دعاء استقبال عام هجري جديد 1442 كل عام وأنتم وعائلاتكم وأصدقائكم بخير

دعاء استقبال عام هجري جديد

ستكون الدنيا بأسرها على أهبّة استقبال عام هجري جديد 1442 نسأل الله أن يتقبّل فيه دعاء عباده، ويكون سعيداً ومباركاً، وشاهداً على كل خير لنا ولأهلنا ولأحبتنا، ولأن أجمل بداية يمكن أن نلقى بها العام الهجري الجديد ونحن في قمة التفاؤل والبشر والفرح هو الدعاء والتوجه إلى الله بكل ما نتمنى في تلك الحياة من الأرزاق والعطايا وتحقيق الأمنيات وتيسير الأمور وتذليل الصعاب والعقبات، لأن الله عز وجل وحده من يملك المدد والدعم والعون لنا في سائر أمورنا، فلنتمسك بحبل رجائه ونحرص على دعائه ولا نبرح بابه أبدا.

ولأننا في زمن التكنولوجيا المتطورة وعصر التواصل السريع بوسائله المتعددة وبرامجه المتنوعة فإننا أصبحنا نجنح إلى تبادل الدعوات والتهاني والمباركات في كل ما يمر بنا من المناسبات عبر الفيس بوك أو الواتس اب أو غيرهم، وذلك عن طريق الرسائل أو مشاركة المنشورات أو حالات الواتس ونحوه، لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ طائفة متنوعة من أجمل (أدعية العام الهجري الجديد 1442 هـ) للمهتمين بها والحريصين على نشرها ومشاركتها مع الأصدقاء والمعارف، فتابعونا.

دعاء استقبال عام هجري جديد 1442

ويبقى الدعاء هو الحبل الواصل بيننا وبين الله وهو العون والمدد والسند، نلجأ إليه في ضعفنا وتعبنا فنتقوى به، ونلجأ إليه في قوتنا فنزداد قوة وصلابة وعزا، ونلجأ إليه في فقرنا فيغننا الله بفضله ولا يجعلنا بحاجة لأحد، لذا فإنه من أفضل ما يمكن ان نخطه بأقلامنا أو ننشره على وسائل التواصل التي تخصنا، مثل فيسبوك وتويتر وغيرها، فهو من الكلم الطيب الذي تظل بركته ويطيب أثره.

  • اللهم إننا نبدأ عاما جديداً نرجو أن يحل علينا بالخير والبركة والسعادة، وأن يكون حجة لنا لا علينا وأن نوفق فيه لصالح القول والعمل، وأن نكون فيه من المفلحين.
  • اللهم إن بيننا مرضى ومتعبين أضناهم الألم وأرهقهم الوجع فاجعل لهم ببركة حلول العام الهجر فرجاً ومخرجاً وراحة وشفاء يا الله، وأنسهم المرض والألم يا الله.
  • اللهم اجعل عامنا الهجري الجديد خالياً من الهم والغم والتعب، واجعل لنا راحة تغمرنا ورضا يملأ قلوبنا، وكن يا الله معنا ولنا.
  • اللهم في مستهل العام الهجري الجديد دلنا على الحق وطريقه وأهله وارزقنا اتباعه، وأكشف لنا الباطل وطريقه وأهله وارزقنا اجتنابه، واجعل أعمالنا في هذا العام ثقلا في موازين حسناتنا وفرج يا الله عنا كل ضيق أو كرب.
  • يا رب حقق لنا ولأحبتنا من الأمنيات ما نحب ويسر لنا ولهم كل أمر صعب، ولا تكلفنا ما لا طاقة لنا به يا الله.
  • في بداية عامنا الهجري الجديد أسأل الله لكم أيها الأحباب أياماً من الهم خالية وقلوباً من الحزن خاوية، وسعادة دائمة وباقية، ونعيماً دائما وقرة عين لا تنتهي.
  • اللهم إن أيامنا تمر وأعمارنا تمضي فنسألك أن تبارك لنا فيما بقي من أعمارنا، وأن تهدنا وتعنا على تعمير أيامنا بما يرضيك عنا، وأن تكتب لنا من الرضا فوق ما نتمنى، وأن تجعلنا من أهل السعادة في الدنيا والآخرة، ونعوذ بك من ندم يحتل قلوبنا ويملأ صدورنا بعد فوات الأوان ومضي الوقت يا لطيفا بالعباد.
  • يا رب في بداية العام الهجري الجديد أعنا على أنفسنا وضعفنا وأهوائنا، ولا تسلط علينا لصوص الوقت ولا لصوص الجهد فيسرقون منا أحلى أيام عمرنا، ولا تشغل قلوبنا إلا بما يرضيك عنا ويدنينا من رحابك الطاهرة، يا رب اجعل هذا العام نقطة تحول تتغير فيه أحوالنا إلى ما هو أفضل، واجعل مستقبل أيامنا خير مما مضى يا أكرم الأكرمين ومجيب السائلين.

