Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

دعاء السنة الجديدة 2019

دعاء السنة الجديدة , أدعية, 2019, صورة

سيكون مُجمل الحديث هنا عن دعاء السنة الجديدة 2019 والذي سيكون مُقسّماً على أجزاء عِدّةً، منها أدعية طويلة ومنها الأدعية القصيرة، وكلها جميلة عن استقبال العام الجديد 2019.

لم يبق سوى ساعات ونستقبل العام الجديد، وكلنا أمل وتفاؤل بأن يكون أفضل من سابقه، وخير ما نبدأ به عامنا دعوات من القلب. تصل إلى الله ونرجوا معها الاستجابة.

سبحان من يغير ولا يتغير، تمضي الأعوام وتتلاحق السنوات وكل شيء يتبدل حاله، إلا رب الأرض والسماوات، وهنا نحن نقف على بعد خطوات من بداية عام جديد يحمل لقلوبنا بعض الأسرار، لا نعلم من أمره شيئا ولكن لنا رب نتوكل عليه ونستعين به على كل ما في الحياة، وبما إننا في بداية عام جديد نسأل الله أن يكون سعيدا طيباً مباركاً فيه، فهذه بعض دعوات تلخص ما في القلب من الأمنيات للعام الجديد.

أجمل دعاء للسنة الجديدة 2019

  • اللهم إني أسألك عاماً جديداً سعيداً طيبا مباركا فيه، لا يشهد إلا على كل خير ولا يحمل لقلوبنا إلا البشر وراحة البال.
  • يا رب نسألك عاما جديدا خاليا من الوجع والتعب، عاما بلا دموع ولا صراع ولا حسرات على ضياع الأمنيات.
  • اللهم إني أسألك في عامي الجديد أملا يتحقق، وحلما يصير واقعا، وقربا ممن نحب، تطيب به الأيام، وتحلو به لحظات العام، وأسألك سلامة في صدري وبعدا عن كل حقد أو حسد قد يعكر نفسي!
  • يا رب في عامي الجديد أسألك أن تعني على فعل الخيرات، وخير العبادات وأثقلها في ميزان الحسنات، واسألك أن ترني الحق حقا وتعني على اتباعه، وأن ترني الباطل باطلا وتعني على اجتنابه، وأن تهدني دائما سواء السبيل.
  • يا رب في عامي الجديد أسألك أن تباعد بيني وبين كل من أراد بي أو بأهلي أو أحبتي أو إخوتي في الله سوءا، وتشغله عني وترد عليه كيده، وأن تدلني على من يعينني ويمد لي يد الخير والحب، يا رب قرب بيننا وبين من أراد بنا خيرا وباعد بيننا وبين من أراد بنا شرا بعد المشرقين والمغربين، فأنت علام الغيوب.
  • يا رب في العام المقبل اسألك من رحمتك وفضلك وعظيم عفوك أن تشف كل مريض، وتخفف عن كل من ألم به الوجع، وثقل عليه المرض، يا رب إنهم عبادك يشكون إليك أوجاعهم فانظر إليهم نظرة عطف ورحمة لا يشقون بعدها أبدا، واجعل العام القادم نهاية كل وجع استبد بالأجساد ونزفت من لوعته القلوب.
  • اللهم اسألك في عامي المقبل يقينا راسخا وإيمانا ثابتا لا يتزعزع، وقوة نتمكن بها من استكمال ما تبقى من مسيرتنا، وتحمل ما وجب تحمله من المسئوليات، يا رب ارزقنا الإيمان والثبات حتى الممات، يا رب ثبت قلوبنا على دينك، فلا تزيغ حتى نلقاك.
  • يا رب أسألك أن تجعل عامي الجديد وكل أعوامي القادمة خير ونعمة وسعادة، بوجود أحبتي وزوجي وأبنائي، وأن تقر عيني بسلامتهم وتسعد روحي بانتقالهم وتقدمهم دائما من نجاح إلى نجاح، وارزقهم يا رب الفلاح والصلاح واهدهم دائما إلى ما فيه خير دنياهم ودينهم، يا رب أهلي هم سندي وفرحتي وبهجة أيامي، فاسعدني دائما بسعادتهم وأقر عيني براحتهم ورؤيتهم وهم في أفضل أحوالهم.
  • يا رب ارزقنا في عامنا الجديد تيسيرا لكل أمورنا، وهدى نتبين به طريقنا، فتستقيم على طريق الحق خطواتنا، وارزقنا يقينا بحكمتك يهون علينا ما يعتري أيامنا من المصاعب، يا رب في عامنا الجديد جدد إيماننا بك، وثبت ثقتنا في ما عندك، وعزز حسن ظننا بك، فأنت الهادي المهدي يا ألله.
  • اللهم إنا نسألك في عامنا القادم أن تبارك كل مساعينا، وتحقق كل أمانينا، وتهدينا وتهدي بنا، وترضينا وترض عنا فهذا أغلى ما نتمنى.
