دعاء العام الجديد 2021 وأجمل صورة للسنة الجديدة للمتميزين

العام الجديد 2021

دعاء بداية العام الجديد 2021

نستهلُّ دعاء العام الجديد 2021 بقولنا: تمضي أيام عامنا على عَجل، وتهمّ بالرحيل كغيرها من الأيام، تمر بنا وترسم على ملامحنا بعض علامات قدومها ورحيلها أيضًا، تمضي بعد أن تترك في القلب بعض الذكريات وتحفر في الذاكرة بعض المواقف واللحظات الفارقة والتي لا تبرح القلب ولا العقل حتى يمضي بنا العمر ويحين الأجل.

يمضي عامنا على عجل كما ذهب غيره الكثير من الأعوام، ونستقبل عامًا جديدًا هلت بشائره وبدت طلائع محياه من بعيد، تدنو منا مع كل دقيقة تمر، تقترب بخطى حثيثة، وكأنها تسعى إلى احتضان مستقبل أيامنا.

عام جديد وسعيد ٢٠٢١ نستقبله بالحفاوة والتفاؤل ونستبشر فيه بالأمنيات وبقرب تحقق الخيرات وبحلول البركات، نستقبله ونحن كلنا أمل أن يبلغنا الله ما يسعد قلوبنا ويكلل مساعينا بالنجاح والتوفيق والرضا، وحتى تزيد الثقة ويكبر بداخلنا الأمل، وتتجدد في أعماقنا الأمنيات نحتاج إلى التشبث بالدعوات الطيبات المباركات التي نودعها كل أحلامنا، ونسر فيها إلى الله عز وجل بكل ما تخبئه جوارحنا من الأوجاع والمتاعب والرجاء، فمع بداية العام لسنا أحوج إلى شيء من حاجتنا إلى الدعاء والوقوف بباب الله.

دعاء العام الجديد 2021

فالدعاء عبادة من أفضل العبادات وأعظمها قدرًا عند الله، وأثقلها وزنا في ميزان الحسنات لأنها تنطوي على أرقى وأعمق معاني العبودية، ففيها إعلان الإنسان أنه يتجرد من كل قدراته ومزاعمه واستسلامه لأوامر الله، وإقراره بحاجته المطلقة والمستمرة إلى عون الله ودعمه ومدده، واعترافه بأن الله عز وجل هو من بيده مقادير الأمور، وهو من يستطيع بكلمة أن يقول للشيء كن فيكون، إن الدعاء هو قمة العبودية لله والإخلاص واليقين بقدرته اللامحدودة.

لذا فإن الدعاء هو أماننا الوحيد وملاذنا الذي يمكننا اللجوء إليه والتعلق بحبله لكي نحتمي من غدر الأيام وفواجعها، ونستجلب ما تخفيه خزائنها من السعادة والأفراح، والأخبار السارة، وجبر الخواطر، وهنا سوف نودع مقالنا باقة ثرية من أطيب الدعوات وأصدق الأمنيات، تضم دعاء العام الجديد ، بالإضافة إلى أفضل صور السنة الجديدة 2021 ونسأل الله عز وجل أن يوفقنا إلى خير الدعاء وخير الإجابة، وأن يجعل عامنا مليئًا بالدعاء ومباركًا بالإجابة، وأن يجعلنا من يستمعون القول ويتبعون أحسنه.

