14 دعاء للعام الهجري الجديد 1442 .. أدعية دينية جميلة

دعاء للعام الهجري الجديد , أدعية دينية جميلة

دعاء العام الهجري الجديد: تمر بنا المناسبات الطيبة الغالية ونحتفل بها ونستعد لاستقبالها بكل التفاؤل والأمل وخاصة حين ترتبط المناسبات بالبدايات، كبداية العام الهجري الجديد 1442، فتتجدد الآمال والأمنيات ويرجوا القلب من الله تحقيق ما يحب، لذا يظل الدعاء الطيب المبارك والتوجه إلى الله عز وجل بكل ما نتمناه من رغبات الدنيا والآخرة هو الحبل المتين والقوة الكبرى التي نستعين بها على قضاء حوائجنا ودفع مخاوفنا، ونرجو بها أن يسلم الله أيامنا وتمر الأعوام بنا ونحن في خير حال.

وهنا واحتفالاً ببدء عام هجري جديد يوشِك أن يهل علينا بعد أيام فيجدر بنا أن نلقاه بقلوب متوجهة إلى الله بالدعاء وسنكتب في هذا الصدد مقالنا: أدعية دينية بمناسبة حلول السنة الهجرية ١٤٤٢. فتابعوا أدعيتنا وأمنوا واسألوا الله الإجابة وأنتم موقنون بها.

دعاء العام الهجري الجديد 1442

لو تحدثنا عن أثر الدعاء العظيم وفضله الكبير في دفع الضر وجلب الخير وفي ملء الأيام بالبركة والستر، وكيف أنه يقينا بفضل الله الكثير من الملمات والمتاعب ما لا نعلم، وما الله به أعلم، فضلاً عن أجره العظيم وثوابه الكريم في الدنيا والآخرة، فهو موجب لمعية الله ورضاه ومعزز لمعنى التوكل على الله والثقة بتدبيره وحسن الظن به لذا فهو أفضل ما يمكن أن يستهل المسلم به عامه الهجري الجديد.

  • تمر الأيام وتتوالى الأعوام ونحن بحاجة ماسة إلى رحماتك ولطائفك يا الله، فامنن علينا بما نرجوه ونتمناه وما فيه الخير لنا في الدنيا والآخرة، وكن معنا يا أكرم الأكرمين وخير الحافظين.
  • اللهم في مستهل عامنا الجديد نسألك من فضلك المزيد وأن تجبر خواطرنا وتسعد قلوبنا، وتوفق إلى طرق الخير خطواتنا.
  • يا رب اجعل لنا في عامنا القادم متسعاً من الرضا والراحة والفرحة، واجعل لنا فيه جبراً للخواطر، وستراً للعيوب، وسعادة تسكن القلوب.
  • في بداية العام الهجري الجديد أسأل الله أن يكتبكم من السعداء ويحقق لكم كل رجاء، ويتقبل الدعاء ويرزقكم من الأرض والسماء.
  • ولأن القلوب ملؤها أمنيات وأحلام ورغبات، فإننا نتعلق بحبل الدعاء ونتوجه إليك بأمنياتنا يا الله، وأنت أعلم بها وبما تحمله لنا، فما علمت فيه من الخير فيسرنا له ويسره لنا، وما علمت فيها من الضر فاصرفنا عنه واصرفه عنا، ولا تعلق قلوبنا بأمنية فيها هلاكنا ولا تؤاخذنا يا حكيم يا عليم بجهلنا وقصر أنظارنا، واجعل عامنا الهِجري المقبل عام البركة والرضا والستر.
  • اللهم في مستهل العام الجديد احفظ لنا أحبتنا وأهلينا واخواننا واخواتنا، ومتعنا بصحبتهم وحسن عشرتهم وابعد عنا كل حاقد أو حاسد، وأدم علينا الود والمعروف والعافية.
  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد نسألك السلامة والعافية والمعافاة الدائمة لنا ولأحبتنا من كل سوء، وأن تحفظ قلوبنا من كل لوعة أو ألم أو وجع يحتلها، وأن تبارك لنا فيمن تحلو بهم أيامنا، ولا تفجعنا بحبيب ولا صاحب ولا قريب، فأنت خير الحافظين.
  • عام هجري جديد يعانق وجه الأرض ويأتي ومعه البهجة والسرور فاجعل لنا فيه فرجاً من كل هم وخرجاً من كل ضيق، واجعل لنا فيه فرحة تتحقق بعد طول انتظار، واجعله يا الله شاهداً على كل خير ومبشراً بما يسر، واكشف عنا كل ما تضيق به صدورنا وسلم من الهم أيامنا فأنت يا كريم ولينا وملجأنا وعوننا.
  • اللهم سعادة من لدنك تنسينا كل هم، وتبدلنا عن كل غم، وتملأ جنبات أيامنا فرحا ورضاً، وليكن عامنا المقبل عام الفرحة والسرور هو كل أعوامنا القادمة يا أكرم الأكرمين.

أدعية دينية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٢

وما زلنا نقف بباب الله عز وجل ونتوجه إليه بالدعاء ونحن نستقبل بالترحاب والبشر والحفاوة عامنا الجديد، ونكتب بأقلام يمدها مداد الأمل وحسن الظن بالله أجمل (باقة متنوعة من 14 دعاء للعام الهجري الجديد 1442) فتابعونا وشاركونا الدعاء، وشاركوا أحبتكم فيه بظهر الغيب فلعل دعوة تستجاب فتكشف عنهم الضر أو تكون سبباً في تحصيل الخير.

  • اللهم بحق نصرة نبيك العدنان وإظهار دينك على الأديان اكتب لنا نصراً على كل ما أهمنا وأحزننا وآلم قلوبنا، وأشعرنا بالعجز با حنان يا منان، ومكنا من أنفسنا ولا تسلط علينا جهلنا ولا ضعفنا وكن قوة لنا على ما لا طاقة لنا به يا قوي.
  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد نسألك من لدنك مدداً من التقى والعفاف والغنى، والرضا والهدى ومن كل ما فيه صلاح أحوالنا ونجاتنا في الدنيا والآخرة، وكن معنا يا الله.
  • اللهم أعد علينا بداية العام الجديد بالخير واليمن والبركات ومتعنا بصلاح أحوالنا وراحة البال طول الأوقات، وهبنا يقينا من لدنك نتجاوز به الصعاب وحقق به المعجزات، فبك نستعين وعليك نتوكل وببابك نقف راجين رحمتك وفضلك ومددك، فلا تتركنا ولا تخذلنا ولا تتخلى عنا يا الله.
  • اللهم في مستهل العام الهجري الجديد لا تتركنا إلى أنفسنا ولا إلى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك، وأصلِح لنا جميع أحوالنا، وكن دائماً ولينا ووكيلنا.
  • اللهم بارك لنا في أيام عامنا واسعد بقربك قلوبنا وأذقنا حلاوة الطاعة ولذة المعية يا الله.

وفي ختام مقالنا، نسأل الله الذي وفقنا إلى كتابة تلك الأدعية أن يجعل لنا منه حظاً وافراً ونصيباً كبيراً.

رابط مختصر:

أضف تعليق