11 دعاء في السنة الهجرية الجديدة لشخص غالي وعزيز .. كل عام هجري وانتم بخير 1442

دعاء السنة الهجرية الجديدة , شخص غالي وعزيز , كل عام هجري وانتم بخير , صور للعام الهجري الجديد

بقي القليل من الساعات ونجد أنفسنا على مشارِف العام الهجري الجديد 1442، ونقدم لكم هنا 11 دعاء في بداية هذه السنة الهجرية الجديدة، وكل عام هجري وانتم بخير. نأمل أن يهلّ علينا هذا العام بالحب والخير والسلام وأن يملأ جنبات الأيام بكل ما يرضينا.

ساعات قليلة ونودع عامنا الحالي بكل ما فيه من الأحداث والمواقف والمحطات، لنبدأ بداية جديدة ونجدد العهد بالنوايا الطيبة والخطط الإيجابية، لذا ينبغي أن نحسن الاستعداد لهذا العام ولاستقباله على الوجه الأمثل، ولعل أفضل استقبال هو أن نستغفر الله ونتوب عن كل ما سبق منا وعن كل ما فرط من بين أيدينا في عامنا المنصرم، وأن نجدد العزم على القيام بعمل يقربنا من الله وعلى إصلاح ما بيننا وبينه عز وجل، والتخلص من أي عادة سيئة أو سلوك يجلب علينا سخطه أو يحرمنا رضاه.

لنجعل من عامنا الهجري الجديد نقطة بداية لعهد جديد من التصالح مع النفس وشحذ الهمم وتجديد العزم، وتصحيح الأخطاء وإصلاح ما فسد، ولنجعل من بدء العام بداية لكل ما هو طيب وإيجابي ورائع، مستعينين بالله وطالبين توفيقه وتسديده والمدد من لدنه.

ولأننا بحاجة دائمة إلى رفع أكف الضراعة والاستعانة به عز وجل في جميع أمور حياتنا فإننا يجب أن نلزم الدعاء ولا نتركه أبدا، وأن نستعين به على ما يشق علينا، وأن نجعله رفيقاً دائماً مصاحباً لنا في رحلتنا في خضم تلك الحياة، وما أجمل أن يكون استقبالنا لعامنا الهجري المقبل عنوانه الدعاء واللجوء إلى الله، لذا سوف نكتب طائفة متنوعة من أجمل (أجمل أدعية العام الهجري الجديد معبرة) لنجه به إلى الله ونبثه كل ما في قلوبنا من الأمنيات والاحتياجات التي لا يملك قضائها إلا الله.

11 دعاء في السنة الهجرية الجديدة 1442

فلنبدأ بكتابة كل ما بداخلنا ولنضعه بين يديك عزيزي القارئ لتدع به أو تشاركه مع غيرك، ولتبدأ به عاماً هجرياً مباركاً ورائعاً بإذن الله، فتابعنا وتقبل دعواتنا بكل الحب.

  • اللهم في بداية العام الجديد نستودعك همتنا وطاقتنا وعزائمنا فقوها يا رب، واصرفها فيما تحب، وأعنا على الارتقاء بحالنا وأيامنا وأنفسنا، في كل جانب من جوانب حياتنا، فبك نستعين وعليك نتوكل وبحبل جودك نتمسك فأنت ولينا ونعم النصير.
  • يا رب يسر لنا اغتنام ما بقي من أوقاتنا وما تمنحه لنا من كنوز الوقت بين ثنايا عامنا، ولا تؤاخذنا بما فرطنا فيه فيما مضى ولا تحملنا تبعاته، وأعنا على تدارك ما أردت لنا يا الله.
  • اللهم إننا قد مضت علينا لحظات من الألم والضعف والوجع وامتلأت أيامنا السابقة بمشاعر الندم والحسرة والتخبط، فاستنزفت راحتنا وبددت طاقتنا، فنسألك يا ربنا من فضلك أن تجعل عامنا المقبل خيرا من أعوامنا السابقة، وأن تجعله أكثر راحة واتساعاً ورحابة، وأن تمتعنا فيه بمعنى الرضا والغنى والتقى، ولا تعلق قلوبنا بأمنيات ترهقنا ولا رغبات تقض مضجعنا.
  • يا الله في مستهل عامنا نشكو إليك ضعف قوة وقلة حيلتنا وقصر بصرنا عن الإحاطة بما ينفعنا أو يضرنا، كثرت الفتن واختلطت علينا الأمور فبتنا متخبطين لا نعرف حقائق القلوب ولا ندرك حقيقة المشاعر، فلك نسلم أمورنا وعليك نلقي حمولنا فكن معنا ولنا وباعد بيننا وبين قلوب لا تريد بنا ولا لنا الخير، وقرب بيننا وبين قلوب تحبنا بصدق وتحب لنا السعادة، فإنك وحدك من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.
  • اللهم عاماً هجرياً جديدا فيه مستراح من العنت والكبد والقلق، وبشرى خير وحلم يتحقق ورجاء ينال، بفضلك يا كبير يا متعال ويا من بيدك تحقيق الآمال.
  • اللهم فرحاً يغمر أيامنا ورضا يعمر أوقاتنا، وسعادة تفيض علينا وعلى من يحبنا، وبركة تعمر سائر لحظات عمرنا.

أدعية العام الهجري الجديد 1442

ولأننا لا يزال في نفوسنا المزيد من الأمنيات والآمال، ولأننا ما زلنا وسنظل بحاجة ملحة إلى معية الله عز وجل وقربه وممده وتوفيقه، فإننا لن نمل من كتابة أجمل الأدعية المعبرة عما بداخلنا ونحن بصدد الاحتفال بقدوم عام هجري جديد.، فتابعونا.

  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد علمنا ما ينفعنا في سائر أمور حياتنا، وانفعنا بما علمتنا، واجعل في طاعتك ومرضاك سعينا وتقبل منا كل ذلك يا الله، وسدد بالتوفيق خطواتنا وكن عونا لنا.
  • ولعل أجمل ما نبدأ به عامنا هو دعوة من أعماق القلب أن يديم الله علينا من النعم ما نحب، وأن يرزقنا الزيادة والفضل وأن يجعلنا لنعمه من الشاكرين ولفضله من الذاكرين.
  • اللهم انا نستودعك راحة قلوبنا وعافية أبداننا فلا تحرمنا منهم أبداً ما أحييتنا يا الله، ونرجو منك السلامة في عامنا الهجري الجديد فهبنا إياها يا خير مسؤول وخير مجيب.
  • اللهم في عامنا المقبل اقسم لنا من خير الدنيا والآخرة ما يغنينا عن الخلق، وما يجبر خواطرنا وما يسعد قلوبنا ويقر أعيننا، واجعل إليك ملجأنا وعليك توكلنا، فإنك ولينا ونعم النصير.
  • اللهم اجعل لنا في ثنايا عامنا من كل هم وغم وكرب فرجاً ومخرجاً، واجعل لنا من كل عسرة يسرا، واجعل لنا عن كل تعب ونصب عوضاً وأجراً، فإنك على ما تشاء قدير وبالإجابة جدير.

كل عام هجري وانتم بخير 1442

قدمنا لكم أعزائي القراء (باقة متنوعة من أدعية العام الهجري الجديد وكل عام هجري وانتم بخير 1442) لتستقبلوا بها العام الهجري الجديد بقلوب ملؤها الأمل والرجاء والثقة فيما عند الله.

رابط مختصر:

أضف تعليق