دعاء وتهنئة عيد الأضحى المبارك

تهاني عيد الأضحى، عيد الأضحى المبارك، عيد مبارك، صورة

مهما قلنا عن الأعياد وعما تحمله لنا من البهجة والفرحة والسرور ومهما تحدثنا عن فضل الله ونعمته ورحمته بنا إذ وهب لنا عيد الأضحى وعيد الفطر ليكونا بمثابة مستراح للقلب من عناء الحياة وروتينها الممل الذي يستمر طول العام، بين العمل والتزام الواجبات، وبين نمط الحياة الروتيني وضغوطها، فالحمد لله الذي يعلم ضعفنا وحاجتنا إلى الراحة والفرحة التي تنعش القلوب وتعيد للأبدان قواها وعافيتها بعد طول العناء.

ولأن مناسبة عيد الأضحى بالفعل مناسبة غالية وعزيزة تزورنا في العام مرة واحدة فإننا يجب أن نحسن اغتنامها ونروض قلوبنا لتسعد بها وتجدد الطاقة من خلالاها، وندرب أنفسنا على الاستمتاع بها، كذلك يجب أن نهنئ أحبابنا وأهلنا وذوينا وأن نجبر خواطرهم بأجمل الكلمات الطيبة والتهاني الغالية المباركة ونعبر لهم عن محبتنا من خلال الدعاء لهم في تلك المناسبة الغالية.

أجمل دعاء وتهنئة عيد الأضحى

ولأنه ليس الجميع يمتلك القدرة على التعبير عن مشاعره أو حتى توصيل رسائل الحب والاهتمام من خلال دعواته وكلماته، فإننا نجد الكثير يلجأ إلى مواقع الانترنت المختلفة باحثاً عن أجمل التهاني والدعوات التي تعبر عن محبته ومودته واحتفائه بعيد الأضحى المبارك، فنحن هُنا مُقدّمين لكم أجمل أدعية وتهاني عيد الأضحى المُبارك لتختاروا منها:

  • اقترب عيد الأضحى وهلت نسائم البركة، وعمت قلوبنا الفرحة والرضا، فيا رب نسألك من فضلك العظيم وكرمك يا كريم، أن تعيد علينا الأعياد باليمن والخير والبركة، وأن تجعل لنا فيها متسعاً من الأماني والراحة والفرحة، وألا تسلط علينا ولا على أحبتنا ولا أهلينا ولا خاصتنا ما يكدر صفوها أو يمنعنا من الاستمتاع بها إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • يا رب في عيد الأضحى نسألك الهداية والكفاية والوقاية والسداد والرشاد، وأن تتم علينا نعمك يا رب العباد، كل عام ونحن والأمة الإسلامية جميعاً بخير وصحة وعافية.
  • إلى كل الأحبة والأهل والصحبة عيد مبارك سعيد ملؤه الفرحة والسعادة والرضا، وأيام مباركة تاجها العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والأهل والمال والنفس والحال، كل عيد أضحى وأنتم في خير حال.
  • كل عام وأنتم بخير وصحة وعافية على الدوام، وفي عيد الأضحى المبارك أسأل الله لكم سعادة ورضا وفرحة تقر به العيون، ونعيماً دائماً وقرة عين لا تزول، ورزق واسع وعطاء ليس له حدود، كل عيد أضحى وأنتم بعافية وصحة.
  • اقترب عيد الأضحى وفي قلوبنا وقلوب أحبتنا أمنيات لا ترحل، وأحلام مؤجلة وسعادة نرسم ملامحها بحسن الظن بك والتوكل عليك، فاجبر خواطرنا وآتنا أمنياتنا ورضنا واجعل عاقبتنا خيراً في الأمور كلها، وكن معنا دائماً يا الله لتكون أعيادنا كلها فرحة وبركة وعافية.
  • اللهم إني أسألك أن تبلغ أحبتي ما يتمنون من الخير، وترزقهم البر والأجر، وتبارك لهم في أبدانهم وقلوبهم وما أنعمت عليهم طوال العمر، إنك ولي ذلك والقادر عليه، أحبتي عامكم مبارك وعيدكم مبارك وسائر أيامكم بإذن الله، عيد مبارك.

في عيد الأضحى أقدم لكم باقة حب، وأمنية غالية من أعمق أعماق القلب، كل عام وأنتم بير وسعادة وحب.

أدعية وتهاني عيد الأضحى المُبارك

إننا ومن موقعنا المتميز هذا سوف نقدم لك عزيزي الباحث وعزيزتي الباحثة عن أجمل التهاني باقة من أروع وأحلى العبارات تحت عنوان دعاء وتهنئة عيد الأضحى كأجمل رسائل العيد الجميلة، فتابعوا موضوعنا، وشاركوا تهانينا ودعواتنا:

  • عيد أضحى سعيد أقبل على الدنيا ومعه أمل جديد، وخبر سعيد فيا رب حقق لي ولأحبابي ما نريد، وألن لنا كل أمر شديد، وانجز لنا خير الوعيد، كل عيد أضحى والجميع بإذن الله مبتهج وسعيد.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، وبارك اللهم لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، واجعل عيدنا مبارك واجعل تعلقنا بك وتوكلنا عليك، يا رب العالمين وأكرم الأكرمين.
  • في عيد الأضحى أشهد الله أني أحبكم في الله، وأنكم عندي أغلى خلق الله وأطيب ما أهدتني الحياة، وأهدي لكم من الدعاء أصدقه والأمنيات أجملها وأغلاها، أسعد الله أيامكم وملأ بالرضا أوقاتكم وألهمكم الخير ودلكم عليه واصطفاكم به، كل عامة وأنتم بخير على الدوام.
  • ومع اقتراب الأيام الطيبة ترتفع الأكف بالضراعة والدعاء، ونتقرب إلى الله بالخوف والرجاء ونسأله اللطف في القضاء، وأن يرزقنا عيش السعداء والسلامة من الداء، كل عيد أضحى وأنتم سعداء.
  • اللهم في عيد الأضحى اكتب لنا ولأحبتنا الخير حيث كان، واقسم لنا السعادة والأمان وحقق لنا ما يرضينا ويرضيك يا رحمن، فأنت الكريم والحنان والمنان.
  • في عيد الفرحة لكم مني طيب الكلام، وصدق المحبة والغرام، ولكم مني بظهر الغيب دعوات صادقات بأن يحفظكم رب الأرض والسماوات ويحقق لكم الأمنيات، ويعينكم على الطاعات ويتقبل منكم الصالحات، كل عيد أضحى وعيدكم أطيب الأوقات، بشركم الله بالسعادة والمسرات.
  • عيد أضحى مبارك على كل من يحبنا ويتمنى الخير لنا، من يسعد بقربنا ويشق عليه فراقنا، ومن يحمل المودة والمحبة لنا، عيدنا محبة في الله.

اللهم فرح بعيد الأضحى قلوبنا وقلوب أحبتنا، وارضنا جميعاً وقربنا واقسم لنا من السعادة ما يجبر خواطرنا، واحفظ لنا من تحلو بهم أيامنا، وارضنا وارض عنا.

وإليك المزيد ما لدينا في العيد

عيد أضحى مُبارك عليكم جميعًا

يمكننا القول بنهاية هذا المقال أننا استطعنا كتابة باقة من أجمل التهاني والدعوات المباركات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وها نحن نقدمها لك على طبق من الحب عزيزي القارئ، فتقبلها مشكوراً.

رابط مختصر:

أضف تعليق