دعاء دخول العام الجديد 2021

دعاء دخول العام الجديد

لم يبق إلا أيام قلائل ويقبل علينا العام الجديد 2021 طيب ومبارك بإذن الله، بأجمل دعاء لدينا نطوي صفحة ماضية ونستعد لصفحة من صفحات المستقبل، نخط فيها كل أحلامنا الوردية وأمنياتنا المتفائلة، ونودع متاعبنا وإحباطاتنا القديمة.

إن بداية العام الجديد 2021 هي بداية تستحق أن نتوقف عندها ونحتفل بها، ونستقبلها بالبشر والتفاؤل والخير، تستحق أن نعيد لأجلها ترتيب أوراقنا وأولوياتنا وأمنياتنا وأن نبذل كل ما في وسعنا لتحقيقها وللفوز بلحظات السعادة ومذاق السعادة الذي يأتي مع الإنجاز، ولأن التعب والبذل والسعي وحدهم لا يكفون لنيل المعالي وإدراك المنى بل يحتاجون في المقام الأول إلى الدعاء الخالص المخلص العميق، الذي يخرج من قلب مؤمن بالله واثق من رحمته وعطائه ومدده.

وهنا سينصب الحديث حول طائفة من الأدعية الطيبة المباركة التي ندخل بها إلى عامنا الجديد مستعينين بالله وبالتسليم له واليقين في كرمه على عامنا القادم وكل أعوامنا وعلى كل أيامنا ولحظات عمرنا، سائلين الله أنه كما وفقنا إلى الدعاء أن يتم فضله علينا ويوفقنا إلى الاستجابة، إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

أدعية دخول العام الجديد

  • اللهم بلغنا عامنا الجديد بخير وصحة وعافية غير فاقدين ولا مفقودين ولا مفجوعين بحرمان ولا لوعة يا كريم.
  • اللهم أدخلنا مدخل صدق وأخرجنا مخرج صدق واجعلنا ممن يحسنون استغلال كل لحظة من لحظات العام الجديد وكل الأعوام القادمة يا رب العالمين، واجعل عامنا حجة لنا لا علينا ووفقنا في إلى الاستكثار من الخيرات والبركات والطاعات.
  • اللهم أدخلنا عامنا الجديد مغفور لنا ومقبول منا كل ما قدمنا من العمل الصالح، يا رب تجاوز عن كل تقصير صدر منا، وأعنا في عامنا المقبل على تداركه وارزقنا بعد ذلك حب طاعتك وحب النوافل والصدقات واجعلنا من الموقفين إليها ي كل وقت وحين.
  • اللهم اني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت أن تجعل عامنا القادم عام التوبة والهداية والعودة إلى رحابك الطيبة، عام إصلاح ما فسد من حالنا، وعام الاستقرار وراحة البال، يا رب بارك لنا فيما قسمت لنا بين ثنايا عامنا وارزقنا القناعة والرضا والشكر، ى لا نسألك تقديم ما أخرت ولا تأخير ما عجلت يا رب العالمين.
  • اللهم ان أيام دهرنا تفرط منا كحبات العقد لا نقبض منها على شيء ولا نمسك منها بشيء، فاقسم لنا في أيام عامنا طاعة وعبادة وقرب منك، وحسن عمل يبقى لنا حين نقف بين يديك، ويشفع لنا أمام أنفسنا حين يدب الشيب في رؤوسنا ويصير كل حديثنا عن عامنا بصيغة الماضي، ووفقنا فيه إلى خير نزرعه وبر نغرس بذوره حتى إذا ما حان الأجل بشرنا بطيب الحصاد، وحلو الثمر.

دعاء دخول العام الجديد

  • اللهم إنا نستعيذ بك من ضياع العمر وطول الأمل، ونستعيذ بك من أن يشغلنا الباطل عن الحق ويستنزف طاقتنا وأيامنا ويتركنا، ونستعيذ بك من صديق سوء يضلنا ويسرق بعض أعمارنا، اللهم في بداية العام نعوذ بك من كل فقد وخسارة وضياع وتيه وتخبط، ونسألك الهدى والتقى والثبات والبصيرة.
  • اللهم في عامنا الجديد نسألك أن لا تكتب علينا همًا ولا كربًا ولا ضيقًا، ولا تشمت بنا عدوًا ولا تسء بنا صديقًا، ولا تكلفنا من العنت والمشقة ما لا طاقة لنا به يا الله.
  • اللهم عام خير وبركة وقرب منك، وعام نجاح وفلاح وصلاح وسداد للخطى وتوفيق إلى كل ما فيها صلاح الحال والمآل، اللهم سعادة لا تبرح القلب ونعم تستوجب الشكر.
  • اللهم اقسم لنا في طيات عامنا ما ينسينا كل هم وغم أصابنا وأرق ليلنا، واقسم لنا من الغنى ما ينسينا كل حرمان، ومن الأمان ما ينسينا كل خوف وقلق، ومن الطمأنينة والسكينة ما ينسينا كل أرق.
  • اللهم اقسم لنا في عامنا علما نافعًا وعملًا متقبلًا وقلبًا شاكرًا، وراضيًا، ولسانًا ذاكرًا وجسدًا لك عابدًا، وقلبًا بك معلقًا وعلى حدودك قائمًا.
  • وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العاملين والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا وحبيبنا النبي الأمي الأمين وعلى آله وصحبه والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين.
رابط مختصر:

أضف تعليق