دعاء بداية سنة هجرية جديدة 1442: أعذب أدعية من القلب للقلب

دعاء بداية سنة هجرية جديدة , أعذب أدعية

لم يبق إلا القليل وتحل علينا سنة هجرية جديدة 1442 ونحتفل بها، ونسعى لتقديم دعاء بداية هذا العام عبر موقع Almazyd.com، ونستعد لاستقبال أيامه ولياليه بكل البشر والتفاؤل والأمل، ونرجو من الله أن يأتي ومعهُ كُلّ الخير وأن يسعدنا الله فيها بما نتمنى ويجعلنا من الموفقين.

ولا شيء أروع من استقبال هذا العام الجديد بالدعاء والتضرع إلى الله عز وجل وإظهار الاحتياج إلى مدده وعونه وعطائه لنا، وإظهار التذلل إليه والمثول بين يديه والاعتراف بضعفنا وعجزنا عن جلب الخير أو دفع الضر أو حماية أنفسنا، إلا بإرادته ومعيته وقدرته وعينه التي لا تنام.

لأجل ذلك فإننا سوف نكتب باقة يمكنك اختيار منها (دعاء بداية سنة هجرية جديدة 1442) نودعها كل ما في قلوبنا من أمنيات الخير لنا ولأحبتنا وأهلنا وذوينا، ونتوجه بها إلى الله آملين أن تكون دعواتنا مجلبة للبركة والتوفيق والعافية والسلامة في عامنا المقبل، فتابعونا وأمنوا على دعواتنا وتذكروا بها من تحبون ومن تهتمون لأمرهم.

دعاء بداية سنة هجرية جديدة 1442

لا شك أننا جميعاً نحرص على تبادل التهاني والمعايدات والمباركات في المناسبات العامة والخاصة السعيدة التي تمر بنا ونحرص على مشاركة أصحابنا ومعارفنا تلك التهاني تعبيراً عن حبنا لهم وعن أهمية وجودهم في حياتنا وحاجتنا الملحة لهم، ولكن يبقى الدعاء وجها لوجه أو بظهر الغيب من أصدق علامات الحُب وأقوى أدلته، لذا فمن الرائع أن نجعل من تهانينا دعوات طيبة وأمنيات لكل الأحِبّة.

  • يا الله بقي القليل ويودعنا عام هجري حل بنا وقضينا في رحابه وقتا من عمرنا، أصبنا فيه وأخطأنا وعشنا فيه لحظات انتصار ولحظات انكسار، فنسألك يا الله ونحن في نهايته أن تغفر لنا أخطائنا وتجبر تقصيرنا، وتختمه لنا بالعفو والعافية والسلامة، وأن تبارك لنا فيما نستقبل من عامنا وتكتب لنا فيه خيراً ورزقاً ونوراً وستراً وتوفيقاً وتسديداً يا رب العالمين.
  • يا الله يهل علينا عام هجري جديد وفي القلب بقايا من أمنيات قديمة طال انتظارها وعظم في القلب التعلق بها، فنسألك يا رب أن تقربها منا وترزقنا تحقيقها وتسعدنا بنيلها عاجلاً غير آجل يا الله.
  • يا رب اكفنا كل ما في هذا العام، وارزقنا فيه الرضا والتسليم والاستسلام، واجبرنا فيه جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض.
  • في بداية العام الهجري الجديد نسألك يا رب لنا ولأحبتنا رزقاً واسعاً وقلباً خاشعاً، ودعاءً مقبولاً، ووداً مع الصالحين والمؤمنين موصولاً.
  • اللهم لا هادي إلا من هديت ولا غني إلا من أغنيت، ولا راضي إلا من أرضيت، فاقسم لنا في بداية عامنا من الهدى والغنى والرضا ما ينصلح به حالنا وتقر به أعيننا ولا تسلط علينا شتات الأمر ولا ضياع العمر، يا أكرم مسؤول وأرجى مأمول.
  • يا رب في بداية العام الجديد نسألك أن تنفعنا وتنفع بنا، وأنت تجعلنا سبباً في سعادة أحبتنا وأهلنا، وأن تجري الخير على أيدينا وتجعلنا من عبادك المصطفين الذين اختصصتهم بقضاء حوائج الخلق، وأجريت على ألسنتهم الحق.
  • اللهم في مستهل العام الهجري الجديد اجعلنا ممن يسعدون بقربك ويتذوقون لذة عبادتك، ويستشعرون نعيم معيتك، فيحرصون على مراقبتك ويقبلون على مناجاتك ويتمسكون بحبلك المتين.
  • اللهم إننا في زمن تعددت فيه البلايا وكثرت فيه الفتن، فاجعل لنا يا الله في مستهل عامنا عصمة ونجاة وسلامة وبصيرة تقينا بها من ويلات الزلل والوقوع فيما لا يرضيك عنا، أو ما يجلب لنا الكدر والهم والغم، وكن يا كريم معنا.

باقة متنوعة من أدعية السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٢

وما زلنا عزيزي القارئ نجمع من بساتين الدعوات والأمنيات ونحيك من خيوط الأمل والتفاؤل واليقين أجمل (باقة متنوعة من أدعية السنة الهجرية جديدة 1442) لتختار من بينهاء أجمل دعاء بداية سنة هجرية جديدة 1442 لتبدأوا بها عامكم وتسعدوا بها أحبتكم ورفاقكم، فلا تبخلوا على حبيب أو صاحب أو قريب بدعوة تثلج الصدر وتجبر الخاطر.

  • إلى كل من يحمل لنا في قلبه مثقال ذرة من حب، ومن يتمنى لنا الخير ويسعد منا بالقرب دعوة صادقة من أعماق القلب أن يحفظكم الله لنا ويسعد بكم أيامنا ويثلج صدورنا ويجعلنا عونا لكم، ويجعلكم عونا لنا على أيام دهرنا، وأن يمتعنا وإياكم بصفاء الود والمحبة في الله، دمتم بخير ودامت أعوامنا بكم أجمل وبداياتها معكم أروع.
  • اللهم ان في قلوبنا غصة وفي نفوسنا بعض الوجع، لأمنية فقدانها أو حلم تعذر نيله، أو عقبة تحول بيننا وبين ما نرجوه من السعادة، فأنت لها يا الله هون علينا كل أمر صعب واغسل قلوبنا من الهم والغم وأرح نفوسنا براحة الرضا والتسليم، واغننا يا الله ولا تعلق قلوبنا بما ليس لنا، فبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله.
  • يا رب في بدايات العام الهجري الجديد اكتب لنا بدايات رائعة أعنا على تحقيق ما نصبوا إليه من الأمنيات، وأجرنا من الكسل والعجز والتسويف وقعود الهمة وضعف العزيمة، ووهن الإرادة، واكتب لنا الخير وزيادة.
  • يا رب املأ قلوبنا أملا وفرحة ونحن نستقبل عامنا الجديد واجعل لنا فيه جبراً يليق بكرمك وعطائك الكبير، ويغنينا بفضلك عن الحاجة لخلقك ويجعلنا يا رب من السعداء والراضين.. كل عام وأنتم بخير.

وبعد أن اخترت دعاء بداية سنة هجرية جديدة 1442 من الباقة التي أدوعناها لك أعلاه، الق نظرة عن كثب على: Hijri New Year date فإذا كانت لغتك الإنجليزيّة قويّة فستسعد بتلك المعلومات.

سنة هجرية سعيدة!

نسأل الله الذي وفقنا إلى كتابتها وأجرى على ألستنا النطق بها أن يجعل لنا نصيباً من إجابتها ويمن علينا بتلبيتها ويسعدنا بتحقيقها، انه ولي ذلك والقادر عليه.

رابط مختصر:

أضف تعليق