  • اللهم ارزقنا في العام الجديد حماسا وطاقة تسري في أرواحنا، فتتجدد في عروقنا دماء الاجتهاد والحرص على مواصلة السير.
  • يا رب دلنا على كل خير يوصلنا إلى مرضاتك، وباعد بيننا وبين كل ذنب يخلق بيننا وبينك حاجزا، وأعنا بهداك على معرفة العدل والفضل، وارضنا يا رب.
  • يا رب أشهدك أني نويت أن أفعل كل ما بوسعي لتصير حياتي في هذا العام أفضل، وأني أجدد العزم على التحرك دائما نحو الأفضل، فأسألك أن ترزقني المدد الذي أستعين به في رحلتي ويجعلني أنفذ ما نويته، يا رب أنت تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر، فاختر لي دائما ما فيه الخير لي في كل أموري، وباعد بيني وبين ما فيه شر لي، وأعني على فهم حكمتك والرضا بما قسمت.
  • يا رب في العام المقبل بشر قلبي بما طال انتظاره من الأمنيات، يا رب أمنياتي كثيرة وأنت كريم، فاجبر خاطري بتحقيقها، يا رب أريد رزقا يغنيني بحلالك عن حرامك، وعونا وتوفيقا يقيني موارد السوء، وأريد يا كريم صحة لا تغادر جسدي أبدا وعافية تشملني أنا وأهلي أحبتي، وأريد نجاحا يكلل كل جهد أقوم بها ونتيجة مرضية لكل سعي أقدم عليه، فيارب في عامي القادم، قل لكل أمنياتي كوني، فأمرك يا كريم بين الكاف والنون.
  • يا رب اجعل هذا العام عام سعادة ونجاح وفلاح لكل الأمهات وربات البيوت اللائي آثرن سعادة أبنائهن وعمارة بيوتهن على تحقيق أحلامهن الشخصية وطموحاتهن الخاصة، يا رب سدد مساعيهن وجازهن كل الخير عن كل ما يقمن به ويقدمنه من الجهد الجهيد والعمل المضني في سبيل أبنائهن، يا رب اجعل هذا العام عام جبر الخواطر لهن.
  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تجعل عامنا القادم عام خير وبر، وتعنا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وتقسم لنا فيه من طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن اليقين يا ألله ما تهون به علينا أمر الدنيا.
  • يا رب في العام الجديد أسعد أحبتي بل خير، وبشرهم بما يسرهم ويرضيهم ويجبر خواطرهم، واجعل أيامه ولياليه كلها سعادة ورضا وراحة بال.
  • يا رب في هذا العام وفي كل عام ارزقنا الستر وراحة البال، وأدم علينا العافية في أبداننا وأهلنا وأموالنا واغننا عن السؤال.
  • اللهم في هذا العام وفي كل عام بلغني عن أحبتي أطيب الأخبار وخير الكلام، وبلغهم عني السلام، سلام يحمله لهم دعاء من القلب أتوجه به إلى الله، فهو خير الحافظين.
  • الأعوام القادمة لا تحلو إلا بصحبة أحبابنا فهم السند وهم العون في كل أمورنا، لذا ندعوك يا ربنا أن تحفظ لنا أحبابنا دائما أن تجعل عامنا القادم أجمل في صحبتهم، وأن تؤلف بين قلوبنا وقلوبهم.
  • اللهم نور أيام عامنا المقبل وكل أعوامنا بالقرآن والإيمان، وارزقنا من الطاعة ما ينير قلوبنا وبصائرنا وأبصارنا، واجعل عامنا القادم نورا واجعل حياتنا كلها في طاعتك نورا.
  • اللهم في عامنا الجديد نسألك أن تتوج كل أعمالنا بالنجاح، وتختم كل ما بدأناه بالفلاح والتوفيق، وأن ترزقنا الحظ السعيد، وأن تيسر لنا أسباب السعادة في كل أمورنا.
  • يا رب باعد بيننا وبين الحزن والهم والغم، واجعل عامنا المقبل وكل أعوامنا جبرا لخواطرنا وتحقق أمنياتنا، وتجمعنا في رحلة حياتنا بمن يهونها علينا ويسقينا من الحب ما يروي ظمأ أراحنا، يا رب اجعل عامنا المقبل سعادة ونجاحا وتوفيقا.
  • اللهم عام جديد يهل علينا، فارزقنا فيه كل ما نتمنى، قربنا من كل ما يسعدنا ويرضينا، وباعد بننا بين ما يعكر صفو أيامنا، يا رب العالمين.

