دعاء السنة الجديدة للأهل 2021

دعاء السنة الجديدة، أدعية للأهل، العام الجديد

لحصولك على دعاء السنة الجديدة للأهل في العام الجديد 2021 نود القول قبل كل شي أن الأهل هم أناس اختارهم الله لنا لنكون جزءً منهم ويكونوا هم جزء منا، ونتقاسم معًا تفاصيل الحياة، ويضمنا فلك واحد وندخل تحت إطار واحد يضمنا جميعًا، بمزايانا وعيوبنا وخير ما فينا وشر ما فينا، لا يلفظنا ولا يتبرأ منا مهما كان وضعنا، وهذا الإطار هو ما يسمى العائلة بنطاقها الكبير، أو الأسرة بنطاقها الصغير والمحدود.

والأهل من رزق الإنسان لا يختارهم ولا يتعب ليحصل عليهم بل تجود بهم الحياة، ولا أحد ينكر أن وجود الأهل في حياة الإنسان ييسر أمور الحياة عليه، ويعينه في رحلته، ويؤنس وحدته، فيجد شركاء في فرحه ويجد مساندين له وأعوانًا في متاعبه ومصائبه وما قد يعرض له من محن.

دعاء السنة الجديدة للأهل

لذا فإننا مع بداية كل سنة جديدة ننظر حولنا ونحمد الله على وجود أهلينا وأحبائنا من آبائنا وأمهاتنا واخواننا وأخواتنا وأبنائنا وجمع أقاربنا باختلاف درجات القرب والود، ونجد أنفسا نردد أدعية الخير والسعادة لهم ونحن نستقبل العام الجديد ٢٠٢١.

فلكل الأهل والأقارب نهدي باقة من أطيب الدعوات وأصدقها مع قرب حلول العام الجديد سائلين الله أن يستجب لنا ويمتعنا ويمتعهم بتحقق ما نتمناه لأنفسنا وما نتمناه لهم من أسباب السعادة والستر وراحة البال وصلاح الحال، فهو على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

دعوات وأمنيات للأهل والأحباب والسنة الجديدة 2021 على الأبواب

  • اللهم إني اسألك باسمك العظيم أن تجعل عامنا المقبل عام الصلاح والفلاح والنجاح، وأن تقسم لنا ولأهلنا وأحبتنا من كل خير سألناه، ومن كل فضل قصدناه، وأن تقربنا فيه إليك وتدلنا بك عليك، وتجعلنا من التوابين الأوابين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إننا في انتظار عام جديد نسألك فيه أن توسع أرزاقنا وتبارك لنا فيها، ومن كان منا ومن أهلنا وذوي رحمنا متعسر الحال، أو ضيق الرزق، أو يعاني دينًا، أو يعجز عن سد حاجة فاجعل له من أمره فرجًا ويسرًا، وافتح له وعليه في هذا العام بابًا من أبواب الرزق، بابًا جديدًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، واغننا جميعا يا رب العالمين بحلالك عن حرامك، واغننا عن سؤال خلقك، واكفنا كل حاجاتنا يا كريم.
  • اللهم إننا نودع عامًا يهم بالرحيل ونستقبل عامًا أوشك على الوصول، وقد أنهكت بعضنا الصراعات والمتاعب وتهنا في دوامات الحياة، يا رب نشكو إليك ما مس القلب من التيه والحيرة والبعد عنك والجفاء والقسوة التي أصابت قلوبنا، فيا رب ارزقنا نحن وأهلنا وأحبتنا وإخواننا القرب منك ويسر لنا طاعتك وعبادتك وشكرك وذكرك، واجعلنا من عبادك المتقين.
  • اللهم انا نسألك أن تبارك عامنا المقبل بتوفيق إلى العبادة والطاعة وفعل الخيرات، وقبول يجعلنا ننتفع ببركة ذلك في الحياة وبعد الممات، يا رب اجعل عامنا حجة لنا لا علينا، ووفقنا لنتزود فيه من الخيرات.
  • اللهم احفظ لنا أهلنا واخواننا وأحبتنا وكل من يسعدنا وجودهم في حياتنا، وبارك لنا في صحبة الخير ولا ترنا مكروهًا في حبيب ولا قريب ولا صاحب لنا يا الله.
  • اللهم إنا نسألك ونحن نستقبل عامًا جديدًا أن تصلح ذات بيننا وتجنبنا وأهلنا الشقاق والخلاف، ولا تدخل بيننا شياطين الجن ولا شياطين الإنس، واحفظ لنا سلامة قلوبنا من البغض والحقد والحسد وأدم علينا نعمة الحب يا كريم.
  • اللهم اجعل كل أعوامنا خير وبركة وسعيًا فيما يرضيك، وجنبنا الزلل والخطأ والتقصير وسوء العمل، وأرنا بفضلك الحق حقًا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلًا وازقنا اجتنابه إنك الحق المبين، يارب أعذنا من الضلال عن الحق ومجانبة الصواب والزيغ واهدنا يا الله!
رابط مختصر:

أضف تعليق