دعاء العام الجديد 2021

أجمل دعوات نستقبل بها عامنا المقبل

  • في دعاء العام الجديد 2021، اللهم اقسم لنا في عامنا الجديد كل خير، وباعد بيننا وبين كل شر وبشرنا فيه بما يسر، وقنا بفضلك كل ما يضر، واجعلنا من أوفر الناس حظاً، وأوسعهم رزقًا، وأكثرهم بركة ونفعًا، واجعلنا من عبادك الراضين المرضي عنهم.
  • اللهم مع استقبالنا للعام الجديد نسألك من فضلك الواسع وكرمك اللامحدود، أن تهب لنا بين ثنايا أيامه ولياليه وساعاته أخبارًا تسعدنا، وبشارات تقر بها أعيننا، وتطمئن بها قلوبنا، يا كريم حقق لنا من الأمنيات ما تعلم أن فيه سعادتنا ورضانا وراحة بالنا.
  • اللهم اجعل عامنا نورًا وأيامنا فيه نورًا واجعل لنا من أمامنا نورًا ومن بين أيدينا نورًا ومن حولنا نورًا، واجعل في قلوبنا نورًا وفي أبصارنا نورًا، وهبنا من لدنك نورًا على نور، لنهتدي بنورك في دروب الحياة ونسعى به في رحلتنا، لنتبين به موضع أقدامنا وملامح الطريق أمام أعيينا، اللهم إنا نسألك أن تجعل عامنا عام نور وهداية وبصيرة لا تضل أبدًا.
  • عام جديد يوشك أن يعانق الوجود، ويحضر الدنيا ليشهد جزءً من رواية الحياة فاجعله يا رب بفضلك وكرمك وسترك شاهد خير وسعادة، واجعله عام الأفراح والأيام الطيبة المباركة.
  • يا رب إن قضيت لنا أن نعيش السنة الجديدة ٢٠٢١، فوفقنا فيه إلى الطاعة والعبادة والبر واهدنا إلى كل ما يرضيك عنا، ويقربنا من محبتك.
  • اللهم في عامنا المقبل نسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب إلى حبك، ونستعيذ بفضلك ولطفك من كل عمل يباعد بيننا وبين محبتك أو يجعل على قلوبنا أو أبصارنا غشاوة تعمينا عن رؤية الحق، أو كل مرض أو ضعف أو وهن يجعلنا نعجز عن اتباع الحق، واجعلنا يا كريم في عامنا وكل أعوامنا المقبلة جنودًا للحق ودعاة له، ومعينين عليه.
  • اللهم ارزقنا في قبالة عامنا تيسيرًا من لدنك نستعين به على كل حاجاتنا، ونحقق بفضله كل ما نصبو إليه ونتطلع إلى نيله، واجعل لنا من لدنك توفيقًا لكل مساعينا.
  • اللهم في عامنا المقبل نعوذ بك من زوال نعمك وتحول عافيتك وفجاءة نقمك، ونعيذ عامنا الجديد من جميع سخطك.
  • اللهم إنا نسألك في عامنا الجديد من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم إنا نسألك في عامنا المقبل أن تيسر لنا أسباب الطاعة وتعسر أسباب المعصية.
  • اللهم ببركة قدوم السنة الجديدة ٢٠٢١ نسألك أن تهدنا وتهد بنا، وأن ترضنا وترضى عنا، ولا تجعلنا ممن يضل أو يضل، أو يظلم أو يُظلم، أو يجهل أو يُجهل عليه فمنك الهدى يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ان أعوامنا الماضية ذهبت وليس لنا من أمرنا شيئًا، فاقسم لنا في عامنا القادم وما بقي من أعمارنا ما تجبر به خواطرنا وتعوض به صبرنا، واجعل عاقبتنا خيرًا في الأمور كلها.
  • يا رب اغفر لنا ما مضى من ذنوبنا وتقصيرنا وزلاتنا وخطايا وقعنا فيها لضعفنا، وأعنا في أعوامنا القادمة على تقويم أنفسنا وملك أهوائنا، ولا تجعلنا أسرى رغبة أو أمنية تضل بنا عن سواء السبيل.
  • اللهم اجعل عامنا القادم عام الشفاء والعافية واشف كل مرضانا يا الله، وخفف عن كل من يعاني مرارة الألم والعجز عن العلاج، ويسر لكل ذي مرض أسباب العافية، يا رب واجعل السلامة التامة حظ كل مريض.
  • اللهم في عامنا المقبل ارزقنا الرضا والسعادة، واقسم لنا من اليقين ما يمكننا من الرضا بحكمك النابع عن العلم والثقة المطلقة في حكمتك، والإيمان الراسخ بأنك لا تكتب لنا إلا كل خير ولا تقسم لنا إلا ما فيه صالحنا في الدنيا والآخرة، واجعلنا من الشاكرين.
  • اللهم في عامنا المقبل نسألك أن تنعم علينا بأوسع العطايا، وأفضل النعم، وأن تغمرنا بكرمك، وتغطينا بسترك، وأعظم عطاياك العافية، فيا رب في هذا العام وفي كل ما سنعيشه من أعوام نسألك تمام العافية، العافية من الهم والغم، والعافية من أسقام الروح وأسقام القلوب، والعافية من كل مرض قد يؤلم أبداننا، أو وهن يضعف قلوبنا، أو ضعف يمسنا، فيشعرنا بالعجز، ونسألك يا الله أن تجعل عامنا عام العافية من كل ما نكرهه، والعافية من الخلاف والشقاق وسمومه، والعافية والسلامة من حقد الحاقدين وحسد الحاسدين، يا رب عافية لا تتبدل ونعمة من لدنك لا تتحول.
  • يا الله نتوسل إليك ونقسم بك عليك ونحن نوشك على دخول عام جديد أن تجرنا من كيد الشيطان ووسوسة الشيطان، وتجعل بيننا وبين شياطين الجن وشياطين الإنس حجابًا مستورًا، ولا تجعل لأحد منهم علينا سبيلًا، ولا تورثنا يا الله حسرات اتباع الشهوات ولا لوعة الندم على اقتراف الخطايا والسيئات فإننا لا طاقة لنا بذلك، وارزقنا في عامنا توبة نصوح تجب ما قبلها وتشرح صدورنا بها وتغرينا للسير في طريق الصلاح والفلاح.
  • بك نستجير ومن يجير سواك؟ فأجر ضعافًا يحتموا بحماك! واجعل يا رب عامنا الجديد بداية لمسار جديد نحو كل ما هو أفضل لنا وأصلح لحالنا، ولا تكلنا فيه إلى أنفسنا ولا إلى أحد من خلقك طرفة عين، وخذ بنواصينا إلى الخير يا كريم.
  • اللهم اني أمتك وابنة أمتك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت به الأكوان وصلح به أمر الدنيا والآخرة، أن تصلح ما بيني وبينك وتردني إليك ردًا جميلا، يليق بكرمك ولطفك ورحمتك، وأن تصلح ما بيني وبين خلقك، وتدلني على أهل الصلاح وتجعلني منهم، وتدلني على أهل السوء وتبعدني عنهم، ولا تمكن مني لئيم ولا حاسد ولا حاقد أبدًا يا رب العالمين.

دعوات السنة الجديدة 2021

  • اللهم في عامنا الجديد نسألك أن تسخر لنا قلوب الخلق، وتلين لنا قساتهم، وتكفنا بطش طغاتهم، ولا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم اني أقف بباب عام جديد لا يعلمه إلا أنت ولا يحيط بما فيه أحد سواك، فاشرح اللهم فيه صدري، ويسر فيه أمري، واحلل عقدة من لساني، واجعلي وزيرًا من أهلي.
  • اللهم أسألك في بداية عامي الجديد أن توسع لي في رزقي وتبارك لي فيه، وتوفقني إلى شكر ما أنعمت به عليّ ولا تجعلني من الغافلين.
  • اللهم بارك لنا في عامنا واكتبنا فيه من الشاكرين والشاكرات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات، والحافظين لحدود الله والحافظات، والتائبين إليك والتائبات.
  • ربنا ونحن نقف على أعتاب عام جديد نسألك أن تدخلنا مدخل صدق وتخرجنا مخرج صدق وتجعل لنا من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم إنك الهادي لا هادي سواك، فبحق تلك الأيام التي تفصل بين العام والعام نسألك أن تحبب إلينا الإيمان وتزينه في قلوبنا، وترزقنا أسبابه، وتكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، ولا تجعل للهوى ولا أنفسنا علينا سلطانًا يا رب العالمين.
  • يا رب أتوسل إليك بأنك الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ألا يأتي عامي القادم إلا وقد غفرت لي جميع ذنوبي، وعفوت عني، وتجاوزت عما كان مني، فلا ملاذ إلا ملاذك ولا ملجأ منك إلا إليك، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.
  • يا رب أسألك من فضلك العظيم ونحن نستهل السنة الجديدة أن ترفع ذكرنا وتضع عنا أوزارنا، وتغفر لنا جميع ذنوبنا، وتصلح يا قدير أمورنا وأحوالنا.
  • اللهم أسألك في عامي الجديد أن تكفني كل ما أهمني كما كفيتني رزقي وحياتي وموتي، وأن تثبتني على ما يرضيك، وأن تقربني ممن يحبك ويواليك، وأن تجعل يا الله غاية حبي وبغضي فيك.
  • اللهم إني أرجوا أن تبارك لي في أيام عامي الجديد، وأن تدم عليك نعمك وبرك، وأن توفقني في كل أحوالي إلى شكرك، وألا تجعلني أغفل أبدا عن ذكرك، وأدم علي عافيتك وسترك.
  • اللهم في بداية العام الجديد 2021 اغسل قلوبنا من الحقد والحسد والغفلة، وطهر أرواحنا من كل ما يجعل بيننا وبين الحق حجابًا.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم، الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، وبكل أسمائك الحسنى التي تعلم أسرارها وتحيط ببركتها أن تجيب سؤلنا وتؤتنا ما يصلح حالنا، وأن تحقق لنا ما فيه سعادتنا وتفرج كل كروبنا، وتكفنا كل ما أهمنا.
  • يا رب في مطلع عامنا الجديد نسألك أن تغفر ذنوبنا وتستر عيوبنا وتعافينا وتعفو اعنا، وتصلح جميع أحوالنا، وتصلح لنا ذرياتنا، وتتوب يا تواب يا رحيم على من أذنب منا.
  • وفي دعاء العام الجديد 2021! اللهم في بداية العام وعلى مرور الأيام أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وأمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن اختال من تحتي.
دعوات العام الجديد 2021
Happy New Year 2021

دعوات لسعة الرزق نستقبل بها العام الجديد 2021 بأجمل صور السنة الجديدة

ونكمل مع دعاء العام الجديد 2021 وهنا مع الرّزق. وكلمة الرزق واسعة وفضفاضة تشمل كل خير من خيرات الحياة فالعافية رزق، والصحة رزق، والسعادة رزق والحب رزق، والصحبة الصالحة رزق، والذرية رزق، وبالطبع المال الذي تستقيم به الحياة رزق، والاكتفاء وعدم الحاجة لمخلوق رزق، وسعة الرزق تعني الوفرة والسهولة في الحياة والراحة في العيش والتنعم بنعيم الدنيا ولذاتها، رغم أننا راضين بكل ما قضاه الله لنا وقانعين بما رزقنا به، إلا أننا نسأل الله الزيادة والفضل.

وهنا سنخط طائفة من الأدعية التي نستعين بها على سعة الرزق والغنى، لنستقبل عامنا الجديد وكلنا يقين أنه سيكون أفضل مما سبق وأن الله سيفتح لنا من فضله أبواب رزق حلال طيب من حيث لا نحتسب، فلندع ونحن موقنون بالإجابة.

  • اللهم في مستهل عامنا نسألك من لدنك مددًا وعونًا، وأن تحفظنا بعينك التي لا تنام وترعنا من الآفات والمتاعب والأسقام، وترحمنا برحمتك الواسعة وترزقنا من فضلك ما تغننا به عن فضل من سواك، وتغننا بالحلال عن الحرام يا خير الرازقين.
  • اللهم في بداية عامنا الجديد نسألك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وذهاب همومنا، وجلاء أحزاننا، وأن تذكرنا منه ما نسينا وتعلمنا منه ما جهلنا، وترزقنا شرف تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، وترزقنا تدبره وتهدنا إلى ما فيه من الأنوار والأسرار، وتجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ويأتمر بأوامره وينته عن نواهيه إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • يا كريم نسألك في عامنا الجديد أن ترزقنا المال الكثير والخير الوفير، وتجعلنا من الأغنياء والمرفهين، وتعنا على الصدقة والعطاء وتجعلنا من الكرماء الصالحين المصلحين.
  • يا رب في بداية عامي الجديد أبثك رجائي ورغبتي وأمنيتي ومسألتي أن تفتح لي باب نعمك وترزقني وجميع أحبتي من حيث لا نحتسب، وتوفقنا إلى فعل الخير ومداومة الشكر، ولا تلهنا عن ذكرك يا رب العالمين.
  • يا رب في عامنا المقبل أعنا على العطاء واكتبنا من المتصدقين.
  • اللهم يا مطلعًا على السرائر وعالمًا بالضمائر، ومحيطًا بما في الخواطر أسألك في عامنا الجديد أن تمطرنا بفيضة من فيضان فضلك، وقبضة من بحار جودك وكرمك، وعطاء من عطاياك التي لا تعد، وقبس من ملكك الذي لا يحد، بيدك مفاتيح الرزق ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال خلقك.
  • اللهم انك تعلم أننا يثقل علينا سؤال الخلق، ويكسر خاطرنا أن نمد أيدينا لطلب العون، وأنت الغني المغني فأغننا برزق لا ينفد وعطاء منك متجدد، واجعلنا من الأغنياء المستغنين بك عن غيرك، واجعل يا رب أيدينا العليا، فتعط ولا نأخذ ونتفضل ولا يُتفضل علينا، يا رب في عامنا المقبل اغدق علينا من نعمك وفضلك ما يغير أحوالنا، ويجعلنا من الشاكرين والمتصدقين.
  • اللهم ما قسمت لنا من رزق أو مال فبارك لنا فيه، واجعله طيبا هنيئًا مريئًا، واجعله عونًا لنا على السعادة في الدنيا والنجاة في الآخرة.
  • اللهم ما رزقتنا في عامنا هذا من المال فاحفظه من آفة الحسد والحقد والبخل والإسراف، ونعوذ بك من أن ينفق في مرض أو تعب، أو يهدر في غير ما يرضيك، واجعله تيسيرا لنا في أمور حياتنا، وحجة لنا بين يدي ربنا، وشفع فينا ما توفقنا إليه من الصدقة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اقسم لنا صحة تغننا عن الدواء، وعافية تعفنا من طلب الشفاء، ومال ننفقه فيما يرضيك عنا ويسعدنا.
  • اللهم اجعل هذا العام عامًا مختلفا وارزقنا فيه الغنى ولا تحوجنا لأحد من خلقك، ووفقنا فيه إلى شكرك وذكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم إنا نطمع في جودك وكرمك وكما نسألك الوفرة في المال والسعة في الرزق في عامنا كما نسألك الوفرة في العلم، والتوفيق في العمل والنجاح في كل جوانب حياتنا، يا خير الرازقين… استجب يارب دعاء العام الجديد مِنّي.

دعاء العام الجديد ٢٠٢١

في استقبال العام الجديد 2021 أدعية تذهب الهم وتريح القلب وتورث الطمأنينة

  • اللهم في بدايات عامنا نستهديك فاهدنا، ونسترضيك فارضنا، ونتوكل عليك فاكفنا ودبر يا حكيم يا عليم كل أمورنا.
  • اللهم إنا نشكرك يا رب العالمين على كل ما أنعمت علينا من النعم، وما أنزلت إلينا من الخير وكل ما وفقتنا إليه من الطاعة والبر، ونسألك في عامنا المقبل دوام النعمة وزيادتها، والتوفيق إلى شكرها، والثبات على الطاعة والبر والقبول وحسن الأجر، في الدنيا الآخرة.
  • اللهم إنا نسألك عامًا مريحًا طيبًا وقلبًا من الهم معافى وسالماً، اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم إنا نعوذ بك من شتات الأمر وانشغال الفكر، ونفاذ الصبر، وضياع الأجر، اللهم هبنا في عامنا كل خير وجنبنا بفضلك كل شر.
  • اللهم أنى أشهدك أنك أنت الله لا إله إلا انت، وحدك لا شريك لك، تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم، بيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فاختر لي في عامي المقبل وفي كل ما تبقى من عمري دائمًا ما فيه الخير لي في ديني ودنياي، وعاجل أمري وآجله، وباعد بيني وبين كل ما فيه شر لي في ديني ودنياي وعاجل أمري وآجله، واقسم لي في عامي الخير حيث كان وأينما كان، ثم رضني به يا رب العالمين.
  • ي ارب في عامي الجديد دلني على ما فيه صلاح حالي ومئالي، وقرب بيني وبين ما ينفعني وباعد بيني وبين ما يضرني، وإن جهلت ببواطن الأمور أو أبديت رغبة في نيل ما يضر، لقصر نظري وقلة علمي، فأنت تعلم ما فيه الخير، فاهدني إليه ورضني به، وورثني الرضا بقدرك لليقين بحكمتك، حتى لا أسألك تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت، فإنك العليم الحكيم.
  • اللهم قد مضى من أعمارنا سنوات وسنوات، وانقضت أشهر وأيام وليال طوال، وقد ملأنا أيامنا بالزلات والأخطاء والذنوب، وظلمنا أنفسنا ظلمًا كثيرا وإن لم تغفر لنا وترحمنا وتتجاوز عن سيئاتنا لنكونن من الخاسرين، اللهم وفقنا في عامنا هذا إلى البعد عن كل ما وقعنا فيه من سابق أخطائنا، ووفقنا إلى إصلاح ما أفسدناه بجهلنا، وعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بكل ما علمتنا، وانر بصائرنا وأعنا لنصنع لنا واقعا أفضل وأطيب في عامنا المقبل يا أكرم الأكرمين.
  • يا صاحب كل وحيد، ومؤنس كل غريب، ويا ملاذ كل خائف وملجأ كل مضطر، وكاشف الغم، وفارج الهم، وميسر كل عسير أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تهب لي مع طلوع كل فجر في العام الجديد 2021 سكينة وطمأنينة وراحة بال، واقذف اللهم في قلبي رجاءك، ولا تشغلني بما سواك، ولا تجعل أملي معلقًا بغيرك ولا مرهونا بمخلوق لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعًا ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورًا، وارزقني التوكل عليك وحسن التوجه إليك، وبركة الوقوف ببابك.
  • اللهم في عامنا المقبل اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته، واستجار بك فأجرته، وسألك فأعطيته، واستغفرك فغفرت له واسترضاك فرضيت عنه وأرضيته، واجعلنا اللهم من أهلك وخاصتك وعبادك الصالحين المقربين.
  • اللهم في بدايات عامي وأنا استقبله بحسن الظن بك والتوكل عليك أشهدك أني تبرأت إليك من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، وأني سلمت أمري إليك، وتوكلت عليك فكن لي يا رب خير وكيل، ودبر لي كل أمري فإني لا أحسن التدبير، وكن عيني التي أبصر بها وأذني التي أسمع به، وأحطني بلطائف معيتك يا رب العالمين.
  • اللهم اني أتوسل إليك وأقسم بك عليك، أن تبارك لي في أيام عامي وكل أعوامي القادمة، وأن تبدل كل معاناتي وأوجاعي وانقباضات صدري القلقة سكينة وطمأنينة وراحة بال، وأن توفقني إلى حسن السؤال وتكرمني بالاستجابة يا كبير يا متعال.
  • اللهم إن القلب قد مسه نصب ووصب وهم، بذنب اقترفناه، أو فضل تركناه، أو ذكر هجرناه، أو تعلق بما لا يحل لنا، أو تطلع إلى ما متعت به أزواجًا غيرنا، وها نحن يا الله نقف بين يدي عامنا المقبل بكل أخطائنا، ونقر بكل هفواتنا، ونعترف أننا غلبتنا شقوتنا واتبعنا ضعفنا، وضاقت بنا السبل وعز النصير والمعين، فعوض القلب عن كل هذا التخبط والتيه والزيغ والضلال، وغير حالنا ببركة العام الجديد إلى أفضل حال، وأعنا على طاعتك وذكرك وشكرك وحسن عبادتك، يا معين! واستجب ياربّنا دعاء العام الجديد مِنّا.

أدعية السنة الجديدة 2021

  • اللهم انا نستقبل عامنا الجديد، بقلوب راضية متفائلة، تقف ببابك وتدعوك وترجو فضلك فلا ترد أيادينا صفرًا: يا رب نسأل أن تهب لنا بركة في أعمارنا وأعمالنا، وعافية في أبداننا، وسعة في أرزاقنا، وزيادة في ديننا، ونسألك يا رب التوفيق إلى توبة نصوح قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت.
  • اللهم إنا نتوجه إليك في عامنا المقبل برجاء ملح وقلب خاشع موقن من عطائك أن تجعل عامنا عام العافية والنجاة من الفتن ما ظهر منها وما بطن، يا رب قو بفضلك إيماننا، ووحد كلمتنا، واجمع شتات أمرنا، وانصرنا على من عادانا، وعلى كل قلب يكيد لنا أو يحقد علينا، ولا تشمته أبدًا بضعفنا، فأنت يا كريم عزنا وكرامتنا وجوارنا.
  • اللهم في ثنايا هذا العام اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وممن يأخذون الكتاب بقوة، وذكرنا من وجوه الخير ما نسينا، وعلمنا من الخير ما جهلنا، ويسر لنا الانتفاع بكل ما علمتنا، واجعل عامنا عام خير ورضا وسعادة وبركة في كل ما فينا وما هو منا وما حولنا، انك على كل شيء قدير.
  • اللهم ما قسمت لنا من الأمر شيء في ثنايا عامنا فاجعل عاقبته خيرًا في ديننا ودنيانا وآخرتنا.
  • اللهم اني أعوذ بك من ضلال بعد الهدى، ومن فقد بعد اللقاء ومن حرمان بعد العطاء، ومن كل ما يوغر الصدر ويحزن القلب ويشتت الفكر، يا رب اجعله عامًا لا يعرف إلا الخير والسعاة والرضا.
  • اللهم اني أتوسل إليك بأنك الحنان المنان، بديع السموات والأرض، أن تمن علينا بفضلك ونعمك وسترك، وترزقنا فرحة تحقق الأمنيات، ونشوة إدراك الغايات، وتمن علينا بعد كل ذلك بالتوفيق إلى الشكر والزيادة في الفضل، إنك واسع عليم.
  • اللهم ارزقنا قلبًا شاكرًا، واجعل عامنا المقبل بالسعادة والرضا عامرًا.
  • اللهم اقسم لنا في عامنا هذا وجميع أعوامنا القادمة من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا أمر الدنيا.
  • اللهم إنا نرجوك وندعوك ونستعين بك ونحن في بدايات عامنا الجديد أن تفتح لنا أبواب رحماتك وتلطف بنا، وتجبر خواطرنا وتبشرنا بأمنيات طال انتظارها.