أدعية للعام الجديد 2019

  • اللهم مضى من عمرنا عام، نشهدك أننا شاكرين فضلك علينا وكل ما آتيتنا من النعم، ونسألك من فضلك الكريم أن تجعل عامنا المقبل خير من عامنا المنصرم، يا رب اجعل عامنا عام سعادة وستر وراحة بال، ولا ترنا في أنفسنا ولا أهلنا ولا أحد ممن نعرفهم سوءا أبدا.
  • يا رب ارزقنا في عامنا المقبل تحقيق أمنيات احتلت القلب سنين ولم تبرحه يا رب العالمين، ارزقنا سعادة تفوق تصديقنا، ونعيما فوق ما نتمنى، ولا تجعل بيننا وبين دعاتنا حجابا.
  • اللهم نسألك في هذا العام الجديد من كل خير سألك منه نبيك وحبيبك محمد، ونعوذ بك من كل شر استعاذك منه نبيك وحبيبك محمد –صلى الله عليه وسلم.
  • يا رب نستودعك عام مضى من أعمارنا، فاغفر لنا ما كان من ذنب وتجاز عن أخطائنا وزلاتنا، واستر ما بدا منا من تقصير في طاعتك أو خلل في عبادتك، وتقبل ما كان منا من قربة أو صدقة أو عمل صالح، فإنك أنت الغفور الرحيم، ونستودعك يا رب عاما جديدا خفي علينا ما فيه واستتر عنا ما يخفيه، فبارك اللهم لنا أيامه ولياليه، ودلنا على ما فيه من الخير لنا في عاجل أمرنا وآجله، وبشرنا فيه بما يسرنا فانت الحكيم العليم.
  • يا رب في عامنا الجديد أنت وكيلنا، فقدر لنا ما فيه الخير دائما واختر لنا ما تقر به أعيننا وتطمئن له قلوبنا، واجعل لنا من أمرنا رشدا.. يا رب ما علمت فيه خيرا فيسره لنا ودلنا عليه وخذ بنواصينا إليه، وما علمت فيه شرا فاصرفه عنا واصرفنا عنه واقسم لنا من فضلك الخير حيث كان، وارزقنا الرضا في كل حال.
  • اللهم إنا نسألك عاما جديدا من الهداية والرشاد، والبركة والتوفيق والسداد، يا رب بارك لنا في عامنا واجعله خير مما انقضى..
  • يا رب مضى عامنا ونحن بين خيره وشره نتقلب، راضين بما قسمت، شاكرين لما أنعمت، مقرين بفضلك ونعمائك وكرمك الذي لا ينقطع، فأدم علينا نعمك، واكفنا شر ما تخفيه الأيام، يا رب اجعل عامنا عام خير وبركة ورضا.
  • يا رب في عامنا الجديد لنا أمنيات نستودعك إياها، ومسألة نتوجه بها إليك، متوسلين بك إليك ومتوكلين عليك، فلا تردنا خائبين أبدا، احفظنا من كل سوء واحفظ لنا أحبة لا تطيب الحياة إلا بهم، ولا يحلو العيش إلا في صحبتهم، ولا تذق قلوبنا من لوعة الفراق ما لا تطيق ولا من مرارة الفقد ما تكره.
  • اللهم في عامنا الجديد نسألك أن ترزقنا حبك وحب من يحبك، وحب كل عمل يقربنا إلى حبك، وارزقنا حلاوة القرب منك ولذة الأنس بك، وكن لنا خير مؤنس في عامنا الجديد، بل في أعوامنا القادمة كلها يا رب العالمين.
  • يا رب ما قدرت لنا من مقادير في عامنا الجديد فاجعل عاقبتها خيرا كلها، وما قسمت لنا من النعم فاجعلها مباركة طيبة، وما زويت عنا من الأمنيات فاجعل فيه لطفا بنا، وخيرا تبشرنا به الأيام.
  • يا رب نسألك في هذا العام الجديد أن تجعلنا من عبادك الشاكرين الراضين السعداء بجميع ما قضيت وقدرت، واجعلنا ممن لا تفارق البسمة شفاههم ولا تعرف الدموع طريقا إلى عيونهم، واجعل لنا من أبنائنا وذرياتنا وأزواجنا قرة عين لنا، واحفظهم بعينك التي لا تنام.
