دعاء العام الهجري الجديد 1442 في 15 بوست للفيسبوك وتويتر

دعاء العام الهجري الجديد

إذا كُنت بحاجة إلى مساعدة في اختيار أجمل دعاء العام الهجري الجديد 1442 هـ. سواء كُنت ستُرسلهُ إلى عزيز أو قريب، أو ستنشرهُ في بوست على الفيسبوك أو تويتر. فنحن هنا سنحاول تلبية ما تسعى إليه.

فكُلّنا نحلم بحياة سعيدة وطيبة وموفقة ونتمنى أن نحظى بالتوفيق والسداد، وتيسير أمورنا، وأن نتمتع بمعية الله عز وجل، والشعور بحفظه وحمايته ورعايته، ولعل ما يعيننا على ذلك التلبس بالطاعات والحرص على قرب الله عز وجل ومراقبته، ولكن يبقى تاج كل العبادات والقربات والعامل الأكثر تأثيراً على شعور العبد بقرب الرب الدعاء.

وعلّة ذلك أن عبادة الدعاء خاصة تنطوي على معني العبودية الخالصة لله والاستعانة به واللجوء إليه والتجرد المطلق من حول الإنسان وقوته إلى حول الله وقوته، كما تعني  أيضا التجرد من التعلق بالأسباب  إلى التعلق بالله رب الأسباب ومسببها، لأجل ذلك وأكثر فإن الدعاء من أحب العبادات إلى الله ومن أثقلها في ميزان العبد، ومن اكثرها نفعاً للمسلم في الدنيا والآخرة على  حد سواء.

كل هذا يغرينا أن نتوقف عند بدايات العام الهجري الجديد ونبدأه بالدعاء الطيب المبارك الخارج من القلب والمحمل باليقين فيما عند الله من الفضل، ولنعلم أن التمسك بحبل الله هو الضمان الوحيد والأمان من تقلبات تلك الحياة، فلنبدأ عامنا بالتوجه إلى الله بباقة تضم (أجمل 15 دعاء العام الهجري الجديد 1442) وذلك وبعد أن قدمنا التهاني “من قبل”.

دعاء العام الهجري الجديد 1442

ما أجمل أن نبدأ العام الهجري الجديد بالدعاء، وما أجمل أن نتذكر أحبتنا وأهلينا ورفاقنا بدعوات طيبات بظهر الغيب فينتفعون بها، وننتفع نحن كذلك بأجرها وبركتها، بل يكون لنا بإذن الله مثل ما دعونا لهم به من الخير والجبر، فاحرصوا على الدعاء لا تنسوا أحبتكم من صالح دعواتكم. وقل قدمنا أيضًا: عبارات، كلمات ورسائل تهنئة من قبل لكل من يرغب.

  • يا رب في بداية السنة الهجرية الجديدة 1442 احفظ لنا أحبتنا وأبنائنا ورفاق دربنا ممن لا تطيب الحياة إلا بهم، ولا تحلو بلا صحبتهم، ولا ترنا منهم ولا فيهم ما يسيئنا، فهم سر سعادتنا وفرحتنا، وأعنا على برهم والإحسان إليهم واجعلنا ممن حسنت عشرتهم وطابت سيرتهم، واجعلنا دائماً من أسباب سعادتهم.
  • اللهم اكتب لنا نورا نهتدي به في دروب الحياة، تقيل به عثراتنا، وتعنا به على إصلاح ما أفسدناه من أمورنا، وهبنا يا كريم في عامنا هذا فرصاً لتصحيح ما كان منا من خطأ، وأعنا على حسن اغتنامها، وأجرنا من الشعور بالندم والحسرة بعد فوات الأوان، وكن معنا ولنا يا الله يا حنان يا منان.
  • اللهم في بداية العام الجديد اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به رضاك وجنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا فتن الحياة وتقلباتها.
  • اللهم أنا نسألك وقاية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن تلهمنا دائماً معرفة الحق من الباطل وأن تعنا على اتباع الحق واجتناب الباطل، ولا تلبس علينا الحقيقة فنضل ونشقى.
  • اللهم أرنا نور الحق واليقين واجعلنا على دربه سائرين، ولا تفتنا ولا تضلنا يا رب العلمين، ولا تكلنا إلى من لا يرحمنا ولا يخافك فينا يا الله واجعل عامنا الهجري القادم خيرا في بدايته ومنتهاه، إنك ولي لك والقادر عليه.
  • اللهم في بداية العام الهجري الجدي املأ قلوبنا بالسعادة وارزقنا الخير وزيادة، وحقق رجائنا يا الله.
  • اللهم ارزقنا في هذا العام الجديد فرحاً يغمر أيامنا وسعادة تملأ قلوبنا وتعوضنا عن كل ما مر بنا من الهم أو الحزن أو الألم، واجعله شاهد خير وعافية وستر يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل عاقبتنا خيراً في الأمور كلها علنها وسرها، ووفقنا إلى ما فيه صلاح أحوالنا وراحة بالنا يا رب العالمين، وأفرغ علينا رضا بنعمك واجعلنا لك من الشاكرين، وثبتنا على عبادتك وطاعتك حتى يأتينا اليقن، فـأنت نعم الولي ونعم المعين.

أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٢

وما زلنا بحاجة لا تنتهي إلى مزيد من الدعوات والمناجاة لرب الأرض والسماء، لنختار منها أجمل دعاء العام الهجري الجديد لنسأله من الخير والعطاء ونستعين به على كل ما لا نطيق، لذا نضع بين يديكم طائفة من (أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٢/2020)، فشاركوها مع الأصحاب والأحبة والأهل.

  • اللهم مع إطلالة العام الهجري الجديد اسعدنا واسعد من نحبهم واجبر خواطرنا وخواطرهم بتيسير الأمور، والتوفيق يا الله.
  • اللهم إن في القلب أمنيات لا تبرحه، وللنفس تطلعات لا تنفك عنها، فحقق يا الله ما لنا فيه الخير منها، وارضنا بعطائك الواسع واصرف قلوبنا عما يحمل لنا شراً أو ضراً، واجعلنا من أوفر الخلق حظاً في الدنيا والآخرة.
  • اللهم احفظ للقلب سكانه، وأعد علينا بدايات الأعوام ونحن نتمتع بالعافية والسلامة والسلام، مع أحبة وصحبة لا تستقيم بدونهم الأيام.
  • اللهم إنا نسألك الرضا بجميع ما رزقتنا والقناعة يا ربنا، ولا تجعل أعيننا تمتد إلى ما متعت به من الخلق غيرنا، وارزقنا القناعة وحسن السمع لك والطاعة واجعلنا من المفلحين والناجين والفائزين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنا نسألك عاماً جديداً ملؤه البركة والخير والعافية والستر، والبشرى بما يسر، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم في مستهل عامنا الجديد بلغنا من النجاح والفلاح ما نريد، ويسر لنا كل أمر شديد واهدنا إلى الطريق الرشيد، واجعلنا من الموفقين والمكرمين في الدنيا والآخرة يا رب العامين.
  • اللهم في بداية عامنا اهدنا واهد بنا، وانفعنا وانفع بنا، وبارك لنا فيما علمتنا واجعلنا من الصالحين المصلحين.

وفي الختام، كانت هذه أجمل الدعوات وأطيب الكلام، لتختار منها دعاء العام الهجري الجديد 1442 (Islamic New Year) تدعوا به لمن تحب. فتقبلوه مع كل الحب والاحترام.

رابط مختصر:

أضف تعليق