دعوات نستقبل بها عامنا المقبل

دعاء العام الجديد ٢٠٢١ للأهل والأصدقاء

نحن لا نعلم ما تنطوي عليه أيام عامنا الجديد، ولا ما تحمله لنا، وكل ما يمكننا أن نستعين به هو الأمل والتفاؤل وحسن الظن بالله أن يكون عامنا رائعًا وطيبًا ومباركًا في أيامه ولياليه وساعاته، ومما يعزز هذا الشعور بالتفاؤل بل يجعله أحيانا يرقى إلى حد اليقين أن ندع الله عز وجل ونبثه رجائنا، ونلهج بأمنياتنا، ونستودعه جميع أهدافنا وأحلامنا ونحن موقنين بأن الله بيده أن يسخر لنا جميع الأقدار لتكون في صالحنا، فهو لا يعجزه شيء وأمره بين حرفين، الكاف والنون، فلم القلق أو الخوف. دعاء العام الجديد 2021 للمتفائلين هُنا:

  • لأن لنا رب يقول للشيء كن فيكون فسندع بما نشاء ونتعشم أن يكون عامنا القادم أروع وأفضل ألف مرة من أعوامنا السابقة وأن تكون أعوامنا التالية أفضل وأروع من عامنا الحالي بأمر الله وفضله، فلندع مودعين عامًا ماضيًا ومستقبلين عامًا جديدًا!الحمد لله أن ربنا الله، والحمد لله أننا مسلمون موحدون، والحمد لله أن امتن الله علينا بنعمة الدعاء ولم يجعل بيننا وبينه حجابا ولا وسيطا، والحمد لله أن وعدنا بالاستجابة، فبحق كل تلك النعم وكل هذا الفضل والكرم، نسألك أن تجعل عامنا القادم عام الفرحة والسرور والسعادة، وعام الرضا وراحة البال.
  • يا رب كم مر بالقلب من وجع وكم مسه من نصب وتعب، فوقفت ببابك أرجو الحل وكشف الهم، فاستجبت لي وآتيتني سؤلي وحققت مطلبي، فيقيني بكرمك لا حدود له، وثقتي بعطائك وكرمك وعظيم لطفك لا نهاية له، لأجل كل ذلك أسألك أن تكفني في هذا العام كل الصراعات والمعارك الطاحنة التي تدور رحاها في قلبي، وأن تبدل كل قلقي وتوتري ومخاوفي أمنا وأمانا، وتضع عني ما يثقل كاهلي.. واسجِب يا ربّي دعاء العام الجديد منّي.
  • اللهم في مقتبل العام القادم أرفع يدي بالدعاء وأبسط بين يدي حضرتك الرجاء، أشكوا إليك كل ما لا أستطيع إلى دفعه سبيلا، وكل ألم لا أجد إلى الخلاص نمنه طريقا، فاكشفه عني بلا حول مني ولا قوة ولا سعي.
  • اللهم اجعل عامي الجديد عامًا متميزًا حافلا بالأحداث الإيجابية، والمعرفة، واستكشاف كل جديد، وارزني فيه جمال الخُلُق وجمل الخلقة، وزد في بهائي وتألقي وشبابي، ولا تجعل مسحة الهم أو الحزن تعرف طريقها إلى ملامحي.
  • اللهم إني أقف ببابك وأنا انتظر عامًا جديدًا وأبوء لك بنعمك على وأبوء بذنبي، وأعرف مقدار ما أنا فيه من نعمة الستر والعافية وراحة البال وسلامة والبدن، وأقر أنني حزت من نعيم الدنيا ما حرم منه الكثير من الخلق، فرزقت بمأوى يحميني ولباس يكسيني، وطعام يقيم وأدي، وشراب يروي ظمأي، وأقر أنك يا رب يسرت لي حياتي ورزقتني ذرية سليمة معافاة، وامتننت علي بالزوج الصالح، وكفيتني هم العيش وتكاليف الحياة بفضله، بل أقر يا أكرم الأكرمين أني لا أحصي نعمك ولا أجيد عد فضائلك عليك، وأعلم أنك كفيتني وأكرمني بلطائف لا أعلمها، وبتدابير لم اسع إليها ولا أخطط لها، أعلم كل ذلك وأبوء بعجزي المطلق عن شكرك، فبحق كل هذا الجود والفضل الذي وهبتني إياه أسألك أن تجعل عامي القادم وكل أعوامي تتمة فضلك، وكمال رضاك وسترك، بأن تحفظ لي عافية بدني وعافية أهلي وأبنائي وأحبتي، وأن تحفظ علينا استقرارنا وراحة بالنا وأن تزد في طاعتنا وشكرنا، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم إني أسألك في العام الجديد أن تجعلني بلسمًا يشفي الجروح، ودواءً يخفف الألم، وأن تجعلني في حياة أحبتي وأهل بيتي وأصدقائي شعاع حب يضيء عتمة واقعهم ويهديهم في دروب الحياة سبلهم، ويبارك كل تقدم يحققونه نحو أحلامهم، ويحتوي بالحب والدفء لحظات ضعفهم، اللهم اجعلني في عامي المقبل وفي كل أعوامي القادمة إضافة غالية وقيمة ورائعة في حياة كل من تجمعني به الأقدار للحظات أو أيام أو سنوات.
  • اللهم اجعلني كالغيث المبارك أينما حل نفع، وأعني في عامي المقبل أن أمد يد العون لمن يحتاج عونا، وأن أكون السند لمن يشكو ضعفًا، وأن يكون المؤنس لمن تشتد عليه وحدته ويضيق ذرعًا بغربته.

دعاء للعام الجَديد 2021

  • اللهم سلم منا إلى أعوام مضت وتركت لنا طيب الذكريات، وحلو اللحظات، ونبرة الضحكات، وسلام منا إلى عام قادم بالأفراح والمفاجآت والسعادة وتحقق الأمنيات.
  • اللهم إني أرى ملامح عامي الجديد يلوح في الأفق متهللا باسم الثغر، بهي الطلعة، يبعث إلى ببشارة أمل ويقين بأن الغد أفضل، ويحمل لي باقة من الورود العطرة، التي تزف إلي أمنيات غاليات، انتظرتها منذ زمن وها هي ذي تقترب، يا رب اني أرى وأسمع وألمس وأشتم معنى الرضا ومذاق السعادة، ولذة الطاعة وحلاوة القرب،،، يا رب مدد من لدنك وتصديقا على صورة رسمها عقلي وأبدع في صنعها قلبي واجتهد في صياغتها قلمي فاجعلها واقعًا بفضلك، يا من بيدك كل شيء!
    اللهم في عامي الجديد أسألك أن تبارك سعدتنا وتتم علينا فضلك ونعمك باجتماعنا بكل احبتنا، وقربنا ممن يؤنس وحدتنا، وتقر بصحبته أعيننا، وان تجعل كل ذلك في طاعتك.
  • اللهم إن لنا امنيات باتساع المدى لا تحصيها الكلمات ولا يحدها وصف، وحد فقط من يعلمها ويقدر عليها، ويملك تحقيقها، وكلي تفاؤل ويقين أن تجعلها حقًا، وتمتعنا بها، وتسعدنا بلحظات ادراكها.
  • اللهم في عامنا المقبل ندعوك أن تخفف عن رضانا الألم والتعب والنصب، وأن تطهر أبدانهم وقلوبهم من رجس المرض والسقم، وأن تغسلهم بشفاء طهور من كل ما أوجعهم أو أرهق أرواحهم، يا رب ببركة العام الجديد انظر إليهم نظرة لطف تخفف عنهم كل ما أثقل كواهلهم أو أنهك قدرتهم، وتأخذ همومهم وتعطهم أجرا وعافية، وشفاءً عاجلًا، انك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم ان بداخلي يقين أنك ما وفقتنا إلى استقبال عامنا الجديد بالدعاء إلا لأنك أردت بنا ولنا الخير، وما فتحت أمامنا أفاق المسألة وأبواب الرجاء على مصراعيها إلا لأنك تريد لنا عطاء واسعًا وسعادة بمد البصر وتوفيقا في كل أمورنا، وجبرا لخواطرنا، فاجعل بفضلك قيني واقعًا ملموسا وتصوري هذا حقيقة لا تحتمل الشك، فها نحن ندعوك كما أمرتنا فاستجب لنا يا رب كما وعدتنا.
  • كلنا نعلم أن القلوب بلا حب تكون خواء، كالبيوت الخربة المهجورة تسكنها المتاعب والأوجاع والوحشة والوحدة، فيا كريم نسألك في هذا العام الذي لا تفصل بينه وبيننا إلا أيام، أن تملأ قلوبنا بالحب، وحبك وحب نبيك وحب الصالحين من عبادك، وأن ترزقنا بعد ذلك حب أحبتنا ورفاق رحلتنا، وتجعل قلوبنا على العهد باقية وبكل معاني الوفاء والإخلاص عامرة، يا رب ألن لنا قلوب من قدر له أن يشاركنا في مشوار حياتنا، وألن له قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، ولا تذق قلوبنا وحشة الوحدة ولا مرارة الغربة وفقدان الأحبة.
  • اللهم عاما جديدًا سعيدًا مليئا بتفاصيل طالما رسمناها وتخيلناه وحلمنا بها، عام نلقى فيه أحبة طال شوقنا إليهم وطال قلقنا عليهم، عام ننال فيه امنيات سعينا لها زمنًا، عام نقترب فيه من صورة واقعنا بتنا نحلم به ونمني أنفسنا به، عام من الرفاهية والثراء والغنى ويسر الحال، عام من العافية وراحة البال.
  • اللهم في بداية عامنا الجديد ونحن نجدد العهد على التوبة والرجوع إلى رحابك، والعمل على مرضاتك والتقرب إليك، نسألك أن تعنا على أمر أنفسنا، وتهدنا وترينا الحق حقًا وترزقنا اتباعه، وترينا الباطل باطلًا وترزقنا اجتنابه، وتجعلنا من الصالحين والمقربين.
  • اللهم إنا نسألك من فضلك الواسع ونحن في انتظار عام جديد سعيد أن تهبنا قلوبًا تجيد تذوق الفرح، وتجيد الشعور بالسعادة، وعيونًا قادرة على رؤية الجمال في كل ما يحيط بنا، ورؤية وجه الحياة الرائع، وعقل قادر على تقدير ما نحن فيه من النعم والفضل والكرم، نسألك أن تهبنا من النعم ما يسعدنا وتمتعنا بما وهبتنا، وتجعلنا قادرين على تقديره حق قدره والحفاظ عليه والقيام بشكره، ونعوذ بك يا الله من قلب لا يشعر وعين لا تبصر ونعمًا لا يراها علينا إلا من يحسدنا.
  • يا رب نتوسل إليك في هذا العام أن تدلنا على كل ما يمكننا من إصلاح اعوجاجنا، وتهدينا إلى معرفة عيوبنا ورؤيتها، وترزقنا الحكمة لإصلاحها وتغييرها.

أدعية في مستهل العام المقبل ٢٠٢٠

اللهم في بداية هذا العام أرى غد مشرق مضيئ بنور الهدى والتقى والعفاف والرضا، أرى ذلك التصالح بيني وبين نفسي، وتلك القناعة التي تملأ جنبات روحي، وأرى عالمي مزدحمًا بالأحبة والأصدقاء والصحبة الغالية، وأراني وأنا قادرة على استيعاب كل التغيرات الرائعة التي تطرأ على حياتي، قادرة على تحقيق أهدافي، وقادرة على صنع تفاصيل تسعدني وتسعد كل من يحبني،،، ربي في هذا العام هبني مددًا من العزيمة والحكمة والمثابرة لأجعل كل ما أراه حقيقة ملموسة واقعة، وأعني لأعيد صياغة أفكاري ومعتقداتي بما يكون دافعًا لي نحو الأفضل وتقدمًا للأمام، إنك خير معين!

دعاء العام الجديد 2021 شامل جامع لكل معاني الخير مع أجمل صور السنة الجديدة

  • اللهم في أيام عامنا القادم نسألك أن تصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأن تصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وآخرتنا التي فيها معادنا إنك على كل شيء قدير.. واستجب يارب دعاء العام الجديد من عبدك.!
  • اللهم إنا نسألك من كل خير سألك منه نبيك وحبيبك محمد ونعوذ بك من كل شر استعاذك منه نبيك وحبيبك محمد-صلى الله عليه وسلم.
  • يا رب في عامنا الجديد نعوذ بك من رفقة السوء، وكلمة السوء، وفعل السوء.
  • يا الله اجعلنا من السعداء والمحظوظين في الدنيا والآخرة، واجعل عامنا القادم بداية حياة كاملة من السعادة وراحة البال والرضا.
  • اللهم قناعة تجعلنا ننافس الأغنياء، ورضا وصبرًا يجعلنا ننافس الصابرين الراضين في الجزاء.
  • اللهم في عامنا القادم نسألك أن تمن علينا بخير متع الحياة وأطيبها، وهي لذة العبادة وحلاوة الطاعة، وسعادة القرب منك، يا رب أشكو إليك قسوة قلبي وجفاف دمعي، وعجزي عن التمتع بالطاعة فعافني من هذا الداء واكشف عني حجاب الذنوب الذي يحول بين وبين ما أشتهي، وارزقني قلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وعقلًا متدبرًا، واجعلني ممن جاء إليك فقبلته وعاد إلى رحابك فرحبت به وأكرمت نزله وشرحت بالإيمان صدره.
  • اللهم انا نسألك في عامنا القادم موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل اثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من الأبرار.
  • اللهم اقسم لنا في عامنا القادم وفي كل أعوامنا صحبة الأخيار، واقسم لنا في الأخرة رفقة الصالحين والأبرار، بحق ما تعاقب عليه الليل والنهار.
  • اللهم اقسم لي في بداية عامي هذا رحمة تهدي بها قلبي الحائر، وتجمع شتات نفسي التائهة، وتلم بها شعثي وتزيد بها ألفتي، وتيسر به ما تعسر من أموري، وتقرب بها ما كان بعيدًا من أمنية أو رزق أو خير في الدنيا أو الآخرة، انك على كل شيء قدير. فاللهم استجب دعاء العام الجديد مِن عبدك الفقير.
  • يا رب في عامي هذا أسألك أن تجعلني ممن تنادي ملائكتك باسمهم وتقول يا ملائكتي اني أحب فلانًا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، فينادوا في أهل الأرض أن الله وملائكته يحبون فلانًا فأحبوه، فيقع لي القبول في قلوب الخلق، فلا أحل بمحل ولا آتي موضعًا إلا رأيت فيه طيب اللقاء وحسن الصحبة، ولين الجانب، ومد أيادي العون، فيكون كل ذلك سعة في رزقي وتيسيرًا لجميع أمري، وقضاءً لجميع حاجاتي يا من أنت على كل شيء قدير.
  • اللهم في مستهل العام الجديد نسألك أن تصلح حال من تولوا أمورنا، ومن بيدهم قضاء حاجاتنا، وتسخر قلوبهم لترفق بنا وتتق الله فينا، ونعوذ بك من التعقيد والتشديد وتعسير الأمر، وتعثر الخطى والسقوط في هاوية الإحباط والضجر.

أدعية شاملة لعامنا الجديد 2021

  • اللهم في مستهل عامنا نتوجه إليك بالدعاء فلا تردنا، ونقدم بين أيدينا ضعفنا وحاجتنا إليك وتوكلنا عليك، يا رب في هذا العام نسألك خير المسألة، وخير النجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة وخير الممات، اللهم ثبتنا وثقل موازين أعمالنا، وارفع في الصالحين درجاتنا، وتقبل صلاتنا وتجاوز عن خطيئاتنا، واجعل عامنا كله أجر وثواب.
  • الله اتوسل إليك بأنك العليم الحكيم الخبير بكل شيء كان وبكل شيء لم يكن، وبكل شيء سيكون، أن تحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وتجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم إنا ندعوك ونحن ندخل دروب عام جديد أن تمتعنا فيه بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على كل من عادانا، يا رب ونعوذ برحمتك ونور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن تجعل فتنتنا في ديننا، أو تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، أو تسلط عينا من عبادك من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • يا رب يا كريم يا واسع العطاء والفضل والمنة لا تدع لنا في عامنا القادم ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا أملًا ولا رجاءً إلا حققته، ولا دعاءً إلا اجبته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لنا فيها سعادة ولك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • ربنا وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وبارك لنا في أيام دهرنا، واجعل القرآن شفيعنا، وقنا عذاب النار.
  • وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى اللهم وسلم على أكرم الخلق وسيد المرسلين، وعلى آله وصحبه والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين!
رابط مختصر:

أضف تعليق