  • يا رب تمضي الأعوام وقد أوجعنا البعد عنك، وأحزنتنا الغفلة، وحز في نفوسنا ذلك الجفاء والوحشة التي خلقتها ذنوبنا، فيارب نسألك بكل اسم هو لك، أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل عامنا القادم وكل أعوامنا مختلفا، يا الله خذ بنواصينا إليك أخذ الكرام عليك، وردنا إليك ردنا جميلا، وتجاوز عن غفلتنا وأبدلنا منها قربا وذكرا ينفع القلوب، يا رب حاصرنا برحمتك ولا تقسوا علينا، فإن كنا أهل للغفلة والذنوب والذلل فأنت أهل المغفرة الرحمة والعفو!
  • يا رب اكتب لنا في عامنا الجديد توبة تمحو بها خطايانا وتتجاوز بها عن ذنوبنا، واقسم لنا من الطاعات ما تثقل به موازيننا، واهدنا إلى كل ما تحب ترضى من الخير، وارزقنا أجر كل ذلك رضا وثواب عظيم.
  • يا رب في عامي الجديد أسألك المدد والعون والتوفيق والتسديد، يا رب اجعلني سببا من أسباب سعادة من أحبهم، واهدني إلى فعل كل ما يرضيهم ويسعدهم، يا رب قرب المسافات بيننا وأذهب بفضلك غيظ قلوبنا وأبدلنا مكان الشقاق والخلاف حبا ورحمة وودا تذوب معه كل الأوجاع والآلام، يا رب اجعل عامي الجديد بداية جديدة وسعيدة في علاقتي بكل أحبتي.
  • يا رب اهدنا واهدي أحبتنا إلينا، واجمعنا دائما على الخير يا رب اجعلهم قرة عين لنا واجعلنا قرة عين لهم، ولا تسيئنا بهم ولا فيهم ما احييتنا وأحييتهم، يا رب انت مقلب القلوب وبين إصبعيك قلوب الخلق فافتح لنا قلوب أحبتنا، واجعلنا أحب إليهم من الماء على الظمأ، واجعل اجتماعنا دائما على مرضاتك، وباعد بيننا بين كل حاقد حاسد يريدنا أو يريدهم بسوء، يا رب هم منا ونحن منهم فلا تفرقنا أبدا واجعل كل يوم يجمعنا أفضل مما سبقه، وكل عام أطيب مما سبقه، فأنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم إن لي أحبة باعدت بيني بينهم الأيام والمسافات، فأسألك بقدرتك ورحمتك أن تبلغني عنهم ومنهم ما يثلج صدري وتقر به عيني، وأن تجعل عامنا القادم عام خير علينا وعليهم، ولا تسمعنا من أخبارهم إلا كل خير.
  • يا رب أسألك من فضلك الكريم أن تجعل عامنا الجديد بداية جديدة في علاقتنا بكتابك الكريم، يا رب ارزقنا تلاوته أناء الليل وأطراف النهار، وارزقنا حفظه واهدنا إلى تدبره وفهمه واستيعاب ما فيه من الحكمة والموعظة، واقسم لنا من العمل به ما ينجينا من فتن المحيا والممات، يا الله.
  • يا رب لي أب وأم تعبا لأجلي وسهرا سنوات ليبلغاني بر الأمان، يا رب في بداية العام الجديد لي أمنية تخصهم ودعوات لأجلهم فاستجب وتقبل مني، واجعل لهم من دعواتي نصيب، يا رب ارزقهم العافية والصحة وراحة البال، ولا تجعلهم يحتاجون لاحد من خلقك مهما كان، واجعل اللهم عطائك لهم أوسع ما يكون اليوم وهم كبار ضعفاء، واعنا بفضلك على برهم ورد بعض جميلهم، يا رب ارض عنهم وتجاوز عن سيئاتهم واغفر لهم، وتولهم برحمتك واحفظهم من كل سوء ولا تكلفهم ما لا طاقة لهم به، ولا تسيئ قلوبهم بمكروه يؤلمهم أو ضر لا يستطيعان دفعه، يا رب ارزقهما السعادة والرضا والفرحة عاجلا غير آجل، واجعل العام المقبل خير من الماضي واجعل كل ما تبقى من أعوامهم سعادة وراحة بال ورضا وعافية، يا رب اجعل أوقاتهم سعادة كما بذلا لأجلي كل ما في وسعهم، يا رب ارحمهما كما ربياني صغيرا!

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *