Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خيانة الأزواج عبر الإنترنت



صورة , رجل , الإنترنت , الدردشة , الخيانة الزوجية

نقول خانها أو خانتها إذا وجد أحدهما شخصاً آخر في حياة الطرف الثاني وفي الواقع يكون هذا الوجود عبارة عن علاقة تحمل المشاعر والحب فيتعرف الطرفان على بعضهما شكلاً ومضموناَ وقد تصل إلى أنه قد يعرف كل منهما طباع الآخر وطريقة تفكيره وحتى نظرة صده، لكن في حال كان ذلك عبر الإنترنت وكانت العلاقة عبارة عن دردشة من وراء حجاب وفي عالم افتراضي فقط فهل تُصنف على أنها خيانة؟

هل الخيانة عبر الإنترنت تعتبر خيانة حقيقة أم افتراضية؟

قالت “د. إيمان الريس” أخصائية نفسية. تعتبر الخيانة عبر الإنترنت أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي خيانة حقيقية لأن الشخص الذي يقوم بمثل هذه الأفعال الخائنة يقوم مسبقاً ببعض الخطوات من خلال الحديث مع الطرف الآخر بصورة يومية مع معرفة كل منهما أسرار الآخر مما قد يتسبب في تطور الأمر بعد ذلك إلى وجود علاقة تجمع بين كلا الطرفين.

وتابعت الدكتورة “إيمان الريس” من الصعب أن يكتشف الإنسان أن ما يقوم به من دردشة مع طرف غريب عنه على وسائل التواصل الاجتماعي هو في حد ذاته خيانة للشريك الخاص به ولكن يسهل عليه اكتشاف ذلك حينما يشعر بالخوف من القيام بمثل هذه الأفعال أمام الناس مما يضطره إلى إخفاء هذه العلاقة عن ما حوله ويقوم حينها بإخفاء الشات عنهم.

إلى جانب ذلك، يمكننا اكتشاف مسمى الخيانة لدينا حينما نلجأ إلى هذا الطرف الثاني من طرفي الخيانة في الفرح والحزن وحينما نشعر بضرورة مقابلة هذا الشخص بعد الدردشة معه على الإنترنت.

أسباب الخيانة عبر الإنترنت

تعتبر السوشيال ميديا في الوقت الحالة آفة في المجتمع لأننا نستخدمها بطريقة خاطئة لأن كل شيء يعتبر متاح بها.

أما عن أسباب الخيانة عبر الإنترنت فيمكننا القول أن الخيانة ليس لها أي مبرر على الإطلاق ولكن من أهم أسبابها الفراغ العاطفي بين الشريكين بجانب عدم التقدير والاحترام وعدم التواصل جيداً بينهما مع عدم المشاركة والانشغال التام أو الفراغ التام بين كلا الشريكين، لذلك فإن وسائل التواصل الاجتماعي هي بمثابة شاشة ندخل من ورائها بقناع خفي لشخصيتنا الحقيقة والتي تدفعنا إلى خيانة الطرف الآخر في حياتنا.

كيف يمكننا اكتشاف خيانة الزوج لزوجته أو العكس؟

يمكننا اكتشاف خيانة أحد الزوجين للآخر على الإنترنت عن طريق ملاحظة نشره لليوميات بكميات كبيرة على صفحته على الفيس بوك أو عن طريق ملاحظة غلق حسابه بالرقم السري أو وجود عدد من الحسابات الهائلة لديه.

إلى جانب ذلك، يمكن اكتشاف خيانة الزوج عن طريق ملاحظة إبعاده للهاتف المحمول عن زوجته كلما اقتربت منه مع إمكانية استقباله للرسائل الكثيرة بالليل.

وتابعت “إيمان” يمكننا كذلك اكتشاف خيانة الزوج لزوجته عن طريق ملاحظة هروبه من البيت وخروجه من طيلة الوقت حتى يمكنه مقابلة الشريك الآخر المرتبط معه بالخيانة.

وأخيراً، هناك بعض الرجال الأذكياء الذين يتمرسون في كيفية خيانة زوجاتهم ويساعدهم في ذلك شدة حب وشغف زوجاتهم به وهو الأمر الذي يزيد من الأمر صعوبة كما أن رد فعل الخيانة الزوجية يختلف من شخص لآخر من حيث تقبل الوضع أو التفكير في الانفصال، وهنا تكمن أهم سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي في هذه الآونة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *