربونات الصوديوم، كربونات الكالسيوم

ما هي/ دواعي استعمال أقراص جافيسكون ؟

أقراص جافيسكون بنكهة النعناع ينتمي إلى مجموعة الأدوية التي تسمى “مانعات الارتجاع” التي فيها التي تشكل طبقة حماية أعلى محتويات النعدة لتمنع تسرب الحامض من المعدة حيث تعمل و يزيل أعراض حرقة المعدة وسوء الهضم. تستعمل أقراص جافيسكون بنكهة النعناع لعلاج أعراض الإرتجاع المعدي المريئي مثل الإرتجاع الحمضي الذي ربما يصاحبة حرقة المعدة وعسر الهضم محتملة الحدوث، على سبيل المثال بعد تناول الوجبات الغذائية وأثناء الحمل.قبل تناول أقراص جافيسكون بنكهة النعناع: لا تتناول هذا المنتج في حال: إذا كانت لديك حساسية لأي من المكونات حيث نادراً ما تسبب حدوث صعوبة في التنفس والطفح الجلدي.يجب إعطاء عناية خاصة قبل العلاج بأقراص جافيسكون بنكهة النعناع: يحتوي الدواء كلى كميات قليلة من الصوديوم وكالسيوم. إذا ما قدمت إليك نصيحة لإتباع حمية تمنع أي من هذه فعليك استشارة الطبيب. إذا كان لديك فينيبكيتونيوريا، عليك ملاحظة أن المنتج محلى بالاسبارتام، مصدر فينيلالانين. يمكنك تناول هذا المنتج إذا كنت حاملاً أو مرضعة.كيفية تناول الأقراص: للاستعمال عن طريق الفم، يمضغ بالكامل قبل البلع. للبالغين والأطفال فوق 12 سنة: عند ظهور الأعراض تناول قرصين إلى 4 أقراص بعد الوجبات الغذائية والنوم، لغاية 4 مرات في اليوم. للأطفال تحت 12 سنة: يجب إعطائها حسب الاستشارة الطبية فقط. إذا نسيت أخذ الجرعة، فليس من الضروري مضاعفة الجرعة في المرة القادمة، استمر بتناولها كالسابق فقط. إذا تناولت أقراص كثيرة ربما تشعر بالإنتفاخ. من غير المحتمل أن تسبب لك أي أذى ولكن الرجاء استشارة طبيبك أو الصيدلاني. بعد تناول الأقراص: إذا ستمرت الأعراض بعد 7 أيام استشر الطبيب.الأعراض الجانبية المحتملة: هناك فرصة ضئيلة (أقل من 1 في 10.000) لحدوث الحساسية بسبب المكونات، قد تشمل هذه الأعراض حدوث الطفح الجلدي، الحكة، صعوبة في التنفس، الدوار، انتفاخ الوجه، الشفاه، اللسان، أو الحلق، إذا ظهرت هذه الأعراض أو أي من الأعراض الجانبية الأخرى توقف عن تناول المنتج واستشر الطبيب فوراً.

معلومات إضافية عن Gaviscon جافيسكون

الحفظ: يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 م. يحفظ في العبوة الأصلية.الأشكال الصيدلية وحجم العبوة: جافيسكون بنكهة النعناع أقراص متوفرة في عبوات بأحجام 16 قرص و 32 قرص. ربما لا يتم تسويق كل أحجام العبوات المذكورة أعلاه.يحتوي كل قرص قابل للمضغ على 250 ملغم صوديوم الجنيت، 133،5 ملغم بايكربونات الصوديوم و 80 ملغم كربونات الكالسيوم كمكونات فعالة. لا تحتوي هذه الأقراص على السكر أو الجلوتين.إنتاج: ريكيت بنكيزر للعناية بالصحة. جافيسكون.
صورة, عبوة, جافيسكون, Gaviscon
صورة: عبوة جافيسكون Gaviscon

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *