جدول فوائد الأعشاب الطبيعية للجسم

فوائد الأعشاب الطبيعية , جدول فوائد الأعشاب , الأعشاب الطبيعية للجسم

يُحبّها الناس، وفضلًا عن طعمها الجميل وروائحها العطِرة، إلّا أن هناك الكثير من فوائد الأعشاب الطبيعية للجسم يجهلها الكثيرون. سنتحدّث هُنا فيما كما لو كان جدول به بعض الفوائد الرّائعة للبَعض مِنها.

فوائد الأعشاب الطبيعية للجسم

تقول خبيرة التغذية سهى العلمي أن من المهم تجنب المنتجات الغير صحية، والاهتمام بالأعشاب، ويفضل أن تكون جميع المنتجات التي نحصل عليها طازجة، وذلك لأن طحن الأعشاب أو تجفيفها يؤدي إلى نقص الزيوت الطيارة منها، وتختفي مادتها الفعالة، وتقل الفيتامينات، ولكن يمكن استخدامها في الفترات التي لا تتوافر فيها المواد الطازجة.

معظم الأعشاب تكون مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب، ويجب شرب هذه الأعشاب بكميات محددة لكل جسم، لا تزيد أو تنقص عن المطلوب.

جدول فوائد الأعشاب

إكليل الجبل

يضاف إكليل الجبل في المطابخ إلى اللحم، وخاصة اللحم المشوي، حيث أن عند شي اللحوم تخرج مادة مسرطنة، ولكن إذا تم نقع اللحم في إكليل الجبل لفترة قبل الطهي، تقل هذه المادة المسرطنة بنسبة ٧٠٪، وهي أيضاً مفيدة للأشخاص الذين يعانون من احتباس في البول، وللأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس، ويستخدم كمهدئ أيضاً.

الزيوت الطيارة

الزيوت الطيارة هي التي توجد في الأعشاب، وتختفي هذه الزيوت بدرجة كبيرة عند طحن الأعشاب، أو أثناء الطهي، وتختفي فوائدها ونكهتها.

أضافت الأستاذة سهى أن الكزبرة تحتوي على الحديد، ومفيدة للأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم، وتحتوي الكزبرة على مواد تشبه هرمون الاستروجين، ولكن استعمالها بكثرة قد يؤدي إلى عدم انتظام في الهرمونات، وهي مضادة للالتهاب، وتعطي نكهة رائعة في الطعام.

المرامية

تعمل المرامية على خفض مستوى السّكر في الدم، وهي مفيدة لمرضى السكري، وتساعد في عسر الهضم.

البابونج

والبابونج مفيد للأشخاص المصابون بالأرق، وعسر الهضم، وتعمل على تهدئة الأعصاب.

الزعتر الأخضر

وبالانتقال إلى الزعتر، فهو مفيد للتخلص من السعال، ومشاكل التنفس.

الريحان

ختمت “سهى” حديثها بالحديث عن فوائد الريحان، فهو يتم اضافته للسلطات، ويحتوي على الكالسيوم والفسفور.

رابط مختصر:

أضف تعليق