أدعية استقبال السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٢

ولأننا في حاجة إلى مزيد من الدعوات الطيبات المباركات التي نقضي في رحابها أطيب الأوقات، لنقتنص من بينها أجمل دعاء استقبال عام هجري جديد وننشرها ونشارك فيها أحبتنا واخوتنا ومعرفتنا، فسنواصل كتابة الأدعية المتنوعة فتابعوا معنا.

  • يا رب اجعل عامنا المقبل عام نجاح وفلاح وصلاح، وأسعدنا فيه بتحقيق ما نصبوا إليه من الأمنيات ومتعنا بين ثنايا أيامه بأسعد الأوقات.
  • اللهم إنا نشهدك أننا نبدأ عامنا الجديد باستغفار وتوبة ورغبة في عمل الخير والاستكثار من الطاعات والبر، فاغفر لنا ما كان منا وتب علينا واقبل عودتنا، وأعنا على كل نية طيبة وكل عمل خير ننوي القيام به، وكن معنا حتى لا نضل يا الله.
  • اللهم في مستهل العام المقبل تقبل دعواتنا واقض حاجاتنا ويسر لنا ما شق علينا من أمور ديننا ودنيانا، وهون علينا ما يقف عائقا أمامنا وقرب منا أهدافنا، وسدد سعينا وبارك لنا في خطواتنا يا الله فإنك ولينا.
  • اللهم أرنا في تلك الحياة وفي مجريات المقادير ما يلهمنا بالرضا ويبلغنا اليقين ويسعد قلوبنا، ويعنا على رؤية الخير في كل قضاء قضيته لنا، وكن يا الله لطيفا بنا ولا تكلفنا ما لا نطيق.
  • اللهم في عامنا المقبل نسألك ستراً لعيوبنا وقناعة تملأ جنبات نفوسنا، وفرحة تعمر بها أيامنا وأن تعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل عامنا فرحة تضاف إلى أيامنا واسعد بقربك ومعيتك قلوبنا، واكشف عنا كل ما ألم بنا من الهم أو الغم أو التعب، وافتح لنا للسعادة ألف باب وأهدنا إليهم يا مسبب الأسباب.

يُمكنك أن تقرأ كذلك حقائق عن التقويم القمري عبر بي بي سي عربيّة.

كل عام وأنتم وعائلاتكم وأصدقائكم بخير

نأمل أن نكون قد وفقنا في كتابة أدعية السنة الهجرية الجديدة، لتختاروا منها أجمل وأفضل دعاء استقبال عام هجري جديد 1442 وأن تنال إعجابكم.

ولنتذكّر جميعًا أن الدعاء وفضله وظنّكم بالله خيرًا، كل هذا يدعونا لأن نُخصّص قدرًا كبيرا من الدعاء والذّكر في كُلّ وقت، وليس في وقت مُخصّص.

رابط مختصر:

أضف تعليق